النائب أبو صعيليك : لا مجال لضرائب جديدة
شريط الأخبار
عواصف رعدية وزخات برق تجتاح المملكة الليلة والأرصاد تحذر الخارجية: صورة طفل مصر ليست لـ "ورد الربابعة" د.زريقات : أغلقنا أبوابا في مستشفى البشير كانت تستخدم لأغراض جرمية إخماد حريق أعشاب جافة وأشجار مثمرة في محافظة اربد طائرتان اردنيتان "سوبر بوما: تتوجهان إلى لبنان للمساعدة في اخماد الحرائق الملك يوجه بتقديم مساعدات عاجلة للبنان بعد خضوعه للعلاج بأمريكا.. الشيخ "صباح الأحمد" يعود إلى الكويت غدًا 100 وثيقة تكشف دور القذافي في إسقاط طائرة فرنسية السفير التركي: مستعد للتحاور مع احزاب اردنية ومحتجين على العملية العسكرية بروح إيجابية ذبحتونا: تحويل اربعة طلاب للتحقيق على خلفية مطالبتهم بالتراجع عن رفع رسوم الدكتوراه 57 ألف مؤمّن عليها استفدن من بدلات إجازة الأمومة بمبلغ إجمالي 62 مليون دينار الاوقاف ردا على جلعاد : باب الرحمة سيبقى مصلى ومقر كرسي الامام الغزالي الخرابشة : القضاء هو الفيصل في صرف تعويضات لمتضرري الباص السريع لبنان: طلبنا من الاردن المساعدة باخماد الحرائق سفير إسرائيلي: علاقتنا مع الأردن في الحضيض وزير الخارجية : اطمئنوا سنحضر اللبدي ومرعي قريباً ما حقيقة بيع الحكومة مشروع الصخر الزيتي لشركة صينية بـ ٢ مليار لمدة عشرين عاما؟ الأردني " عبدالرحمن سالم " كان معتقلاً وليس مفقوداً في مصر وفق بيان الخارجية رقم أسطوري جديد..كريستيانو رونالدو يسجل الهدف الـ 700 على مدار مسيرته الكروية بالفيديو..ياسر المسحل يشتكي نظيرة الفلسطيني لرئيس الوزراء
عاجل

النائب أبو صعيليك : لا مجال لضرائب جديدة

الوقائع الإخبارية: قال النائب خير ابو صعيليك رئيس لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب ان اي معالجة تستهدف زيادة الايردات العامة يجب ان تستند الى زيادة النمو الاقتصادي وتحفيز الاستثمار نافيا ان يكون هناك اي مساحة لاجراءات ضريبية او جبائية جديدة .
وقال ابو صعيليك ان تراجع الايردات العامه سببه عدم تحقيق الناتج المحلي الاجمالي نسبة النمو المقدرة في الموازنه.
وشدد ابو صعيليك على ضرورة قيام الحكومة بانهاء المراجعة الثالثة مع صندوق النقد الدولي قبل التوجه الى برنامج جديد للاصلاح المالي قائلا ان انهاء البرنامج الحالي قبل انجاز المراجعة الثالثة يعني فشل هذا البرنامج، داعيا" الى تقييم الاجراءات التي تم اتخاذها ضمن البرنامج الحالي ودراسة اثرها قبل الانتقال الى اية برامج جديدة.
و اعاد ابو صعيليك التأكيد على ان حل المعضلة الاقتصادية يكمن في تحفيز الاستثمار القائم و من ثم تشجيع الاستثمار الاجنبي المباشر مشددا" على ان كلفة الطاقة ما تزال العقبة الكؤود التي تعيق الاستثمار بالاضافة الى البيروقراطية التي تستهلك جهد و وقت المستثمر .

اما فيما يتعلق بموازنة عام ٢٠٢٠ فقد قال ابو صعيليك انها يفترض ان تعالج اربعة امور وهي ازالة التشوه من مخصصات المشاريع الرأسمالية ( اللامركزية ) والثاني ايصال الدعم لمستحقيه و ازالة التشوه من هذا البند و الثالث يكمن في تعديل قانون البلديات لضمان وصول حصة عادلة للبلديات من مخصصات المحروقات و الامر الرابع والاخير هو ترشيد الانفاق العام و توجيه الاعفاءات لتحقيق اهداف تنموية كالتشغيل و تنمية المحافظات و محاربة جيوب الفقر.
واختتم ابو صعيليك حديثه بضرورة تلازم الاصلاحات الاقتصادية مع جملة من الاصلاحات السياسية والتي تشكل الاطار العام الكفيل بنجاح الاصلاح الاقتصادي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.