شريط الأخبار
 

المهندسين الزراعيين: القرار الأمريكي بخصوص مستوطنات الإحتلال سينتهي بالفشل

الوقائع الإخبارية: أكّد مجلس نقابة المهندسين الزراعيين أن قرار الرئيس الأمريكي بقانونية مستوطنات الكيان الصهيوني هو جريمة بحق الشرعة الدولية و الإنسانية.
وأضاف مجلس النقابة مساء الخميس، أن هذا القرار يشكل اعتداء صارخا على القانون الدولي وفرضا لسياسة جديدة تعطي المحتل الأمل بتغيير صفته من كيان محتل وغاصب إلى إطار قانوني جديد يعمل على إلغاء كافة القرارات المتعلقة بإلغاء هذه المستوطنات ومقاطعة بضائعها ومنتجاتها في أمريكا والدول الأوروبية.
وحذر مجلس النقابة من القرار الأمريكي، ما يجعلها سابقة قانونية خطيرة على المجتمع الدولي برمته.
وشدد بيان مجلس النقابة، أن هذا القرار و الإجراءات التي بدأ الكيان الصهيوني باتخاذها بضم أراضي مستوطنات الغور لحدوده هو اعتداء صارخ، وأن محاولة الرئيس الامريكي لشرعنة المستوطنات هي محاولات بائسة لن تنتهي الا بالفشل.
ودعا بيان نقابة المهندسين الزراعيين إلى توحيد الجهد الفلسطيني بمختلف فصائله وإنهاء الانقسام وإيقاف التنسيق الأمني مع الكيان الصهيوني ودعم خيارات الشعب الفلسطيني وقراراته باستقلال أرضه و استعادة حريته.
وطالب مجلس النقابة الحكومة بذل كامل الجهد لرفض هذا القرار وإجراءات الكيان الصهيوني عبر تشكيل جبهة عربية ودولية موحدة تستخدم كافة الخيارات لرفضه، ودعم إرادة الشعب الفلسطيني في استعادة حقوقه المغتصبة.