شريط الأخبار
 

"المهندسين" و"شركة تعدين اليورانيوم الأردنية" توقعان اتفاقية لتدريب المهندسين حديثي التخرج

الوقائع الإخبارية: وقعت نقابة المهندسين الاردنيين وشركة تعدين اليورانيوم الأردنية، اليوم الاثنين، اتفاقية لتدريب المهندسين حديثي التخرج، حيث وقع الاتفاقية مدير عام الشركة الدكتور محمد الشناق ونقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، بحضور عضو مجلس النقابة الدكتور بشار الطراونة وأمين عام النقابة المهندس علي ناصر.

وقال رئيس مجلس ادارة الشركة الدكتور خالد طوقان، في تصريحات صحفية عقب توقيع الاتفاقية، إن الاتفاقية جاءت ترجمة للتوجيهات الملكية السامية للاهتمام بالشباب الاردني لمواجهة التحديات الاقتصادية ونقل الخبرات لهم، لما في ذلك من انعكاس مباشر على تحقيق التنمية المستدامة في مجال صناعة التعدين للعناصر الثمينة التي تزخر بها المملكة، مشيرا إلى أهمية الاستثمار في بناء الخبرات المحلية في عمليات استكشاف وتعدين خامات اليورانيوم وخامات عناصر الارض النادرة التي تزخر بها اراضي جنوب المملكة.

من جانبه، أكد مدير عام شركة تعدين اليورانيوم الدكتور محمد الشناق، أن مشروع تعدين اليورانيوم يعتبر من الصناعات التي توفر فرصة مناسبة لبناء خبرات فنية وطنية في مجالات علمية وهندسية متعددة من شانها الارتقاء بالمستوى التقني للصناعات المحلية وترك الاثر الايجابي الملموس على المحور الاقتصادي والاجتماعي.

بدوره، أكد نقيب المهندسين الأردنيين المهندس احمد سمارة الزعبي، على اهمية تأسيس وبناء المهندس الأردني وتدريبيه، مبينا أن خطة مجلس النقابة هي ايجاد فرص تدريب مختلفة للزملاء المهندسين بما يساهم في رفع كفاءاتهم وتنمية قدراتهم لتمكينهم من الدخول الى سوق العمل والمنافسة على كافة الاطر.

وأشاد بعلاقات التعاون بين مجلس النقابة وشركة تعدين اليورانيوم، لافتا الى ان الشركة دائما ما تقدم خبراتها ودعمها المستمر لمؤسسات المجتمع المدني بشكل عام ولنقابة المهندسين بشكل خاص.

وتأتي هذا الاتفاقية في اطار إهتمام النقابة بتدريب المهندسين وتأهيلهم لسوق العمل الأردني وخدمة الوطن مع المؤسسات ذات العلاقة بالتخصصات الهندسية المختلفة.

وتهدف الاتفاقية الى المساهمة في الحد من مشكلة البطالة في صفوف المهندسين، ورفع قدراتهم على التنافس وتغطية احتياجات المؤسسات من الكوادر البشرية المؤهلة والقادرة على رفع مستوى الإنتاج والجودة.
واستمع مجلس نقابة المهندسين من مدير عام الشركة الدكتور محمد الشناق، الى ايجاز حول اخر تطورات المشروع وعن اهمية مخزونات اليورانيوم في الاردن كونها ستعزز التزود بالوقود النووي لتوليد الطاقة النووية واعطاء الاردن الاستقلالية في مجال توليد الطاقة ودعم الاقتصاد الوطني.