شريط الأخبار
انتقادات واسعة لرفع "الأجور الطبية" والنقابة تلوذ بالصمت وفاةُ شخصين غرقا في بركة زراعية بالشونة الجنوبية النائب الحباشنة : يا خوفي من صفقة بين الحكومة ونقابة الأطباء لتمرير قانون الضريبة مصدر حكومي: ‘‘الضريبة الجديد‘‘ يراعي القطاعات الماسّة بالأفراد وفاة و3 اصابات بحادث تصادم على طريق الموقر - الازرق رئيس مجلس النواب عاطف الطراونة يدعو "نقابة الأطباء" التراجع عن قرارها بالفيديو .. الجزيرة يعلن الإنسحاب من بطولات الإتحاد ويرفض استلام الميداليات إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة عجلون النائب يحيى السعود يشن هجوما على نقابة الاطباء و قرارها برفع اجور الاطباء اجتماع طارئ للصحة النيابية الأحد حول لائحة اجور الأطباء الجديدة الأردن يدين إغلاق الاحتلال لجميع أبواب "الأقصى" وإخراج المصلين منه انقاذ 4 اشخاص ضلوا طريقهم بمنطقة وعرة في الطفيلة نقيب المهندسين: مشاورات داخل مجلس النقباء لمناقش رفع أجور الاطباء "البلديات" تنفي تبرع الوزير بمبلغ 70 الف لبناء جدار استنادي لنائب وتوضح شاهد بالأسمـاء ..مدعوون للتعيين في مختلف المؤسسات و الوزارات الطراونة: " نقابة الأطباء " تزعمت الدفاع عن قوت المواطن..ثم تصدرت أول من انقض عليه الطراونة يتبرأ من (أجور الأطباء) ويدعو مجلس النقباء لاجتماع طارئ بالصور...طائرة تهبط اضطراريا بعد اقلاعها بدقائق من مطار الملكة علياء الدولي الحكومة تصدر تعليمات جديدة للتأمين بخدمة اصطفاف المركبات الأردن يوقف أول رحلة دولية من الرياض إلى دمشق
عاجل

"المهندسين" تطالب الحكومة بالغاء "وادي عربة" واتفاقية الغاز

الوقائع الإخبارية : أدانت نقابة المهندسين الأردنيين، اليوم الاثنين، اجراءات الاحتلال بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس، وطالبت الحكومة الاردنية بالغاء اتفاقيتي الغاز ووادي عربة، تاليا نص البيان:

"في ظل صمت دولي وعربي فاضح تقوم سلطات الاحتلال والادارة الامريكية بانتهاكات صارخة لكافة المواثيق والاعراف الدولية ، وتجاوز للوصاية الاردنية الهاشمية على المقدسات، واعتداء على حق الشعب العربي الفلسطيني باقامة دولته المستقلة وعاصمتها الابدية القدس ، واهانة مشاعر الشعوب العربية والاسلامية بانتهاك حرمة مقدساتها.

وتقوم الادارة الامريكية بخطواتها الرعناء المتزامنة مع احتفالات الاحتلال بنكبة فلسطين بنقل سفارتها للقدس، امعانا في الانحياز للكيان الصهيوني بما يشكل صفعة لكل المراهنين على الموقف الامريكي وعلى العملية السلمية المزعومة التي اطلق عليها ترامب رصاصة الرحمة.

ان نقابة المهندسين اذ تدين كافة اشكال الانتهاكات لحرمة المدينة المقدسة وتستنكر الخطوات الامريكية لنقل السفارة للقدس لتؤكد على ما يلي:

1- ان القدس هي العاصمة الابدية لفلسطين وان ما تقوم به امريكا من اجراءات لن يغير شيئا من هذه الحقيقة الخالدة.

2- من حق الشعب الفلسطيني الدفاع عن ارضه وعن مقدسات الامة وان الاعتداء على المتظاهرين يشكل انتهاكا خطيرا لكل المواثيق الدولية.

3- تتحمل سلطات الاحتلال والادارة الأمريكية مسؤولية نتائج هذه الخطوات الحمقاء.

4- على جامعة الدول العربية التحرك فورا لاتخاذ موقف حازم ضد هذه الإجراءات التعسفية العنصرية ومحاسبة قادة الاحتلال امام المحاكم الدولية على جرائمهم بحق فلسطين الارض والإنسان والمقدسات.

5- ندعو الحكومة الاردنية وكافة الحكومات العربية والإسلامية للوقف الفوري لكافة اشكال التطبيع مع الاحتلال الصهيوني وطرد سفراء الاحتلال من عواصم الوطن العربي.

6- ندعو الحكومة الاردنية لاتخاذ كافة الإجراءات الكفيلة بردع الاحتلال وعلى رأسها الغاء اتفاقية وادي عربة واتفاقية استيراد غاز الاحتلال.

7- ندعو الشعوب العربية لعدم ترك الشعب الفلسطيني وحيدا في أرض المعركة وتقديم كافة اشكال الدعم والمساندة له بما في ذلك دعم الانتفاضة الشعبية البطلة.

وأخيرا تؤكد نقابة المهندسين على انها ستبقى على الدوام داعمة لقضايا الأمة العادلة وعلى رأسها القضية الفلسطينية حتى تحرير اخر شبر من فلسطين التاريخية".



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.