شريط الأخبار
جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد على مراجعة قانون اللامركزية ’الطاقة والمعادن‘ تضبط وتعيد شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً بالفيديو...الملك يحتضن الأمير علي...والملكة رانيا: باي سيدنا بالوثيقة...86 نائبا يطلبون جلسة مناقشة عامة حول الباقورة والغمر الاعتداء على ممرضة بمستشفى الأميرة بسمة النائب الطيطي يتبنى مذكرة لإعفاء مرضى السرطان من نسبة الفاتورة العلاجية الصحة تعلن أسماء المقبولين بكليتي رفيدة ونسيبة للتمريض للتمريض "بلدي اربد" يقرر عدم إيقاع عقوبات بحق موظفيه المضربين شاهد بالصور...انهيار جبلي يغلق مؤقتاً طريق جرش عمان بالتفاصيل ...الاجهزة الامنية تتعامل مع ٣ قضايا نوعية خاصة بالمخدرات خوري يطلب من "الخارجية" تفاصيل كاملة حول مصير "الخوذ البيضاء" بالصور ... البدء بتوجيه الانذارات العدلية للحكومة حول أراضي الباقورة والغمر " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الرزاز : نقوم بدراسة مطالب عمال البلديات وسنجد الحلول المناسبة لها بأسرع وقت النائب تمام الرياطي تفجرها: ابحث عن وظيفة لكي أعيش !! خرجت بلا تقاعد ولا تامين صحي الخارجية : " 279 " من " الخوذ البيضاء " من اصل 428 غادروا الاردن 85 مادة صحافية في 57 وسيلة إعلامية تناولت التعديل الوزاري على حكومة د. عمر الرزاز أبو رمان: نقل موازنة الوحدات المستقلة خطوة إصلاحية الحياة تدب بمعبر جابر-نصيب .. كيف كانت العودة؟ نقيب المهندسين ينفي دخول المدعي العام للنقابة ويؤكد: ما يجري "قضية تحقيقية قديمة"
عاجل

المياه : مشروع سويسري بقيمة (5) ملايين فرنك سويسري لدعم المجتمعات الفقيرة بخدمات الصرف الصحي

الوقائع الإخبارية : مندوبا عن وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر افتتح امين عام وزارة المياه والري المهندس اياد الدحيات بحضور السفير السويسري في عمان هانس بيتر لنز وممثل الوكالة السويسرية للتعاون والتطوير (SDC) وعضو لجنة المياه والزراعة في مجلس النواب النائب علي الحجاحجة وعدد من كبار المسؤولين وخبراء في مجال الصرف الصحي اطلاق مشروع حلول الصرف الصحي للمجتمعات الفقيرة وغير المخدومة في الاردن الممول من الحكومة السويسرية بقيمة (5) ملايين فرنك سويسري .
 
وقال الدحيات ان وزارة المياه والري تضع في اولى اولوياتها تقديم خدمات مميزة للصرف الصحي لمواجهة التحديات التي خلفتها ازمة اللجوء السوري في ضل محدودية الموارد المائية وازديايد الطلب على المياه .
 
واضاف الى اهمية هذا المشروع الذي سيقوم بخدمة المجتمعات الفقيرة غير المخدومة بالصرف الصحي من خلال تنفيذ مشروعات محلية ريادية تصل قيمتها الى حوالي (3.5) مليون دينار اردني مما يحسن من الحياة البيئية والحفاظ على مكوناتها بتعزيز المستوى الصحي وحماية المياه الجوفية واستخدام المياه المعالجة بدلا من العذبة وفق استراتيجية وزارة المياه والري بالتعاطي مع هذا الامر.
 
السفير السويسري هانس بيتر لنز اكد ان الحكومة السويسرية تقدر عاليا الجهود الاردنية المبذولة في ادارة المياه والصرف الصحي مؤكدا ان هذا المشروع ومن خلال الوكالة السويسرية للتعاون والتطوير (SDC) ستعمل خلال السنوات الثلاث القادمة لتطوير وتحسين خدمات الصرف الصحي في المجتمعات المستضيفه مؤكدا الاستعداد لمزيد من التعاون.
 
اليكس ميرر المدير الاقليمي لغرب ووسط اسيا في تحالف الحلول المبتكرة (BORDA) للصرف الصحي واعادة الاستخدام في المناطق الجافة استعرض واقع خدمات الصرف الصحي في العالم مبينا ان (بوردا) تعمل لنشر حلول الصرف الصحي حول العالم مبينا ان (2.4) مليار شخص حول العالم بدون خدمات الصرف الصحي .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.