شريط الأخبار
توقيف 18 شخصاً من محتجي الرابع بالفيديو... الأمير علي يكشف : " هدفي أخلص اللي علي وأتأكد واطمئن " !! شاهد بالفيديو...حريق مركبة في بلدة كفرأسد بمحافظة اربد الرزاز يبحث مع فريقه الاقتصادي أهمية فتح اسواق تصديرية للصناعات الدوائية بالصور...انقلاب شاحنة محملة بأسطوانات الغاز على طريق اربد الزرقاء الضريبة : السبت القادم دوام لجميع المديريات لاستقبال الاقرارات الضريبة وفاتان وثلاث إصابات بليغة بحادث تصادم قرب حدود الكرامة الاردن يدين قرار اعتراف استراليا بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل مصدر حكومي : الاسهم الخاضعة للضريبة التي يتم بيعها وشراؤها في العام الواحد ابتداء من 2019 الاشقاء الـ 11 يردون على تعيينهم في الامانة : لا واسطة لدينا بالوثيقة ..تعيين 6 في عهد الحديد ، و 2 المعاني ، و "1 " بعهد الغرايبة والكيلاني وبلتاجي من الاشقاء "11 " في امانة عمان محافظ العاصمة : اخلاء سبيل جميع موقوفي احتجاجات الرابع تعرف على حقيقة قصة "شرشف" الحجة التي اثارت مواقع التواصل الاجتماعي الأحوال المدنية : إصدار البطاقات الذكية للمشمولين بالعفو العام مجاناً ديوان الخدمة المدنية ينفي علاقته بتعيين أفراد العائلة الـ11 بأمانة عمّان الصحة تنفي استخدام صاروخ حديد بغرفة مرضى في مستشفى البشير “التربية” تدعو مهندسيها المحتجين لتغليب مصلحة الطلبة الامن يحقق بشبهة انتحار عشريني في الرمثا يالفيديو .. تدريب مصري أردني يكشف عن أسلحة موثوق بها الصبيحي: حريصون على تمكين المؤمن عليهم من استحقاق راتب الضمان
عاجل

المومني: لا يوجد قواعد عسكرية أجنبية على الأراضي الأردنية

الوقائع الإخبارية : قال وزير الدولة لشؤون الإعلام محمد المومني أن مجلس الوزراء ناقش قيادة الأردن للقمة العربية على مدى العام الماضي واهمية موضوع القدس وبعده الديني والقيمي.

وأضاف المومني أنه تم اليوم الحديث عن القمة العربية وأعمال قمة القدس وتمت مناقشة أولوياتنا الأساسية التي تمثلت بموضوع القضية الفلسطينية وموضوع الإرهاب وموقف الأردن الثابت بمحاربة الإرهاب.

وأشار الى انه تم استعراض لعدد من القرارات، منح الجنسية، الاقامة الدائمة والتملك ، بهدف جلب الاستثمار بشكل اساسي، مشيرا الى ان الحكومة تعمل على إيجاد حلول لقضايا الاستثمار كافة والحكومة غير مترددة في التعامل معها، وبين أنه تم مناقشة موضوع التعامل مع الملفات العالقة بموضوع الاستثمار.

وقال إن "إحدى الصفقات الاستثمارية وصلت قيمتها لمقدار مليار دينار بما يؤشر على فعالية الاجراءات الحكومية المتخذة لجلب الاستثمارات"، وأضاف ان الاستثمار يسير بالشكل الصحيح.

وعن إقرار قانون الإعسار المالي، قال المومني إنه تم منح المشاريع المتعثرة فترة من الزمن حتى تستعيد عافيتها وتصوب أوضاعها في حال عجزها عن سداد قروضها.

وبين الومني خلال حديثه أن نسبة النمو السياحي في المملكة خلال الربع الاول من هذا العام بلغت 14% ، وهي تعتبر أعلى نسبة كانت خلال الأشهر الثلاث الأولى، وتعتبر هذه الأرقام مبشرة للموسم السياحي.
واعلن المومني أن الحكومة وضعت أسساً لترخيص جامعات خاصة طبية، في حال تحقيقها شراكات مع جامعات عالمية مرموقة، مشيرا الى ان هناك 3 جامعات حققت الشروط المطلوبة.

وقال ان دائرة ترخيص السواقين والمركبات ستبدأ بالعمل خارج الاوقات الرسمية للدوام .

كما وافق المجلس على مذكرة تفاهم بين وزارة الاتصالات بين الاردن والعراق لتسهيل تبادل الخبرات فيما بينهم.

وأضاف أن الحكومة وافقت على التمديد لمدة عامين لمؤسسة المتقاعدين والمحاربين العسكريين القدامى>

وبين أن الحكومة خفضت الضريبة على المركبات الهجينة الى 25 % والآن الحكومة تشجع اقتناء المركبات الكهربائية التي تبلغ الضريبة عليها 0 %، مشيرا الى أن الأردن تفوق على ألمانيا في انتشار سيارات الهايبرد وما زالت الضريبة الخاصة على السيارات الهجينة أقل منها على السيارات العادية وسيارات الكهرباء معفاة بنسبة 100%.



 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.