شريط الأخبار
العراق ... عبور 713 شاحنة بين عمان وبغداد يومياً وزير سابق يثير عاصفة من الجدل: حمل ابن تيمية وسيد قطب وعبد الله عزام مسؤولية “احداث السلط” الحكومة تنشر نتائج استبيانها الإلكتروني حول مشروع قانون ضريبة الدخل...ماذا قال الاردنيون؟ غلق أمني على غير عادة على المدخل الجنوبي القديم لجرش أمام مطعم اللؤلؤة الطويسي :ضبط ٢٣٣ شهادة مزورة في ٣ سنوات منها ١١٤ غير أردنية وزير الصناعة: لم نجد شكاوى بحق الزبن متعلقة بقضية الدخان مصدر رسمي ينفي تعيين النعيمات مفوّضاً في "تنظيم قطاع الاتصالات" الرزّاز: الحكومة ستبتّ بقضيّة الضرائب على القطاع الزراعي خلال أسابيع وزارة الزراعة: أسعار الأضاحي البلدية بين 160 و200 دينار استئناف امتحان الكفاية باللغة العربية للمرشحين في وزارة التربية الملك يلتقي عددا من الإعلاميين والكتّاب الصحفيين بالأسماء...إحالات الى التقاعد وانهاء خدمات لموظفين في الدولة (اليرموك) : لم يتقدم أي عميد باستقالته خلال " جلسة عمداء اليوم" 25 دينارا الحد الأعلى لكشفية طبيب الاختصاص و12 للعام القبض على محتال يوهم الموطنين بإصدار "فيزا" في الرمثا إغلاقات بالجملة لعدد من المؤسسات الطبية والتجارية في الزرقاء خلال 48 ساعة الماضية النقابات تستهجن عزم الحكومة إرسال "الضريبة" الى "النواب" قبل عرضه بالأسماء...ترفيعات وإحالات إلى التقاعد في وزارة الخارجية وزارة العمل تؤكد تسجيل 136 ألف طلب للوظائف في قطر القبض على شخصين قاما بسرقة مجموعة من الإبل في البادية الوسطى
عاجل

المياه : مشروع سويسري بقيمة (5) ملايين فرنك سويسري لدعم المجتمعات الفقيرة بخدمات الصرف الصحي

الوقائع الإخبارية : مندوبا عن وزير المياه والري الدكتور حازم الناصر افتتح امين عام وزارة المياه والري المهندس اياد الدحيات بحضور السفير السويسري في عمان هانس بيتر لنز وممثل الوكالة السويسرية للتعاون والتطوير (SDC) وعضو لجنة المياه والزراعة في مجلس النواب النائب علي الحجاحجة وعدد من كبار المسؤولين وخبراء في مجال الصرف الصحي اطلاق مشروع حلول الصرف الصحي للمجتمعات الفقيرة وغير المخدومة في الاردن الممول من الحكومة السويسرية بقيمة (5) ملايين فرنك سويسري .
 
وقال الدحيات ان وزارة المياه والري تضع في اولى اولوياتها تقديم خدمات مميزة للصرف الصحي لمواجهة التحديات التي خلفتها ازمة اللجوء السوري في ضل محدودية الموارد المائية وازديايد الطلب على المياه .
 
واضاف الى اهمية هذا المشروع الذي سيقوم بخدمة المجتمعات الفقيرة غير المخدومة بالصرف الصحي من خلال تنفيذ مشروعات محلية ريادية تصل قيمتها الى حوالي (3.5) مليون دينار اردني مما يحسن من الحياة البيئية والحفاظ على مكوناتها بتعزيز المستوى الصحي وحماية المياه الجوفية واستخدام المياه المعالجة بدلا من العذبة وفق استراتيجية وزارة المياه والري بالتعاطي مع هذا الامر.
 
السفير السويسري هانس بيتر لنز اكد ان الحكومة السويسرية تقدر عاليا الجهود الاردنية المبذولة في ادارة المياه والصرف الصحي مؤكدا ان هذا المشروع ومن خلال الوكالة السويسرية للتعاون والتطوير (SDC) ستعمل خلال السنوات الثلاث القادمة لتطوير وتحسين خدمات الصرف الصحي في المجتمعات المستضيفه مؤكدا الاستعداد لمزيد من التعاون.
 
اليكس ميرر المدير الاقليمي لغرب ووسط اسيا في تحالف الحلول المبتكرة (BORDA) للصرف الصحي واعادة الاستخدام في المناطق الجافة استعرض واقع خدمات الصرف الصحي في العالم مبينا ان (بوردا) تعمل لنشر حلول الصرف الصحي حول العالم مبينا ان (2.4) مليار شخص حول العالم بدون خدمات الصرف الصحي .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.