شريط الأخبار
 

النائب عطية يطالب الرزاز بالسماح لأبناء قطاع غزة سحب مدخراتهم في الضمان الاجتماعي

الوقائع الإخبارية: طلب النائب خليل عطية من رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، السماح لابناء قطاع غزة سحب مدخراتهم من الضمان الاجتماعي نظرا للظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.

وتاليا نص الرسالة:

دولة رئيس الوزراء الافخم الاخ الدكتور عمر الرزاز

أطلقت المؤسسة العامة لضمان الاجتماعي خدمة الاستفادة من تأمين التعطل عن العمل للمؤمن عليهم الاردنين حصرا بهدف التخفيف عن المواطنين وذلك بتاريخ 15/2/2019 إلا أن تلك المبادرة الوطنية والتي أود أن أسميها وطنيه وإن كانت نصوص أحكام القانون تنص عليها بمعنى أنها حق مكتسب وتنفيذها لأحكام القانون .. قد استثنت أبناء قطاع غزة من صرف مستحقات المتعطلين والمؤمن عليهم لدى المؤسسه.

نرجو من دولتكم ونظرا للآثار الاقتصاديه الصعبه التي تعيشها البلاد من مواجهة لآثار فايروس كورونا والتي مست جميع الاردنين ومن على الأرض الاردنيه واكون شاكرا لدولتكم الأيعاز على شمول أبناء قطاع غزة من تلك المبادرة والسماح لهم بسحب مدخراتهم لدى المؤسسة نظرا لاعتبارهم جزءا لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن وضحوا وقدموا بوقت السلم والرخاء فعلينا رد الجميل بقبول طلبات سحب مدخرات الضمان الاجتماعي لغايات التعليم والعلاج لا سيما وأن القانون منع وحصر تلك الطلبات بالاردنين.

متمنيا وداعيا لكم بمزيد من التقدم والازدهار في ظل حضرة صاحب الجلاله الهاشميه الملك عبد الله الثاني بن الحسين حفظه الله ورعاه حمى الله الوطن والملك من كل مكروه.