شريط الأخبار
بتوجيهات ملكية .. نقل طفل من فلسطين إلى المدينة الطبية لزراعة نخاع عظم إصابة شخص اثر حادث تدهور في العاصمة عمان وزير الصحة يعلن تسجيل ثلاث اصابات بمرض الحصبة في مخيم الازرق بيان هام صادر عن اشقاء رئيس هيئة الأركان السابق مشعل الزبن حقك .. تعرف !! مالم ينشر عن مسيرة الثلاثاء في اربد الاحتلال يزعم إحباط تهريب أسلحة من الأردن طقس العرب: امطار غزيرة وتحذيرات من الصقيع الأحد بالفيديو ...ولي العهد يطلق مبادرة "ض" للحفاظ على مكانة وألق اللغة العربيّة رئيس بلدية الشوبك يحتج على تعيين متعطلين من خارج اللواء شاهد بالتفاصيل .. "سلطة العقبة" تعلن عن وظائف شاغرة النائب موسى هنطش : الغموض لا يزال يلف اتفاقية الغاز حملة تفتيشية تسفر عن ضبط 16 عاملاً وافداً مخالفاً في اربد الهكر الاردني احمد صالح يعطل صفحة كاتب خليجي اساء للأردن ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد بالفيديو... وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة
عاجل

النائب عطية يطالب البرلمان العربي بدعم الوصاية الهاشمية على المقدسات في القدس

الوقائع الإخبارية: طالب النائب المهندس خليل عطية "عضو البرلمان العربي " من البرلمان العربي التأكيد على الوصاية الهاشمية للمقدسات الاسلامية والمسيحية في القدس.
وقال عطية خلال كلمته في اجتماع البرلمان العربي المنعقد حاليا في مقر الجامعة العربية في القاهرة ان الوصاية الهاشمية تحافظ على المقدسات الاسلامية والمسيحية من اجراءات الاحتلال الاسرائيلي.
واضاف اتوجه بالشكر الى اعضاء اللجنة السياسية في البرلمان العربي على التاكيد على الوصاية الهاشمية ودعمها باعتبارها احد اهم الضمانات للحفاظ على المقدسات والوجود العربي الفلسطيني في مدينة القدس المحتلة.
واكد عطية على ضرورة ان يدعم البرلمان العربي جهود الاردن في دعم وكالة الغوث الدولية " الاونروا " في تامين الاموال اللازمة لاستمرارية عملها وتعويض العجز جراء قرار الرئيس الاميركي دونالد ترامب بقطع المساعدات الاميركية عن وكاله الغوث.
وطالب من البرلمان العربي ان يؤكد على دعم موقف القيادة الفلسطينية الشرعية في رفضها للمشاركه في مؤتمر وارسو.
وقال " ارجو ان يتضمن تقرير لجنة فلسطين فقرة تؤكد على ان البرلمان العربي يقف خلف القيادة الفلسطينية الشرعيه والممثل الوحيد للشعب الفلسطيني في موقفها المشرف في رفض صفقة القرن التي هي صفقة تصفية القضية الفلسطينية ".
واضاف " اطالب بدعوة الحكومات العربية بان لا تتجاوز موقف القيادة الفلسطينية من صفقة القرن وان تقف بكل قوة خلفها بدعم موقفها المشرف الرافض بقوة لهذه الصفقة التي لن تجلب الا الخزي والعار لكل من يعترف بها وان ندعوها بعدم حضور المؤتمر الذي سيعقد في وارسو عاصمة بولندا اليوم الثلاثاء تحت رعاية امريكا لبحث صفقة القرن والتطبيع مع العدو وان ندعوها بعدم الاعتراف باي جهة تدعي بانها تمثل الشعب الفلسطيني قد تحضر المؤتمر " .
وطالب عطية من البرلمان العربي ان يدعو الحكومات العربية بتوفير الاموال الى الشعب الفلسطيني عبر القيادة الفلسطينية الشرعية خاصة في ضوء القرارات الاميركية بقطع المساعدات الاميركيه عن الشعب الفلسطيني.
واكد اهمية ان يوجه البرلمان العربي تحية الى الشعب الفلسطيني في قطاع غزة على صمودهم وخاصة مسيرات العودة التي تؤكد على حق العودة للاجئيين الى فلسطين التاريخية.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.