شريط الأخبار
"التربية" تتعهد بتسهيل نقل طلبة مدرسة خاصة اغلقتها في مرج الحمام ببان صادر عن النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على المياه في اللبن جنوب عمان "الوطني لاستعادة الباقورة والغَمر" ينظم مسيرة الجمعة على"الرابع " بالأسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات أبو رمان : ليس دور الوزير أن يدخل في تفاصيل العمل البيروقراطي النائب العرموطي يوجه سؤالا للرزاز عن الاراضي المسجلة باسم القوات المسلحة بالصورة...بعد عجز الأطباء !! الطفل " علي " للأب الحاني عبدالله الثاني : " بدي تعالجني " الداخلية تمدد حملة تصويب أوضاع اللاجئین السوريين في الأردن شاهد بالصور ... مهندسو التربية يهددون بالإضراب العام بالصور .. 3 إصابات بحادث تصادم بمنطقة المنصوره في المفرق بالصور .. المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية بعد مداهمة تجار مخدرات .. تعزيزات أمنية مكثفة في حي الزواهرة بمحافظة الزرقاء نقيب المهندسين يستهجن الصمت الحكومي حيال أراضي "الباقورة والغمر" بالصورة .. ازمة سير خانقة في منطقة المحطة .. والسير توضح ! بعد فتح المعبر مع الأردن .. سوريا تتجه لفتح معبر للعراق ارتفاع وفيات "حريق منزل الاشرفية " إلى 5 أشخاص من نفس العائلة الطراونة والمصري يلتقون عمال البلديات المضربين..والسعدي:مستمرون حتى تحقيق المطالب شاهد بالاسماء ... مدعوون للامتحان التنافسي مصدر حكومي : سبب تاخير حسم ملف "العفو العام" تغيير وزير العدل
عاجل

"المهندسين" تطالب بائتلاف الشركات الأجنبية مع مكاتب أردنية كشرط لإحالة العطاء

الوقائع الإخبارية : قال وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري، إن القطاع الهندسي في الأردن، يتمتع بكفاءة عالية ومرونة وتنافسيه تؤهله لأن يكون اول قصة نجاح أردنية نصدرها للخارج وننقلها للقطاعات الاقتصادية الوطنية الأخرى في الداخل.
وأشاد خلال استقباله نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي بمكتبه في مبنى الوزارة، بعراقة نقابة المهندسين الأردنيين وريادتها وتميزها على مستوى النقابات العربية ودورها المهني والنقابي الرائد، وحرصها على التواصل مع كافة المؤسسات.
من جهته أشار نقيب المهندسين الى أن النقابة تعمل جاهدة لفتح اسواق جديدة أمام المهندسين الاردنيين، في الداخل والخارج، كدول اعادة الاعمار والأسواق الاوروبية كألمانيا والنرويج والدول الأفريقية، مبينا انها بيئة خصبة لتشغيل الافراد ، في ظل البطالة المرتفعة في صفوف المهندسين، التي باتت تناهز 30 ألف تقريبا.
وأوضح المهندس الزعبي ان النقابة تكرس جهودها في مضمار التأهيل والتدريب، وخاصة في التخصصات المستحدثة والمطلوبة، لافتا الى نية النقابة تدريب فريق من المهندسين الأردنيين وتأهيلهم لترميم الاثار واعادة بناء ما دمرته الحرب في دول الجوار.
فيما تطرق عضو مجلس النقابة المهندس محمد المحاميد الى اهمية فرض نظام رقابي على محطات المياه و المصانع والتأكد من تعين مهندسين لضمان سلامة المنتج وتوفره بأفضل جودة، وفقا لنظام ممارسة المهنة في المشاريع المختلفة المتعلقة بالقطاع.
من ناحيته أكد أمين عام نقابة المهندسين الأردنيين المهندس محمد أبو عفيفة جاهزية المهندسين الأردنيين لدخول الأسواق العالمية، مبينا أن هناك زهاء 5000 مهندس يتحدثون عدة لغات عالمية.
ولفت الى ضرورة ائتلاف الشركات الاجنبية العاملة في مشاريع الوزارة مع مكاتب هندسية استشارية اردنية كشرط قبل احالة العطاء لضمان حقوق هذه المكاتب.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.