شريط الأخبار
الإدارية تلغي قراراً لمجلس الوزراء بإحالة موظف ضريبة على الاستيداع التربية : وجهنا انذارت للعديد من المدارس الخاصة و وافقنا على ترخيص مدارس جديدة قوة أمنية تداهم مزرعة بمنطقة أم الجمال في البادية الشمالية شاهد بالتفاصيل ... وزير في مول بعمّان وهذا ما تمنّاه مواطنون تعليق ناري من الحباشنة على أحداث عنجرة: "حكومة تائهة" القبض على شخص بحوزته كف حشيش و 375 حبة مخدرة في سحاب عشيرة الزغول توافق على دفن جثمان ولدهم غدا سقوط فتاة عن الطابق الثاني لمنزل ذويها في اربد...والامن يحقق عشائر عجلون تمنح الأمن مهلة حتى الثلاثاء المقبل لمعرفة "قاتل الزغول" بالصور .. الأميران حمزة و مرعد في بيت عزاء الشهيد الجالودي لا تمديد على التسجيل الاولي للحج .. والاغلاق الساعة العاشرة مساء وفاة شخص اثر حادث تصادم على طريق المطار قائمة الـ 119 قيادياً في الأمن العام تدحض قائمة الـ 23 رسميا .. السماح لأبناء قطاع غزة بتملك السيارات بالصور... ٧ اصابات اثر حادث تصادم في مادبا الملك يلتقي وفدا من كبار الضباط بجامعة الدفاع الوطني الأمريكية البدور: الاتفاق على إخراج الكتب المدرسية من العقد المبرم بين المدارس الخاصة واولياء الأمور بالأسماء...صدور الإرادة الملكية بتعيين (5) أمناء عامين بالأسماء...احالة موظفين حكوميين الى التقاعد "كهربتونا " مبادرة لإلغاء بند فرق أسعار الوقود
عاجل

النائب زيادين: إسرئيل الدولة الوحيدة التي تحاكم الأطفال بمحاكم عسكرية

الوقائع الإخبارية : انتقد النائب قيس زيادين السلطات الإسرائيلية، بسبب جرائمها المقترفة بحق الأطفال الفلسطينيين، مشيرا إلى أنها الدولة الوحيدة التي تحاكم الأطفال أمام محاكم عسكرية.
وقال زيادين، في كلمة ألقاها أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، "حان الوقت لوضع حد لإسرائيل لاقترافها جرائم حرب تمثلت باعتقال الأطفال وتعذيبهم"، مبينا أن آلاف الأطفال تم اعتقالهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار إلى التقرير الصادر في حزيران الماضي عن المنظمة غير الحكومية "مراقبة المحاكم العسكرية"، والذي يظهر أن هناك 273 قاصرا معتقلا و65% من هؤلاء الأطفال تم اعتقالهم من قبل جنود الاحتلال بعد اقتحام منازلهم في ساعات متأخرة من الليل.
وأضاف أن سلطات الاحتلال ما زالت تتغاضى عن اقتراحات اليونيسف بكيفية وجوب القيام بالتفتيش، لافتا إلى أن هؤلاء الأطفال يتعرضون إلى أبشع الممارسات ويمنعون من مقابلة محاميهم لحين يوم المحاكمة.
وقال إن محاكم الاحتلال العسكرية تفتقر إلى حقوق العدالة الأساسية والضمانات؛ لا سيما حين يتم نقل الأطفال بشكل غير قانوني إلى داخل إسرائيل، الأمر الذي يخالف البند 76 من معاهدة جنيف الرابعة لعام 1949، لافتاً إلى أن تلك الممارسات تقوم بها إسرائيل، منذ 50 عاماً، وأن هذا الفعل مصنف كجريمة حرب وفقا للقانون الدولي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.