شريط الأخبار
الهنيدي يصدر بيانا حول صندوق التقاعد في نقابة المهندس شاهد بالصور .. انفجار محل يبيع بنزين سعودي في بيادر وادي السير وفاة وإصابة سبعة آخرين إثر حادث تدهور في محافظة العقبة العضايلة: نعتز بهويتنا الإسلامية ومتمسكون بالشراكة الوطنية النواصرة يحذر المعلمين من التظاهر أو الاعتصام أمام المحاكم بالصور..ضبط سائق تكسي قام بالتلاعب بعداد الأجرة لمضاعفة قيمة الأجر في عمان وفاة 3 اشخاص داخل بئر ماء ببلدة صخرة في محافظة عجلون بالصور...وصول الأردنيين المفرج عنهم في ليبيا الى العاصمة عمان يتآكل من داخله حتى اصبح فارغاً ..المواطن الصبور وخط الصبر الاخير ! بالفيديو...المعاني : اجتماع بين الحكومة والمعلمين بجولة ثانية يوم غد الخميس مجلس نقابة المعلمين يعلن استمرار الاضراب بعد اجتماعه مع الرزاز بالصور...إخماد حريق منجرة في العاصمة الافراج عن اثنين من اصل ثلاثة مواطنين اردنيين كانوا محتجزين في ليبيا حماد: فك منع الدخول عن 200 شخص من البحارة مصطفى النوايسة أميناً عاماً لديوان التشريع والرأي تعيين المهندس باسم الطراونة امينا عاما لوزارة الإدارة المحلية الوزير الأسبق الدكتور محمد خير : كل مسؤول لا يقدم الحل عليه تقديم استقالته توقيف صاحب مطعم شاورما في الزرقاء بعد تسمم 12 مواطنا الحبس والمصادرة بقضايا حمل سلاح ناري بلا ترخيص واطلاق عيارات بلا داع الحبس لثلاثيني اطلق عيارات نارية لتهديد سيدة
عاجل

النائب العكايلة: العلاقات الأخوية بين عمان والدوحة راسخة ومتجذرة

الوقائع الاخبارية :قال رئيس لجنة الأخوة البرلمانية الأردنية – القطرية النائب الدكتور عبدالله العكايلة إن العلاقات الأخوية التي تجمع عمان بالدوحة راسخة ومتجذرة، داعيا إلى التوجه نحو مستويات جديدة بالعلاقات ما يعود إيجابا على كلا البلدين الشقيقين.

جاء ذلك خلال زيارة قامت بها اللجنة الخميس إلى مقر السفارة القطرية بعمان، لتقديم التهنئة إلى السفير القطري الذي تسلم مهامه حديثا لدى المملكة الشيخ سعود بن ناصر آل ثاني، حيث جرى بحث سبل تعزيز العلاقات الأخوية الثنائية في كل المجالات سيما البرلمانية منها.

وأضاف العكايلة ان العلاقات الأردنية القطرية تاريخية وتتسم بالأخوة والتنسيق المشترك حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك والتي أرسى دعائمها جلالة الملك عبدالله الثاني وأمير دولة قطر سمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وأكد رئيس وأعضاء اللجنة النواب : مصلح الطراونة واحمد اللوزي وسعود أبو محفوظ وعقلة الزبون وديمه طهبوب، حرصهم على تمتين العلاقات بين البلدين خصوصا التجارية والاستثمارية، لافتين إلى الجهود التي تقوم بها اللجنة بهذا الشأن.

ودعوا إلى زيادة الاستثمارات القطرية في الأردن التي تعود بالنفع على البلدين والشعبين الشقيقين، مشيدين بذات الوقت بالتطور الذي تشهده الشقيقة قطر باعتبارها أنموذجاً يحتذى به في المنطقة.

وقدموا التهاني الى السفير سعود على تسلمه مهامه، لافتين إلى ان جسور الأخوة التي تجمع الشقيقتين ستبقى راسخة رغم كل المستجدات على الساحة العربية والإقليمية والدولية.

وقالت مقررة اللجنة النائب منتهى البعول ان زيارة اللجنة للسفارة تأتي انطلاقا من دورها البرلماني تجاه الشقيقة قطر، مبينة ان عودة العلاقات الأخوية تعتبر خطوة نحو الأمام ما يتطلب البناء عليها.

وأوضحت أن من شأن الزيارات المتبادلة تقريب وجهات النظر والمواقف حيال العديد من القضايا المشتركة.

من جانبه، أكد السفير سعود أن قطر معنية بتعزيز العلاقات مع الشقيقة الأردن في مختلف الصعد والمجالات، لافتا إلى الدور المحوري الذي يضطلع به الأردن بقيادته الهاشمية الحكيمة حيال العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وأعرب عن تقديره للجهود التي تبذلها لجنة الأخوة البرلمانية تجاه النهوض بواقع العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.