المياه تطلق الحملة الثانية "للسباكة" الوطنية للمباني الحكومية
شريط الأخبار
نتنياهو : من مصلحة اسرائيل استمرار السلام مع الاردن العمل: لم يتم توزيع أي دعوات خاصة او عامة للإعلاميين تربويون: منهاجا العلوم والرياضيات الجديدان مخالفان للقانون العضايلة : استعادة ملحقي الباقورة والغمر يوم أردني تاريخي مبارك ضابط دفاع مدني يحول دون وقوع كارثة بعد اخماده حريق شب بعجلات صهريج محمَّل بـ35 ألف لتر بنزين الخوالده: لنتحدى المسؤول النائب الظهراوي : حصلت على أكثر من ألف إعفاء طبي النسور: الملك مثلنا جميعاً في زيارته إلى الباقورة مصدر: الحكومة بدأت بدراسة كيفية استثمار أراضي منطقتي الباقورة والغمر ضبط 50 تنكة زيت زيتون مغشوشة في إربد الخوالده: لنتحدى المسؤول ديوان الخدمة المدنية يعلن آخر موعد لاستلام طلبات التوظيف الحكومة: ارتفاع اسعار بنزين 90 خلال الاسبوع الاول من شهر تشرين ثاني الرزاز: الغمر والباقورة أرض أردنية في حضن الوطن الملك بعد زيارة الباقورة: سيادة الأردن على أرضه فوق كل اعتبار البدء بتقديم طلبات البعثات والمنح الجامعية الداخلية قبل نهاية الشهر الحالي إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار حرجية في محافظة اربد الصفدي: الملك اتخذ قرارا يخدم مصالحنا الوطنية بـ"الباقورة والغمر" تُنشر لأول مرة.. رسالة من ياسر عرفات لتركيا قبل 5 أشهر من وفاته الخصاونة مفتيا عاما والربطة قاضيا للقضاة
عاجل

المياه تطلق الحملة الثانية "للسباكة" الوطنية للمباني الحكومية

الوقائع الإخبارية : انطلقت الحملة الثانية لمشروع اعادة تأهيل النظام المائي في مؤسسات الدولة الاردنية الذي تنظمه وزارة المياه والري بالتعاون مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) وتشمل المرحلة الثانية ما يزيد عن عشرين مؤسسة وطنية كبرى كمرحلة ثانية بعد أن تم تأهيل العديد من المؤسسات الكبرى واجراء دراسات الاحتساب المائي وبيان كميات المياه المهدورة وكميات المياه التي يتم توفيرها جراء هذه الاجراءات في المرحلة الاولى.

وأكد الدكتور عدنان الزعبي أمين عام وزارة المياه بالوكالة على أهمية مثل هذه البرامج لمواجهة التحديات المائية وحماية المياه والحفاظ عليها في كل مرافق الدولة الاردنية. مشيرا لدور المرأة العاملة في مجال السباكة ونجاح تجربة الاردن على المستوى العالمي بتمكين المرأة من الولوج الى المهن التي كانت تخص الرجال والنجاح بها بعد إعدادهن وتدريبهن على أحدث الطرق والوسائل ومنحهن شهادات مزاولة مهنية تمكنهن من إقامة مؤسسات وشركات خاصة لأعمال السباكة ، حيث تتعامل الوزارة والوكالة الاميركية مع جمعية السباكات الرائدات التعاونية باعتبارها من الجمعيات التي تم تأهيلهن لمشاريع تمكين المرأة.

وقال الدكتور الزعبي أن وزارة المياه والري وضعت خطة عمل توعوية تشمل العديد من المباني الحكومية ذات الاستهلاك الاكبر للمياه.

وبدأت الحملة الثانية في وزارة الخارجية الاردنية وعلى مدار أسبوع تقوم السباكات باعمال الصيانة والسباكة للنظام المائي في مباني الوزارة وتعقيم خزانات المياه واستبدال القطع التالفة وتركيب قطع التوفير ومعالجة التسربات وإجراء عملية الاحتساب المائي لبيان كميات الاستهلاك قبل وبعد إجراء تركيب أجهزة ترشيد الاستهلاك لهذه المباني. مؤكدا على أن تقرير مفصلا مع التوصيات سيتم ارساله لاصحاب المعالي في حال الانتهاء من كل مؤسسة.

وقال الدكتور الزعبي أن الحملة الثانية تشمل وزارات الاشغال العامة والاسكان والصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية و التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم والاحوال المدنية وقصر العدل ووزارة التخطيط ، موضحا أن الحملة الاولى التي تمت بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) قد تم الانتهاء منها الشهر الماضي وتم مخاطبة المؤسسات المعنية لتنفيذ التوصيات.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.