شريط الأخبار
الامن : لا شبه جنائية في وفاة الشخص الذي عثر على جثته في دير غبار بالعاصمة عمان النائب الفايز: العفو العام سيشمل قضايا جديدة لم تطرحها الحكومة في مسودة القانون مجهولون يفتحون النار على محمص ويلوذون بالفرار في اربد وزارة الزراعة تحذر المزارعين من خطر تشكل الانجماد والصقيع العثور على جثة مواطن اردني داخل منزله في السعودية ..والمؤشرات الاولية وفاة طبيعية الخارجية : التعرف على هوية الاردني الذي عثر على جثته داخل الاراضي السورية بالتفاصيل ...السلطات الاردنية تفرج عن اسرائيلي دخل عبر قارب الى مدينة العقبة الطراونة : اللجنة القانونية توسعت بنطاق مشروع قانون العفو العام بطريقة غير مسبوقة بالصور...رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز يصل بيروت للمشاركة بالقمة العربية التنموية عطية : شكراً للاستجابة لمقترحي بشمول مخالفات السير وجرائم الشيكات بالعفو الملكي الخصاونة : صناديق تسليف النفقة للمطلقات قريباً بالمحافظات وزير الاشغال السوري: منفتحون على مساهمة الاردن باعادة الاعمار اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين
عاجل

"المهندسين" تطالب الحكومة بالغاء "وادي عربة" واتفاقية الغاز

الوقائع الإخبارية : أدانت نقابة المهندسين الأردنيين، اليوم الاثنين، اجراءات الاحتلال بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وطالبت الحكومة الاردنية بالغاء اتفاقيتي الغاز ووادي عربة، تاليا نص البيان:

"في ظل صمت دولي وعربي فاضح تقوم سلطات الاحتلال والادارة الامريكية بانتهاكات صارخة لكافة المواثيق والاعراف الدولية ، وتجاوز للوصاية الاردنية الهاشمية على المقدسات، واعتداء على حق الشعب العربي الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها الابدية القدس ، واهانة مشاعر الشعوب العربية والاسلامية بانتهاك حرمة مقدساتها.

وتقوم الادارة الامريكية بخطواتها الرعناء المتزامنة مع احتفالات الاحتلال بنكبة فلسطين بنقل سفارتها للقدس، امعانا في الانحياز للكيان الصهيوني بما يشكل صفعة لكل المراهنين على الموقف الامريكي وعلى العملية السلمية المزعومة التي اطلق عليها ترامب رصاصة الرحمة.

ان نقابة المهندسين اذ تدين كافة اشكال الانتهاكات لحرمة المدينة المقدسة وتستنكر الخطوات الامريكية لنقل السفارة للقدس لتؤكد على ما يلي:

1- ان القدس هي العاصمة الابدية لفلسطين وان ما تقوم به امريكا من اجراءات لن يغير شيئا من هذه الحقيقة الخالدة.

2- من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن ارضه وعن مقدسات الامة وان الاعتداء على المتظاهرين يشكل انتهاكا خطيرا لكل المواثيق الدولية.

3- تتحمل سلطات الاحتلال والادارة الأمريكية مسؤولية نتائج هذه الخطوات الحمقاء.

4- على جامعة الدول العربية التحرك فورا لاتخاذ موقف حازم ضد هذه الإجراءات التعسفية العنصرية ومحاسبة قادة الاحتلال امام المحاكم الدولية على جرائمهم بحق فلسطين الارض والإنسان والمقدسات.

5- ندعو الحكومة الاردنية وكافة الحكومات العربية والإسلامية للوقف الفوري لكافة اشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني وطرد سفراء الاحتلال من عواصم الوطن العربي.

6- ندعو الحكومة الاردنية لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بردع الاحتلال وعلى رأسها الغاء اتفاقية وادي عربة واتفاقية استيراد غاز الاحتلال.

7- ندعو الشعوب العربية لعدم ترك الشعب الفلسطيني وحيدا في أرض المعركة وتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة له بما في ذلك دعم الانتفاضة الشعبية البطلة.

وأخيرا تؤكد نقابة المهندسين على انها ستبقى على الدوام داعمة لقضايا الأمة العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية حتى تحرير اخر شبر من فلسطين التاريخية".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.