شريط الأخبار
الملك: الهجوم على ارامكو أمر خطير الرزاز:نَفَس الحكومة طويل في الحوار مع المعلمين للوصول إلى حل الغذاء والدواء تغلق معمل بوظة يخلطها بالكحول وتباع بالبحر الميت وعمان اجتماع طارىء في ديوان الخدمة المدنية العثور على جثة طفل حديث الولادة بمقبرة في الأغوار الشمالية الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة متصرف العقبة ينفي تعرض أحد عمال مصنع للاعتداء الأشغال الشاقة عشرين عاما 20 لقاتل في المفرق المعلمون يعتصمون في معان والزرقاء احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم نواصرة : نريد ان يمتلىء المعلم ماليا وتتحسن معيشته شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات بالصور ... اتلاف 4 اطنان زيت زيتون والتحفظ على 122 تنكة في جرش
عاجل

المهندسين: لجنة للوقوف على اسباب انهيار جدار استنادي في الجبيهة

الوقائع الإخبارية: شكلت مجلس نقابة المهندسين لجنة فنية متخصصة للوقوف على اسباب انهيار جدار استنادي في منطقة الجبيهة بعمّان.
وقالت النقابة في بيان الإثنين، لها ان الهدف من اللجنة الخروج بتوصيات لتلافي أسباب الانهيار مستقبلا، ومخاطبة الجهات المانحة للترخيص بحالة المشاريع التي تستدعي اتخاذ اجراءات وقائية من اجل تحقيق عنصر السلامة العامة بهدف حماية الارواح والممتلكات.
وأكدت النقابة انها لن تتهاون باتخاذ الاجراءات القانونية بحق من يثبت مخالفته أو تقصيره وذلك حرصا على ضبط ممارسة المهنة والعمل الهندسي وضرورة ان تتم اعمال التنفيذ خلال اوقات الدوام الرسمي ومن خلال مقاولين مصنفين وتحت اشراف هندسي متخصص .
وبينت انه فور انهيار الجدار الاستنادي في منطقة "الجبيهة " بسبب اعمال الحفر في القطعة المحاذية لهذا الجدار ، قامت النقابة باتخاذ الاجراءات اللازمة ومتابعة المشروع والتواجد الفوري واعطاء التوصيات الفنية اللازمة لحماية البناء القائم .
يذكر انه وبسبب طبوغرافية الارض الصعبة والميلان الشديد في القطعة تم اجازة المشروع بعقد استطلاع موقع مؤجل حسب التعليمات السارية.
وأوضحت انها تقوم بابلاغ الجهات المانحة للترخيص واستنادا لقانون البناء الوطني بتفاصيل المشاريع التي يوجد بها عوائق والتي تتطلب عند التنفيذ ان يتم اتخاذ الاجراءات الضرورية لتحقيق عنصر السلامة العامة من حيث حماية الحفرية وتدعيمها وحماية الأبنية المجاورة والطرق المحيطة، والاشراف على هذه الاعمال من قبل المختصين علماً ان النقابة تدرس حالياً ايقاف العمل بموجب العقود المؤجلة لاعمال فحص التربة واستطلاع الموقع والزام المالك بعمل فحص للتربة فور البدء بالتنفيذ .
واكدت النقابة قيامها بدورها في متابعة الاشراف الهندسي والمشاريع بما يضمن السلامة العامة في هذه المشاريع سواء من خلال الكشوفات الدورية على المشاريع او مع الشركاء في اللجنة المشتركة.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.