شريط الأخبار
سابقة في اليرموك ...تكليف موظف اداري القيام بمهام عميد شؤون الطلبة اصابة عدد من الأشخاص اثر مشاجرة بسبب اغنام على طريق الرمثا الطرة جرش .. اصابة ثلاث اشخاص حالة احدهم بليغة بحادث تصادم وفد نيابي أردني يزور السفارة السورية في العاصمة عمان العثور على جثة سيدة متوفيه طعنا داخل منزلها في عمان "المعلمين" تلّوح بإجراءات تصعيدية في حال عدم إقرار علاوة الـ 50 % ضبط شخصين من جنسية عربية استخدموا مزرعة لذبح المواشي مقابل الأجر دون ترخيص او رقابة صحية في الزرقاء مصادر حكومية عن "الفوترة": من غير المعقول أن تتوقع "المحامين" استثناءها وفاة وإصابة ثلاثة آخرين بسقوط سدة محل في الزرقاء الفوسفات: لجنة فنية للوقوف على أسباب تسرب حامض الفوسفوريك بالمجمع الصناعي وفاة طفل اثر حادث غرق في محافظة اربد مداهمة أمنية تسفر عن القاء القبض على مصنف خطير في الكرك الخارجية: وفاة اردنيان بحادثي سير في امريكا والسعودية الضمان تطلق "منصة إلكترونية" لتسجيل وتحديث بيانات المواطنين والعمَّال-رابط خبراء يحذرون من عدسات ونظارات مقلدة تؤذي العيون في الاسواق الاردنية شاهد بالأسماء...مدعوون لاستكمال اجراءات التعيين في الصحة بالصور...السيطرة على تسريب حامض فسفوريك في مصنع الأسمدة جنوب العقبة وادي رم...شاب يفارق الحياة اثناء صلاة المغرب القبض على شخص قتل طليقته وأبلغ عن انتحارها لإخفاء جريمته في عمان العرموطي: أمن الدولة تستدعي أطفالا وطلبة مدارس أحيانا
عاجل

المياه تطلق الحملة الثانية "للسباكة" الوطنية للمباني الحكومية

الوقائع الإخبارية : انطلقت الحملة الثانية لمشروع اعادة تأهيل النظام المائي في مؤسسات الدولة الاردنية الذي تنظمه وزارة المياه والري بالتعاون مع الوكالة الاميركية للتنمية الدولية (USAID) وتشمل المرحلة الثانية ما يزيد عن عشرين مؤسسة وطنية كبرى كمرحلة ثانية بعد أن تم تأهيل العديد من المؤسسات الكبرى واجراء دراسات الاحتساب المائي وبيان كميات المياه المهدورة وكميات المياه التي يتم توفيرها جراء هذه الاجراءات في المرحلة الاولى.

وأكد الدكتور عدنان الزعبي أمين عام وزارة المياه بالوكالة على أهمية مثل هذه البرامج لمواجهة التحديات المائية وحماية المياه والحفاظ عليها في كل مرافق الدولة الاردنية. مشيرا لدور المرأة العاملة في مجال السباكة ونجاح تجربة الاردن على المستوى العالمي بتمكين المرأة من الولوج الى المهن التي كانت تخص الرجال والنجاح بها بعد إعدادهن وتدريبهن على أحدث الطرق والوسائل ومنحهن شهادات مزاولة مهنية تمكنهن من إقامة مؤسسات وشركات خاصة لأعمال السباكة ، حيث تتعامل الوزارة والوكالة الاميركية مع جمعية السباكات الرائدات التعاونية باعتبارها من الجمعيات التي تم تأهيلهن لمشاريع تمكين المرأة.

وقال الدكتور الزعبي أن وزارة المياه والري وضعت خطة عمل توعوية تشمل العديد من المباني الحكومية ذات الاستهلاك الاكبر للمياه.

وبدأت الحملة الثانية في وزارة الخارجية الاردنية وعلى مدار أسبوع تقوم السباكات باعمال الصيانة والسباكة للنظام المائي في مباني الوزارة وتعقيم خزانات المياه واستبدال القطع التالفة وتركيب قطع التوفير ومعالجة التسربات وإجراء عملية الاحتساب المائي لبيان كميات الاستهلاك قبل وبعد إجراء تركيب أجهزة ترشيد الاستهلاك لهذه المباني. مؤكدا على أن تقرير مفصلا مع التوصيات سيتم ارساله لاصحاب المعالي في حال الانتهاء من كل مؤسسة.

وقال الدكتور الزعبي أن الحملة الثانية تشمل وزارات الاشغال العامة والاسكان والصحة والداخلية والتنمية الاجتماعية و التعليم العالي ووزارة التربية والتعليم والاحوال المدنية وقصر العدل ووزارة التخطيط ، موضحا أن الحملة الاولى التي تمت بالتعاون مع الوكالة الالمانية للتعاون الدولي (GIZ) قد تم الانتهاء منها الشهر الماضي وتم مخاطبة المؤسسات المعنية لتنفيذ التوصيات.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.