المومني: يمكن للأردن اللجوء لـ"محكمة العدل" بشأن المستوطنات
شريط الأخبار
السعود يرحب بتصويت الجمعية العامة للأمم المتحدة لصالح الأونروا سفير الضمان: 40700 متقاعد ضمان عبر الاشتراك الاختياري وفاة شخص اثر حادث تدهور في محافظة العقبة الأغوار الشمالية .. وضعت نقودها في كيس للنفايات وهذا ما حصل موعد «استئناف» صرف الرصيد الادخاري من «الضمان» "عطلة الشتاء" للمدارس الحكومية خمسة أيام والخاصة ووكالة الغوث والثقافة.. أسبوعان وزير العمل: اللجنة الثلاثية ستلتئم باتخاذ قرار بالنسبة للحد الادنى للاجور النائب محمد نوح يهاجم شخصاً ويصفه "تعرفونه جيداً" سعد جابر يعلن ارتفاع حالات انفلونزا الخنازير إلى 90 الجمارك تحبط تهريب أكثر من 400 جهاز خلوي في مطار الملكة علياء الدولي ضبط أردني يسير بسرعة 177 كم على طريق سرعته 60 كم الاهلي يؤكد إقامة المواجهة مع الوحدات في دوري السلة بالصور.. وفاة شخص وإصابة آخرين اثر حادث تدهور في محافظة الكرك بالصور ... الأوقاف: هذا سبب الحريق في مسجد أم يحيى الزبن سمارة: توافق على رفع علاوة المهندسين إلى 145% البلقاء التطبيقية: بدء الامتحانات النظرية لشتوية الشامل 2020 غدا السبت محمد يناشد الملك... أغيثونا !! والدي يحتاج إلى إخلاء طبي من الإمارات إلى الأردن الروابدة : إدارة حكومية تائهة وانهيار الثقة بين المواطن ومؤسسات الدولة تركيا ترصد مكافأة ضخمة لاعتقال "دحلان" بعد إدراجه على قائمة "الإرهابيين المطلوبين" التربية تصدر تعميما هاما للحفاظ على سلامة الطلبة في المدارس
عاجل

المومني: يمكن للأردن اللجوء لـ"محكمة العدل" بشأن المستوطنات

الوقائع الاخبارية :أفصح وزير الدولة لشؤون الإعلام السابق، محمد المومني، عن إمكانية لجوء الأردن لمحكمة العدل الدولية لأخذ استشارة بخصوص القرار الأمريكي المتعلق بالمستوطنات.

وقال المومني إن "قيام الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية مصلحة أردنية عليا، وأي شيء يعارض ذلك سيكون هناك جهد لمواجهته، وسيقوم الاردن بحراك دبلوماسي وسياسي وشرح الموضوع للدول الصديقة والشريكة، وخصوصا الولايات المتحدة، اذ يجب ان يكون نقاش سياسي وفني لشرح خطورة هذا الأمر على عملية السلام".

وأضاف المومني إن خطورة الإعلان الأمريكي سياسيا يأتي "كون أراضي الضفة الغربية جزء من الأراضي الفلسطينية، وهذا يعني أن هنالك تفكير يميني أمريكي-إسرائيلي بأن تكون هذه الأراضي جزء من إسرائيل، بالتالي سيكون مصير سكان تلك المنطقة إما الطرد، أو يصبحوا جزء من الكينونة السياسية وهي إسرائيل وهذا يقوض حل الدولتين بشكل عميق".


وأشار المومني إلى إن "المستوطنات لم تكن موجودة قبل الاحتلال، والاستمرار به يتعارض مع القانون الدولي والشرعية الدولية كونها قائمة على أراضي فلسطينية محتلة عام 1967، كما ستفهم إسرائيل أن القرار الأمريكي عبارة عن ضوء أخضر للاستمرار في سياسة الاستيطان، وهي أيضا رسالة للاتحاد الأوروبي الذي له موقف مغاير بخصوص الاستيطان، ومنع استيراد المنتجات من تلك المستوطنات".
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.