شريط الأخبار
فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن الرزاز يطلق البرنامج الوطني للإسكان من الزرقاء شاهد بالصور ..انتظام الدراسة في عدد من المدارس الحكومية صباح اليوم 4 بنوك تخفض اسعار الفائدة و مطالبات شعبية بالتحاق البنوك الاخرى قطر تطلب متقاعدين عسكريين أردنيين .. إليكم التفاصيل والشروط يحدث في الاردن .. مواطن يسدد فاتورة الكهرباء 3 مرات خلال 10 أيام !! الرزاز يزور محافظة الزرقاء برفقة عدد من وزرائه العايد : العبرة بالنتائج !! نأمل بالإفراج عن الطالب الأردني " النظامي " خلال الساعات القادمة جابر: المراكز الصحية خفضت الحِمل عن المستشفيات بواقع 200 ألف مراجع شهريا النواصرة : نطالب الحكومة بالاعتذار والاعتراف ثم نتحدث بالباقي القبض على شخصين حاولا تهريب ٥٠ الف حبة مخدرة داخل مركبة شحن بالاسماء ..ابو حمور امينا عاما ...تشكيلات وتنقلات في وزارة بالداخلية غنيمات: رفض المقترح الحكومي يؤشر على عدم الرغبة بالحوار بعد رفض السميران 10 الاف ..تخصيص 50 ألف دينار لصيانة منزل محافظ الزرقاء بالفيديو .. الأمن السعودي يلقي القبض على معنف طفلته في الرياض بالفيديو...والد الطفلة المعنفة يظهر كاشفا تفاصيل الحادثة (4) اصابات باعيرة نارية خلال مشاجرة مسلحة في الزرقاء عضو في مجلس بلدي المفرق يطلب التحقق من تعبيد الشوارع وفق المواصفات الفنية بالتفاصيل..... الكشف عن جنسية ومكان اقامة الرجل الذي يعذب طفلته الرضيعة نقابة المعلمين تُصدر بيانا للمعلمين والأهالي
عاجل

المياه ماضية باجراءات انشاء الوقف المائي

الوقائع الاخبارية : اكد الدكتورعدنان الزعبي امين عام وزارة المياه والري بالوكالة ان الوزارة وبالتعاون مع وزارة الأوقاف ماضية باجراءات انشاء وقف يسمى الوقف المائي لتعظيم قيمة الصدقات والوقف في اطار المياه وانشاء مشاريع مائية . وقال ان الحجة الوقفية سوف تتضمن امكانية تنفيذ مشاريع مائية مختلفة وخاصة حصاد المياه في المساجد والمدارس والمؤسسات الكبرى الخدماتية ودور التأهيل اضافة لاقامة مشاريع شبكات وخاصة في المناطق الفقيرة وغير المخدومة بالمياه وإقامة مشاريع الصرف الصحي واعادة الاستخدام للمياه المعالجة, وغيرها من المشاريع المائية, وبين ان هذه الوقفية سيكون لها الاثر الاكبر في خدمة المواطنين وخاصة في قضايا المياه التي لا يستطيع المواطن الاستغناء عنها, إضافة لمشاريع الصرف الصحي واعادة الاستخدام والاستثمار بها مما يحقق دخولا مالية وتشغيل الايدي العاملة .

وأوضح الدكتور الزعبي، ان توجيه الوقف الى قضايا وطنية وقضاء حاجات اساسية للمواطن تتعلق ببقائه ونمائه وتطوره تمثل نقلة نوعية في توجيه الوقف وأولوياته الذي يحتاجه المجتمع لمواجهة تحدياته, وقال ان الوزارة وبعد موافقة وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ستخاطب دولة الرئيس لانشاء الوقف ومن ثم البدء بالتنسيق بين الجهتين حول حجة الوقف ومجلس هذا الوقف المائي وأولوياته وآلية عمله، حيث يتكون المجلس من اعضاء من الوزارتين والقطاع الخاص.

مؤكدا على ان توفير مصادر دائمة لدخل هذا الصندوق سيكون من اولويات المشاريع التي ستنفذ بهدف الحفاظ على ديمومة تنفيذ المشاريع المائية. وتقدم الدكتور الزعبي بالشكر والتقدير لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وزيرا وأمينا وكادرا على التفهم الكبير لواقع المياه وتحدياته والرغبة العظيمة في دعم قطاع المياه مثنيا على تميز الشراكة الحقيقية بين المؤسستين ودائرة الافتاء من خلال تنفيذ المشاريع المائية البيئية وتمكين الوعاظ وائمة المساجد من المشاركة في برامج التوعية المائية من خلال المساجد والدروس الدينية واقامة مشاريع ريادية للحصاد المائي واعادة الاستخدام في عدد من المساجد في المملكة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.