"المهندسين" تطالب برفع معدلات القبول في التخصصات الهندسية
شريط الأخبار
الامن يكشف تفاصيل «مقطع فيديو» القبض على احد المطلوبين في عمان تمديد أخير لتصويب أوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام البكار: لن نسمح برفع أسعار المياه والكهرباء الملك للوزير الأردني السابق مفلح الرحيمي: اشتقنالك كثير براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين الادعاء العام يوقف (3) أشخاص من غشاشي زيت الزيتون الخشمان يقاضي مسيئين له عبر التواصل الاجتماعي وقف ملاحقة رجل طعن زوجته في عمان بعد تنازل الأخيرة عن حقها بالاسماء...إحالة وإنهاء خدمات موظفين في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية في سابقة نيابية...النواب يردون صيغة الرد على خطاب العرش الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً بالأسماء...إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية مجلس الوزراء يعيد النظر بقرار إحالة الطويسي وعبيدات وأحمد ويقرر ترفيعهم بالصور...الملك يؤكد أهمية دور العشائر الأردنية تاريخيا في مواصلة مسيرة بناء الوطن وتطويره بالاسماء .. إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية إحالة السفيرين ريما علاء الدين وابراهيم عبيدات إلى التقاعد بيان من سلطة العقبة عن الكازينو وشركات حكومية لييل خاص وختم حراري لضمان عدم غش زيت الزيتون النائب أندريه حواري ينفي تأييده إقامة كازينو في العقبة
عاجل

"المهندسين" تطالب برفع معدلات القبول في التخصصات الهندسية

الوقائع الاخبارية : وجهت نقابة المهندسين الأردنيين مذكرة الى وزير التربية والتعليم والتعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وليد المعاني، طالبت فيها بضرورة رفع معدلات القبول في الجامعات بشكل رسمي في التخصصات الهندسية، للسيطرة على الاعداد الهائلة من الطلبة وضبط اعداد الخريجين المتزايدة، في ظل ندرة فرص العمل للمهندسين مقارنة بباقي التخصصات.

وأكدت نقابة المهندسين أنها قامت وبالتعاون مع ديوان الخدمة المدنية وهيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي بعمل دراسة للتخصصات الهندسية وحاجة سوق العمل لعام 2019، تبين من خلالها وجود اشباع في كافة التخصصات الهندسية وتفرعاتها، قابله ازدياد في نسب البطالة نتيجة ارتفاع اعداد الخريجين والطلبة على مقاعد الدراسة.

ودعت النقابة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي الى ضرورة التعاون في ذلك المجال خدمة للمهندسين في ظل تراجع فرص التدريب والتوظيف واغلاق اسواق العمل محليا وعربيا واقليميا.

وعلى صعيد متصل، خاطبت النقابة كافة الجامعات الاردنية الحكومية والخاصة لتخفيض اعداد المقبولين في التخصصات الهندسية والتوقف عن فتح تخصصات جديدة في الجامعات.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.