شريط الأخبار
بالاسماء ... وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين في مختلف الوزارات بمشاركة الاردن .. تحالف عسكري عربي امريكي لمواجهة ايران بالوثائق .. أبو السكر يتقدم بشكوى بحق أحد أعضاء مجلس بلدية الزرقاء بالصور .. المخدرات والأمن العسكري يضبطون 446 ألف حبة مخدرة شمال المملكة عودة 519 لاجئا سوريا من الأردن عبر «نصيب» في 24 ساعة شاهد بالصور .. قطع أشجار في محيط " الاردنية " من أجل الباص السريع نظام يلزم ممارسي المهن الصحية الإشتراك بصندوق "المسؤولية الطبية" مشروع خط الغاز بين إسرائيل والاردن يصل إلى مراحل متقدمة مجهول يحرق سيارة مواطن امام منزله في الكرك .. والامن يحقق "الاتصالات": ليس هنالك ما يستدعي لحظر لعبة "PUBG" في الأردن زواتي: نرحب بالاستثمار في 6 مناطق متاحة لاستشكاف النفط في المملكة بالاسماء .. المصري يشكل لجنة تفتيش على بلديتي الزرقاء والرصيفة وزير الصحة:نعترف بوجود نقص في الكوادر البشرية .. والتأمين الصحي موضوع مؤرق "المناصير" تعتذر عن أعطال المركبات بسبب البنزين بالأسماء .. مطلوبون لمراجعة محاكم الصلح في المملكة رمضان: الحكومة تمارس الترهيب وتعتدي على الدستور باعتقال الناشطين شاهد بالاسماء ... مدعوون لحضور الامتحان التنافسي بالصور .. بعد أشهر من البحث عن مركبته المسروقة .. شاهد كيف عثر عليها !! "طقس العرب" يراقب اندفاع كُتلة هوائية باردة مع نهاية الأسبوع الحالي "الزراعة" تحظر استيراد السلع المحمية وتسمح بالعنب والتفاح السوري
عاجل

النائب زيادين: إسرئيل الدولة الوحيدة التي تحاكم الأطفال بمحاكم عسكرية

الوقائع الإخبارية : انتقد النائب قيس زيادين السلطات الإسرائيلية، بسبب جرائمها المقترفة بحق الأطفال الفلسطينيين، مشيرا إلى أنها الدولة الوحيدة التي تحاكم الأطفال أمام محاكم عسكرية.
وقال زيادين، في كلمة ألقاها أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، "حان الوقت لوضع حد لإسرائيل لاقترافها جرائم حرب تمثلت باعتقال الأطفال وتعذيبهم"، مبينا أن آلاف الأطفال تم اعتقالهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار إلى التقرير الصادر في حزيران الماضي عن المنظمة غير الحكومية "مراقبة المحاكم العسكرية"، والذي يظهر أن هناك 273 قاصرا معتقلا و65% من هؤلاء الأطفال تم اعتقالهم من قبل جنود الاحتلال بعد اقتحام منازلهم في ساعات متأخرة من الليل.
وأضاف أن سلطات الاحتلال ما زالت تتغاضى عن اقتراحات اليونيسف بكيفية وجوب القيام بالتفتيش، لافتا إلى أن هؤلاء الأطفال يتعرضون إلى أبشع الممارسات ويمنعون من مقابلة محاميهم لحين يوم المحاكمة.
وقال إن محاكم الاحتلال العسكرية تفتقر إلى حقوق العدالة الأساسية والضمانات؛ لا سيما حين يتم نقل الأطفال بشكل غير قانوني إلى داخل إسرائيل، الأمر الذي يخالف البند 76 من معاهدة جنيف الرابعة لعام 1949، لافتاً إلى أن تلك الممارسات تقوم بها إسرائيل، منذ 50 عاماً، وأن هذا الفعل مصنف كجريمة حرب وفقا للقانون الدولي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.