شريط الأخبار
ببان صادر عن النقابة العامة للعاملين في البلديات وأمانة عمان المياه تضبط اعتداءات جديدة على المياه في اللبن جنوب عمان "الوطني لاستعادة الباقورة والغَمر" ينظم مسيرة الجمعة على"الرابع " بالأسماء .. الناجحون في الامتحان التنافسي في مختلف التخصصات أبو رمان : ليس دور الوزير أن يدخل في تفاصيل العمل البيروقراطي النائب العرموطي يوجه سؤالا للرزاز عن الاراضي المسجلة باسم القوات المسلحة بالصورة...بعد عجز الأطباء !! الطفل " علي " للأب الحاني عبدالله الثاني : " بدي تعالجني " الداخلية تمدد حملة تصويب أوضاع اللاجئین السوريين في الأردن شاهد بالصور ... مهندسو التربية يهددون بالإضراب العام بالصور .. 3 إصابات بحادث تصادم بمنطقة المنصوره في المفرق بالصور .. المهندسون الزراعيون في الامانة يعتصمون للمرة الثانية بعد مداهمة تجار مخدرات .. تعزيزات أمنية مكثفة في حي الزواهرة بمحافظة الزرقاء نقيب المهندسين يستهجن الصمت الحكومي حيال أراضي "الباقورة والغمر" بالصورة .. ازمة سير خانقة في منطقة المحطة .. والسير توضح ! بعد فتح المعبر مع الأردن .. سوريا تتجه لفتح معبر للعراق ارتفاع وفيات "حريق منزل الاشرفية " إلى 5 أشخاص من نفس العائلة الطراونة والمصري يلتقون عمال البلديات المضربين..والسعدي:مستمرون حتى تحقيق المطالب شاهد بالاسماء ... مدعوون للامتحان التنافسي مصدر حكومي : سبب تاخير حسم ملف "العفو العام" تغيير وزير العدل الكرك .. القبض على شخص مطلوب بقضايا ماليه بقيمه 4 ونصف مليون دينار
عاجل

النائب زيادين: إسرئيل الدولة الوحيدة التي تحاكم الأطفال بمحاكم عسكرية

الوقائع الإخبارية : انتقد النائب قيس زيادين السلطات الإسرائيلية، بسبب جرائمها المقترفة بحق الأطفال الفلسطينيين، مشيرا إلى أنها الدولة الوحيدة التي تحاكم الأطفال أمام محاكم عسكرية.
وقال زيادين، في كلمة ألقاها أمام الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا، "حان الوقت لوضع حد لإسرائيل لاقترافها جرائم حرب تمثلت باعتقال الأطفال وتعذيبهم"، مبينا أن آلاف الأطفال تم اعتقالهم من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي.
وأشار إلى التقرير الصادر في حزيران الماضي عن المنظمة غير الحكومية "مراقبة المحاكم العسكرية"، والذي يظهر أن هناك 273 قاصرا معتقلا و65% من هؤلاء الأطفال تم اعتقالهم من قبل جنود الاحتلال بعد اقتحام منازلهم في ساعات متأخرة من الليل.
وأضاف أن سلطات الاحتلال ما زالت تتغاضى عن اقتراحات اليونيسف بكيفية وجوب القيام بالتفتيش، لافتا إلى أن هؤلاء الأطفال يتعرضون إلى أبشع الممارسات ويمنعون من مقابلة محاميهم لحين يوم المحاكمة.
وقال إن محاكم الاحتلال العسكرية تفتقر إلى حقوق العدالة الأساسية والضمانات؛ لا سيما حين يتم نقل الأطفال بشكل غير قانوني إلى داخل إسرائيل، الأمر الذي يخالف البند 76 من معاهدة جنيف الرابعة لعام 1949، لافتاً إلى أن تلك الممارسات تقوم بها إسرائيل، منذ 50 عاماً، وأن هذا الفعل مصنف كجريمة حرب وفقا للقانون الدولي.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.