شريط الأخبار
الملقي يتجول في سوق السُكر وسط العاصمة عمان الحكومة تتعهد باتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها متابعة حقوق عمال صوامع العقبة بالتفاصيل ..كمائن ومداهمات أمنية وفريق خاص لمتابعة مطلوبين في عمان ضبط حبوب مخدرة في البادية الشمالية بعد أن أنهوا احتفالاتهم بزواج هاري، العائلة المالكة ترسل الامير وليام إلى الأردن الرجل الغامض في مكتب القذافي يخرج عن صمته ويورّط ساركوزي حمادة: العروض الرمضانية سببها ضعف القوة الشرائية الكويت .. أردني يحتال على آخر بشيك من دون رصيد قيمته 43 ألف دينار الأردن : ضمانات باستمرار هدنة جنوب سوريا محاولة سرقة صراف آلي في شارع مكة بالعاصمة عمان بالفيديو...بعد وصفهم بـ«الحفرتليه» .. فراجين يعتذر لجمهور الفيصلي شاهد بالاسماء ... تنقلات وترفيعات قضائية شاهد بالوثيقة...العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات شاهد بالاسماء ... إحالة 4 من كبار موظفي التربية للتقاعد بالفيديو ... طريقة " جهنمية " للاحتيال على أردني في عمان الملكة: كل عام والوطن الغالي وأهله بألف خير جلالة الملك يغرد على تويتر مهنئا بعيد الاستقلال إنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة على الداعية الاسلامي أمجد قورشة محمد القراله...كم كنت اتمنى رؤيتك في صفوف المكرمين من صاحب الجلالة
عاجل

"المهندسين" تطالب الحكومة بالغاء "وادي عربة" واتفاقية الغاز

الوقائع الإخبارية : أدانت نقابة المهندسين الأردنيين، اليوم الاثنين، اجراءات الاحتلال بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وطالبت الحكومة الاردنية بالغاء اتفاقيتي الغاز ووادي عربة، تاليا نص البيان:

"في ظل صمت دولي وعربي فاضح تقوم سلطات الاحتلال والادارة الامريكية بانتهاكات صارخة لكافة المواثيق والاعراف الدولية ، وتجاوز للوصاية الاردنية الهاشمية على المقدسات، واعتداء على حق الشعب العربي الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها الابدية القدس ، واهانة مشاعر الشعوب العربية والاسلامية بانتهاك حرمة مقدساتها.

وتقوم الادارة الامريكية بخطواتها الرعناء المتزامنة مع احتفالات الاحتلال بنكبة فلسطين بنقل سفارتها للقدس، امعانا في الانحياز للكيان الصهيوني بما يشكل صفعة لكل المراهنين على الموقف الامريكي وعلى العملية السلمية المزعومة التي اطلق عليها ترامب رصاصة الرحمة.

ان نقابة المهندسين اذ تدين كافة اشكال الانتهاكات لحرمة المدينة المقدسة وتستنكر الخطوات الامريكية لنقل السفارة للقدس لتؤكد على ما يلي:

1- ان القدس هي العاصمة الابدية لفلسطين وان ما تقوم به امريكا من اجراءات لن يغير شيئا من هذه الحقيقة الخالدة.

2- من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن ارضه وعن مقدسات الامة وان الاعتداء على المتظاهرين يشكل انتهاكا خطيرا لكل المواثيق الدولية.

3- تتحمل سلطات الاحتلال والادارة الأمريكية مسؤولية نتائج هذه الخطوات الحمقاء.

4- على جامعة الدول العربية التحرك فورا لاتخاذ موقف حازم ضد هذه الإجراءات التعسفية العنصرية ومحاسبة قادة الاحتلال امام المحاكم الدولية على جرائمهم بحق فلسطين الارض والإنسان والمقدسات.

5- ندعو الحكومة الاردنية وكافة الحكومات العربية والإسلامية للوقف الفوري لكافة اشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني وطرد سفراء الاحتلال من عواصم الوطن العربي.

6- ندعو الحكومة الاردنية لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بردع الاحتلال وعلى رأسها الغاء اتفاقية وادي عربة واتفاقية استيراد غاز الاحتلال.

7- ندعو الشعوب العربية لعدم ترك الشعب الفلسطيني وحيدا في أرض المعركة وتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة له بما في ذلك دعم الانتفاضة الشعبية البطلة.

وأخيرا تؤكد نقابة المهندسين على انها ستبقى على الدوام داعمة لقضايا الأمة العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية حتى تحرير اخر شبر من فلسطين التاريخية".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.