شريط الأخبار
العقيد الدكتور علي المبيضين رئيسا لمحكمة امن الدولة بالأسماء...التعليم العالي تعلن قائمة الطلبة المدعوين للإمتحان المفاضلة في شهادة الثانوية العربية جدل بين الأردنيين بعد الاعلان عن "حفل راقص" في عمّان الأسبوع المقبل قاتل ابن عمه في اربد يسلم نفسه للامن بالصور...ولي العهد يشارك متطوعين في صيانة مدرسة المفرق الثانوية الصناعية للبنين إصابة طفلين بعيارات نارية خلال عبثهم بمسدس في البلقاء الصفدي: داعش ما يزال يشكل خطراً امنياً المهندسين: لجنة للوقوف على اسباب انهيار جدار استنادي في الجبيهة القبض على مطلوب مسجل بحقه(67) طلباً قضائياً في عجلون الزعبي: سنرفع مطالب حملة شهادة الدكتوراة إلى مجلس التعليم العالي لايجاد حلول لها الحواتمة: لا نعاني من تهديدات لأمننا الوطني رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر يزور نقابة الصحفيين معتذراً بالوثائق...وزير الأوقاف يمهل لجنة مسجد الشيشان تقديم دراسات هندسيه قبل أغلاقه "إسقاط اتفاقية غاز الاحتلال" تشكك بتوقيت تسريبات الصحافة العبرية حول الصفقة شاهد بالفيديو .. ادارة السير تضبط (تنك مياه) لارتكابه مخالفة التشحيط توصيات النواب بالاجتماع الطارئ القبض على ثلاثة أشخاص من سارقي المحال التجارية والمنازل بالبلقاء بالاسماء .. فعاليات برلمانية وسياسية واعلامية اردنية تدين الاتفاق الامريكي التركي شاهد بالصور .. الملك يزور المديرية العامة للدفاع المدني الاحتلال يعتقل اردني قطع الحدود قبل شهر لتنفيذ عملية في فلسطين
عاجل

النائب راشد الشوحة يطالب بتعويض من حُرقت محاصيلهم الزراعية

الوقائع الإخبارية : طالب النائب راشد الشوحة الحكومة بتعويض المزارعين الذين تعرضت محاصيلهم الزراعية للحرائق خلال الأيام الماضية، في محافظة إربد تحديداً، وفي الممكلة بشكل عام.
وأشار الشوحة في كتاب بعث به إلى رئيس الوزراء، إلى أن هذه المحاصيل التي أتت الحرائق على أجزاء كبيرة منها تُعتبر مصدر الرزق والدخل الرئيس لهم، داعياً الى اتخاذ إجراءات عملية لتعويضهم بالسرعة الممكنة.
وطالب النائب الحكومة باتخاذ إجراءات وتدابير إحترازية ضمن خطة طوارىء لمواجهة الأخطار الناجمة عن حرائق الغابات والمحاصيل الزراعية التي تتكرر كل عام وتؤثر سلباً على الثروة الزراعية والحرجية.
وكان الناطق الإعلامي باسم مديرية الدفاع المدني المقدم اياد العمرو قال في وقت سابق إنه تم التعامل مع 1022 حريقا في المحاصيل الحقلية والأعشاب والأشجار المثمرة أو الحرجية في محافظة إربد.
وأشار إلى أنها اشتعلت لعدة أسباب منها: الاستهانة بأمور السلامة العامة وعبث الاطفال بمصادر الاشتعال، والحريق العمد من قبل البعض، والتخلص من الاعشاب الجافة مما يؤدي الى امتداد الحريق، نافيا ما يشاع من لجوء بعض العابثين إلى وضع عدسة مكبرة داخل المحاصيل والتي تؤدي في حال وضعها تحت اشعة الشمس الى نشوب الحرائق.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.