شريط الأخبار
الشيخ مكتوم يسلم الملكة رانيا العبدالله جائزة شخصية العام المؤثرة أبو رمان: سأتابع ملف الناشطين الموقوفين الحبس سنة لشاب قام بتقبيل طفلة دخلت بقالته لشراء حاجياتها بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات بمشاركة الاردن .. تحالف عسكري عربي امريكي لمواجهة ايران بالوثائق .. أبو السكر يتقدم بشكوى بحق أحد أعضاء مجلس بلدية الزرقاء بالصور .. المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة عودة 519 لاجئا سوريا من الأردن عبر «نصيب» في 24 ساعة شاهد بالصور .. قطع أشجار في محيط " الاردنية " من أجل الباص السريع نظام يلزم ممارسي المهن الصحية الإشتراك بصندوق "المسؤولية الطبية" مشروع خط الغاز بين إسرائيل والاردن يصل إلى مراحل متقدمة مجهول يحرق سيارة مواطن امام منزله في الكرك .. والامن يحقق "الاتصالات": ليس هنالك ما يستدعي لحظر لعبة "PUBG" في الأردن زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة بالاسماء .. المصري يشكل لجنة تفتيش على بلديتي الزرقاء والرصيفة وزير الصحة:نعترف بوجود نقص في الكوادر البشرية .. والتأمين الصحي موضوع مؤرق "المناصير" تعتذر عن أعطال المركبات بسبب البنزين بالأسماء .. مطلوبون لمراجعة محاكم الصلح في المملكة رمضان: الحكومة تمارس الترهيب وتعتدي على الدستور باعتقال الناشطين شاهد بالاسماء ... مدعوون لحضور الامتحان التنافسي
عاجل

"المهندسين" تطالب بائتلاف الشركات الأجنبية مع مكاتب أردنية كشرط لإحالة العطاء

الوقائع الإخبارية : قال وزير الصناعة والتجارة الدكتور طارق الحموري، إن القطاع الهندسي في الأردن، يتمتع بكفاءة عالية ومرونة وتنافسيه تؤهله لأن يكون اول قصة نجاح أردنية نصدرها للخارج وننقلها للقطاعات الاقتصادية الوطنية الأخرى في الداخل.
وأشاد خلال استقباله نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي بمكتبه في مبنى الوزارة، بعراقة نقابة المهندسين الأردنيين وريادتها وتميزها على مستوى النقابات العربية ودورها المهني والنقابي الرائد، وحرصها على التواصل مع كافة المؤسسات.
من جهته أشار نقيب المهندسين الى أن النقابة تعمل جاهدة لفتح اسواق جديدة أمام المهندسين الاردنيين، في الداخل والخارج، كدول اعادة الاعمار والأسواق الاوروبية كألمانيا والنرويج والدول الأفريقية، مبينا انها بيئة خصبة لتشغيل الافراد ، في ظل البطالة المرتفعة في صفوف المهندسين، التي باتت تناهز 30 ألف تقريبا.
وأوضح المهندس الزعبي ان النقابة تكرس جهودها في مضمار التأهيل والتدريب، وخاصة في التخصصات المستحدثة والمطلوبة، لافتا الى نية النقابة تدريب فريق من المهندسين الأردنيين وتأهيلهم لترميم الاثار واعادة بناء ما دمرته الحرب في دول الجوار.
فيما تطرق عضو مجلس النقابة المهندس محمد المحاميد الى اهمية فرض نظام رقابي على محطات المياه و المصانع والتأكد من تعين مهندسين لضمان سلامة المنتج وتوفره بأفضل جودة، وفقا لنظام ممارسة المهنة في المشاريع المختلفة المتعلقة بالقطاع.
من ناحيته أكد أمين عام نقابة المهندسين الأردنيين المهندس محمد أبو عفيفة جاهزية المهندسين الأردنيين لدخول الأسواق العالمية، مبينا أن هناك زهاء 5000 مهندس يتحدثون عدة لغات عالمية.
ولفت الى ضرورة ائتلاف الشركات الاجنبية العاملة في مشاريع الوزارة مع مكاتب هندسية استشارية اردنية كشرط قبل احالة العطاء لضمان حقوق هذه المكاتب.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.