شريط الأخبار
ملحس : خطأ مطبعي ..لا ضريبة عامة 16% على مركبات الهايبرد ..ومهلة شهر لقطاع الصيادلة وثائق لم تعلن من قبل تكشف خطة إسرائيل السرية لضرب العراق ...قصف قصور صدام حسين شاهد بالفيديو...سرقة باص لنقل موتى في عمان النائب مصلح الطراونة : لما يلزوك ع الطور بخلوك تحكي ..هذا ما قاله جلالة الملك قبل شهر !! صاحب اسبقيات يطلق النار على مركبة احد المواطنين ويلوذ بالفرار في جرش العجارمة ونطرية الموقف :القرارات في العسرة و الشدة مغايرة للقرارات في حالة الوفرة القضاة : الحكومة تثبت الأسعار في العسكرية والمدنية الحكومة تشترط إبراز هوية الأحوال للتسوق من المؤسسة الاستهلاكية تجار: شركات الدخان ترفع أسعار علب سجائر علاوة على ال ٢٠ قرشاً الحكومية ملحس: نحو 12ألف معاملة استفادت من تخفيض رسوم تسجيل " الأراضي الخلاء" السنيورة وموسى يمنعان المصري من حضور اشهار حزب المعشر الامانة: من المتوقع فتح شارع وصفي التل صباح الاحد معلمون يعتصمون الأحد أمام مجلس النواب رفضا لقانون النقابة نتنياهو "يقدر جهود" مسؤولين أمريكيين في "حل الأزمة" مع الأردن "الصحة": "أطباء الخارج" يخضعون لامتحانات " الطبي الأردني" لتعيينهم الملك يلتقي نائب الرئيس الأمريكي الاحد المصري يوضح أسس اختيار أعضاء مجالس المحافظات والبلديات المُعينين بالصور ... اعتصام امام السفارة الأميركية رفضا لزيارة "بنس" الى الأردن تمديد تطبيق الضريبة الجديدة على الأدوية حتى الخميس بالصور .. وفاة شخص بحادث تدهور مروع شطر المركبة الى قسمين في عمان
عاجل

النائب الحباشنة: حكومة الملقي تُجرم بحقّ الشعب الأردني...وتريد تحصيل 300 مليون جديدة

الوقائع الإخبارية : وصف النائب الدكتور صداح الحباشنة حكومة الدكتور هاني الملقي بأنها "مجرمة بحقّ الشعب الأردني"، وذلك على خلفية عزمها تعديل قانون ضريبة المبيعات والدخل "بما يضمن تحصيل مبلغ 300 مليون دينار"، بعد كلّ الاجراءات "الجبائية التي اتخذتها في العام الماضي".

وقال الحباشنة : "وزير المالية عمر محلس يتصرف بدون حكمة ولا يبدو أن لديه برامج للنهوض بالاقتصاد الوطني، هو لا يعرف سوى لغة رفع الاسعار على المواطنين لتحصيل الايرادات لخزينة الدولة، ويوهم النواب والشعب الأردني من خلال التصريحات التي يطلقها أن الاوضاع في الأردن سيئة ويجب رفع الأسعار لانقاذ البلاد والاقتصاد الوطني".

وأضاف الحباشنة إن الوضع الطبيعي والمنطقي أن تشهد العلاقة بين مجلس النواب والحكومة توترا شديدا خلال المرحلة القادمة بعد تلك التصريحات، خاصة في ظلّ المواقف المحرجة التي يتعرض لها النواب مع قواعدهم الانتخابية من خلال الموافقة على الموازنات التي تقدمها الحكومة وتتضمن رفع الأسعار.

وأشار إلى وجود بدائل عديدة أمام الحكومة لزيادة موارد الخزينة وتنفيذ اتفاقها مع صندوق النقد الدولي "لكن، واضح أنها استسهلت رفع الاسعار، وأنها لا تجرؤ على تحصيل الاموال من الفاسدين والمتنفذين"، مشددا على ضرورة أن يرفع الجميع خلال المرحلة القادمة "اسقاط حكومة الجباية".

ولفت الى ان هناك استقطابات وتحشيد داخل اروقة المجلس من قبل بعض النواب لضمان عدم تمرير الموازنة القادمة واسقاط الحكومة من خلال ذلك الأمر.

ودعا الحباشنة زملاءه النواب إلى "عدم مهادنة هذه الحكومة الفاشلة، والتي تحاول الالتفاف على ارادة الشعب الاردني من خلال محاصرة الاصوات الحرة داخل المجلس"، مشيدا بمواقف بعض زملائه الوطنية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.