شريط الأخبار
مجلس النواب يلزم البلديات والامانة بإشارات ضوئية بنظام صوتي هذه حقيقة اندلاع مشاجرة في جامعة البلقاء التطبيقية مؤتمر صحفي حول موسم الحج وتفاصيل الأسعار ترتدي معطفها منذ 25 عاماً وتصلح حذاءها منعاً للتبذير!.. ماركات لا تتخلى عنها الملكة إليزابيث رئيس اتحاد مزارعي وادي الاردن يطالب الحكومة باستيضاح وقف استيراد الامارات لمحاصيل زراعية مصدر طبي لـــ" الوقائع " ...حالة ابنة قاتل زوجته مستقرة وقيد العلاج في مستشفى الكرك التنمية الاجتماعية :اغلاق حضانة اساءت معاملة طفلة وتوقيف مديرة الحضانه اسبوع على ذمة التحقيق بالأسماء...تعيين 16 محاميا في الجهاز القضائي ونقل اخرون صندوق الحج: شركة الحج والعمرة ستعمل بالشراكة مع "السياحة والسفر" مواطن يقدم على قتل زوجته نحراً ويطعن ابنته في الكرك وزارة التربية تعلن نتائج الاستفتاء على برنامج امتحان الثانوية العامة – الدورة الصيفية 2017 الملقي يعمّم بالتقيد التامّ بقواعد حملات الدعاية الانتخابيّة ادارة المدرسة المرقب ترفض منح أي عطوة رغم المحاولات المتكررة من بعض الوجهاء الرياطي : سررت لمن يسأل عني ...وتألمت عندما وجدت بعض من يسأل عني ليطعنني عربيات: اصدار تأشيرات الحج خلال شهر رمضان.. والمستفيدون من مواليد 1946 فما دون بالصور .. اصابتان اثر حادث سير بين دورية امن عام وبكب على الطريق الصحراوي بالصور.. شركات الحج والعمرة يعتصمون امام وزارة الاوقاف مصدر يؤكد مجددا: لا عطلة بذكرى الإسراء والمعراج الكلالدة ينفي وجود توجه لتأجيل الانتخابات البلدية واللامركزية منصور مراد : صيدليات تفرغ جزء من علب الادوية وصحة المواطن في خطر
عاجل
 

المومني: اتهامات الأسد للأردن مرفوضة ومنسلخة عن الواقع

الوقائع الإخبارية : عبر وزير الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد المومني عن رفضه للتصريحات التي نُسبت على لسان الرئيس السوري بشار الأسد لصالح وكالة "سبوتنيك" الروسية والتي هاجم فيها الأردن.

وقال المومني في تصريحات له  فِي رده على ما نسب للأسد من تصريحات انها " مرفوضة وادعاءات منسلخة عن الواقع ومؤسف أن يتحدث الرئيس السوري عن موقف الاردن وهو لا يسيطر على غالبية أراضي بلاده".

واوضح الوزير إن حديث الأسد منسلخ تماماً عن الواقع ويدلل على حجم التقدير الخطير الخاطىء لواقع الأزمة السورية بأبسط حقائقها، ومستغرب ان يتم الاعتقاد ان اول دولة دعت للحل السياسي للازمة السورية وأقنعت العالم بهذا الحل ستدفع الان باتجاه الحل العسكري.

وأضاف المومني الرئيس السوري يعلم أن الاردن في مقدمة من يوازن الأجندة الاقليمية والعالمية لغالبية أزمات المنطقة بسبب الاحترام الكبير الذي يحظى به، وبما يخدم قضية الشعب السوري والشعوب العربية ويحقن دماء الشعب السوري الشقيق.
وبين الوزير أن الموقف الاردني القومي والتاريخي من الازمة السورية لا يزال ثابتاً حيث يؤكد على أهمية وحدة ترابها ويدعم الحل السياسي فيها ويقف لمحاربة التنظيمات الارهابية التي اجتاحت أراضيها.

وشدد المومني على أن هذا الموقف الذي كان ولا يزال ثاتباً، مبيناً "ونعلم تماماً أن الشعب السوري الشقيق والعقلاء في سوريا يقدرونه حق تقدير لأنهم يعلمون أننا من يعمل على مساعدة سوريا وانقاذ الشعب السوري من الأزمة التي يعيشها وحقن دمائه وتلبية حقه في العيش في بلد آمن. ويعلمون ايضا العبء الكبير الذي تحمله الاردن عسكريا وأمنيا واقتصاديا على مدى سنوات الازمة السورية.

وحول بعض ما نسب على لسان الأسد مما وصفها ب"المعلومات"، اوضح المومني " ما جاء في حديثه محض ادعاءات لا أساس لها من الصحة اثبتت السنين غير واقعيتها وحصافتها برغم ترديدها من قبله في مناسبات مختلفة خلال الأعوام الماضية".

وختم المومني حديثه بالتأكيد على أهمية أن يعطي الأسد الأمل لشعبه وجلب الاستقرار لبلاده بدلاً من كيل الاتهامات.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.