شريط الأخبار
العثور على جثة مواطن خمسيني داخل مزرعة في عجلون والاجهزة الامنية تحقق بالتفاصيل ...ماذا كتب د. رشيد الجراح في رسالته حتى اعتذر " بسام حدادين" من رئيس العلوم والتكنولوجيا !! بالصورة...نمساوي يعلن عن بيع أرجيله أردنية ويدعي أن عمرها 50 سنه وآخر يعرض ربابة المذيعة المغربية مريم سعيد تكشف محتوى رسالة الملك عبدالله الثاني لها وتشكره بإيعاز من الملقي ..وزير الصحة في معان للوقوف على آخر التطورات بخصوص " انفلونزا الخنازير " الطيار الدعجة : نحن نريد فلسطين من النهر إلى البحر أحكام بغرامات مالية على مخالفي "تقديم الأرجيلة‘" أردوغان: إذا فقدنا القدس لن نستطيع حماية مكة و المدينة المنورة الشوحه : زيادة الضرائب سيتسبب برفع نسب البطالة وانخفاض إيرادات الضريبة بالصورة...الملكة: رحم الله الذين استشهدوا دفاعاً عن القدس الشريف معان ... 6 حاﻻت يشتبه بإصابتها بإنفلونزا الخنازير أمنية: ليس لنا علاقة بأية نزاعات قانونية للحكومة مع أي طرف آخر لدى مركز ICSID الصحة والبيئة النيابية تتابع وفاة سيدة بفيروس الانفلونزا الحكومة تكسب قضية شركة "امنية" بقيمة 123 مليون دينار شاهد بالصور .. شرطي يفاجئ سائقاً بمخالفة سير لا تخطر على البال ! أطباء يطالبون الصحة بمنحهم علاوة بدل اقتناء سيارة أسوة بغيرهم شاهد بالفيديو والصور .. استقبال الكابتن الدعجة في مطار الملكة علياء محاولة انتحار عشرينية اثر تناولها كمية من الادوية في الزرقاء "الإدارية" تنقض توقيف جراح تجميل تسبب بوفاة عن العمل مداهمة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب بحوزته سلاح ومواد مخدرة بالمفرق
عاجل

المياه : مشروع سويسري بقيمة (5) ملايين فرنك سويسري لدعم المجتمعات الفقيرة بخدمات الصرف الصحي

الوقائع الإخبارية : مندوبا عن وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر افتتح امين عام وزارة المياه والري المهندس اياد الدحيات بحضور السفير السويسري في عمان هانس بيتر لنز وممثل الوكالة السويسرية للتعاون والتطوير (SDC) وعضو لجنة المياه والزراعة في مجلس النواب النائب علي الحجاحجة وعدد من كبار المسؤولين وخبراء في مجال الصرف الصحي اطلاق مشروع حلول الصرف الصحي للمجتمعات الفقيرة وغير المخدومة في الاردن الممول من الحكومة السويسرية بقيمة (5) ملايين فرنك سويسري .
 
وقال الدحيات ان وزارة المياه والري تضع في اولى اولوياتها تقديم خدمات مميزة للصرف الصحي لمواجهة التحديات التي خلفتها ازمة اللجوء السوري في ضل محدودية الموارد المائية وازديايد الطلب على المياه .
 
واضاف الى اهمية هذا المشروع الذي سيقوم بخدمة المجتمعات الفقيرة غير المخدومة بالصرف الصحي من خلال تنفيذ مشروعات محلية ريادية تصل قيمتها الى حوالي (3.5) مليون دينار اردني مما يحسن من الحياة البيئية والحفاظ على مكوناتها بتعزيز المستوى الصحي وحماية المياه الجوفية واستخدام المياه المعالجة بدلا من العذبة وفق استراتيجية وزارة المياه والري بالتعاطي مع هذا الامر.
 
السفير السويسري هانس بيتر لنز اكد ان الحكومة السويسرية تقدر عاليا الجهود الاردنية المبذولة في ادارة المياه والصرف الصحي مؤكدا ان هذا المشروع ومن خلال الوكالة السويسرية للتعاون والتطوير (SDC) ستعمل خلال السنوات الثلاث القادمة لتطوير وتحسين خدمات الصرف الصحي في المجتمعات المستضيفه مؤكدا الاستعداد لمزيد من التعاون.
 
اليكس ميرر المدير الاقليمي لغرب ووسط اسيا في تحالف الحلول المبتكرة (BORDA) للصرف الصحي واعادة الاستخدام في المناطق الجافة استعرض واقع خدمات الصرف الصحي في العالم مبينا ان (بوردا) تعمل لنشر حلول الصرف الصحي حول العالم مبينا ان (2.4) مليار شخص حول العالم بدون خدمات الصرف الصحي .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.