شريط الأخبار
الممرضين : مرتكب جريمة مستشفى الكرك ليس ممرض وإنما يعمل فني مختبر مستشفى الكرك: حروق مطلق النار على زملائه 100% بالصور...إدارة السير تحذر سالكي اعلى جسر الجمرك في ابو علندا حجز الأموال المنقولة وغير المنقولة لأعضاء في مجلس الإدارة السابق لشركة تعمير وزارة المياه والري تردم بئر مخالف في منطقة الرمثا بعمق (500متر) بالصور .. ممرض يقتل زميله ويحرق نفسه بالمستشفى الإيطالي في الكرك "وكلاء السياحة" تعلن نيتها تعليق أنشطتها مع "الوزارة والهيئة" برعاية ملكية.. جامعات رسمية تقيم احتفالا بالذكرى العشرين لعيد الجلوس الملكي نقيب المقاولين يطالب بإلغاء تأشيرة الدخول للعراقيين الإتحاد الأوروبي يُقدم 20 مليون يورو للأردن لإيجاد الوظائف الارصاد تحذر من الكتلة الهوائية الحارة التي تؤثر على المملكة اعتباراً من اليوم سكان حي الاصلم في البادية الشرقية يعتزمون مقاضاة وزارة المياه ومياه اليرموك بالأسماء ..مدعوون للمقابلة الشخصية لوظيفة" بائع " في المؤسسة المدنية بالصور..إصابة شخص اثر حادث تدهور مركبة في شارع مكة بالعاصمة عمان ضبط مركبة تسير بسرعة تصل 228 على طريق الازرق - العمري الحكومة: ارتفاع أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثالث من حزيران بالأسماء ..مدعوون للمقابلة الشخصية لوظيفة" طبيب " في وزارة الصحة مصادر :الأردن يستمزج قطر بتعيين سفير له في الدوحة إنجازات الحكومة: اكتفاء ذاتي في البصل والبطاطا بالصور .. مواطنون يحتجون أمام معبر جابر على الإجراءات المشددة وتأخر المسافرين
عاجل

المياه ماضية باجراءات انشاء الوقف المائي

الوقائع الاخبارية : اكد الدكتورعدنان الزعبي امين عام وزارة المياه والري بالوكالة ان الوزارة وبالتعاون مع وزارة الأوقاف ماضية باجراءات انشاء وقف يسمى الوقف المائي لتعظيم قيمة الصدقات والوقف في اطار المياه وانشاء مشاريع مائية . وقال ان الحجة الوقفية سوف تتضمن امكانية تنفيذ مشاريع مائية مختلفة وخاصة حصاد المياه في المساجد والمدارس والمؤسسات الكبرى الخدماتية ودور التأهيل اضافة لاقامة مشاريع شبكات وخاصة في المناطق الفقيرة وغير المخدومة بالمياه وإقامة مشاريع الصرف الصحي واعادة الاستخدام للمياه المعالجة, وغيرها من المشاريع المائية, وبين ان هذه الوقفية سيكون لها الاثر الاكبر في خدمة المواطنين وخاصة في قضايا المياه التي لا يستطيع المواطن الاستغناء عنها, إضافة لمشاريع الصرف الصحي واعادة الاستخدام والاستثمار بها مما يحقق دخولا مالية وتشغيل الايدي العاملة .

وأوضح الدكتور الزعبي، ان توجيه الوقف الى قضايا وطنية وقضاء حاجات اساسية للمواطن تتعلق ببقائه ونمائه وتطوره تمثل نقلة نوعية في توجيه الوقف وأولوياته الذي يحتاجه المجتمع لمواجهة تحدياته, وقال ان الوزارة وبعد موافقة وزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية ستخاطب دولة الرئيس لانشاء الوقف ومن ثم البدء بالتنسيق بين الجهتين حول حجة الوقف ومجلس هذا الوقف المائي وأولوياته وآلية عمله، حيث يتكون المجلس من اعضاء من الوزارتين والقطاع الخاص.

مؤكدا على ان توفير مصادر دائمة لدخل هذا الصندوق سيكون من اولويات المشاريع التي ستنفذ بهدف الحفاظ على ديمومة تنفيذ المشاريع المائية. وتقدم الدكتور الزعبي بالشكر والتقدير لوزارة الاوقاف والشؤون والمقدسات الاسلامية وزيرا وأمينا وكادرا على التفهم الكبير لواقع المياه وتحدياته والرغبة العظيمة في دعم قطاع المياه مثنيا على تميز الشراكة الحقيقية بين المؤسستين ودائرة الافتاء من خلال تنفيذ المشاريع المائية البيئية وتمكين الوعاظ وائمة المساجد من المشاركة في برامج التوعية المائية من خلال المساجد والدروس الدينية واقامة مشاريع ريادية للحصاد المائي واعادة الاستخدام في عدد من المساجد في المملكة.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.