شريط الأخبار
بالتفاصيل....مركز امن المدينه بالزرقاء يغيثون سيدة مسنة لجات اليهم عبر رقم الطوارئ 911 سفارة الكويت لدى الأردن تدعو رعاياها اخذ الحيطة والحذر بالصور...اللواء البزايعة يتفقد مرتبات الدفاع المدني العاملة في الميدان بالصور...مدير الامن ومحافظ العاصمة في مركز طوارىء تلاع العلي انقاذ 100 شخصا علقو في الطرقات بسبب الثلوج حالة الطرق في المملكة حتى الساعة 11 من مساء اليوم الاربعاء ترحيل امتحان التوجيهي المقرر الخميس الى الأحد وتعطيل مراكز التصحيح طقس العرب : اشتداد هطول الثلوج خلال الساعات القادمة تعطيل دوام الوزارات والدّوائر الرسميّة والمؤسّسات والهيئات العامّة.. الخميس 4 إصابات في حادث تصادم بين مركبتين في البادية الشمالية الرياح القوية تتسبب بانهيار سقف إحدى محطات الوقود على طريق المطار وزير الاشغال " فلاح العموش" يتفقد غرف العمليات في عجلون والجنيد شاهد بالصور ... ماذا فعل نشامى أمن الجسور مع أيتام فلسطينيين "المالية النيابية": لا صحة لبيع 1200 دونم من الاراضي الشاطئية في العقبة بالفيديو والصور .. مدير الامن العام في جولة تفقدية لنشامى الامن العام في الميدان الامن يحذر المواطنين من استخدام مركباتهم ..ويعلن عن الطرق المغلقة بسبب تراكم الثلوج النائب الخوالدة تنفي الحجز على أموالها وتورطها بقضية مطيع الملك : مطرنا برحمة الله وبرزق الله وبفضل الله وفاة معتمر أردني وإصابة أربعة آخرين بحادث تدهور حافلة في السعودية الإمارات تمنح علماء أردنيين تأشيرات إقامة طويلة الأمد
عاجل

"المياه" تدعو للاستعداد للمنخفض الجوي

الوقائع الإخبارية : دعت وزارة المياه والري وسلطة المياه، المواطنين للحذر من تداعيات المنخفض الجوي؛ المتوقع تأثيره على البلاد، يومي الجمعة والسبت، والابتعاد عن المرافق المائية المختلفة ومجاري السيول.

وأكدت ضرورة عدم ربط مزاريب مياه الامطار بشبكات الصرف الصحي؛ داعية للاستفادة من كميات الهطل وتخزينها للتزود بها في الاستخدامات المنزلية.

وبين الناطق الإعلامي مدير الاعلام والاتصال عمر سلامة ان الوزارة/ سلطة المياه  تستعد للتعامل مع الحالة الجوية المتوقعة، وتأثيرات المنخفض الذي ستتأثر به البلاد في الايام المقبلة، وما يتوقع من هطل أمطار غزيرة.

وشدد على ضرورة اتباع تعليمات السلطة بعدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي، وحصاد مياه الامطار.

وناشد المواطنين والمزارعين، بخاصة في مناطق الاغوار الشمالية والوسطى والجنوبية ووادي عربة، الابتعاد عن مجاري السيول والاودية، وعدم الرعي قرب المنشآت المائية والاودية، حفاظا على سلامتهم.

كما دعا المواطنين للتعاون مع أجهزة السلطة، والالتفات للمصلحة العامة، وعدم القاء المخلفات والإبلاغ عن أي ملاحظات أو شكاوى على هواتف التحكم والشكاوى المنتشرة بخاصة الرقم الموحد لطوارئ وشكاوى المياه 117116.

ودعت وزارة الزراعة بالمزارعين بمتابعة النشرات الخاصة بالأرصاد الجوية وعمل الإجراءات الاحترازية اللازمة من العمل على تثبيت البيوت البلاستيكية وخاصة الابواب والنوافذ وري المزروعات بشكل كاف احترازيا في حال تشكل الصقيع .

ودعت في بيان أمس مربي المواشي عدم الاقتراب بقطعان الماشية من مجاري السيول واخذ التدابير اللازمة خلال الأمطار وضمن مكان دافئ وخاصة للدواجن وتتبع النشرات التحذيرية من كافة المؤسسات.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.