شريط الأخبار
وزير المياه ينفي ضبط أحد النواب بسرقة مياه الطراونة: لم اتلق أي تهديد حول قضية "مصنع الدخان" التربية تبين موعد اعلان نتائج التوجيهي (30) دينار مكافأة لكل مواطن يبلغ عن آليات تطرح الانقاض في مادبا الزوايدة مطالبا بعفو عام عن القضايا البسيطة: الشعب يغلي على ابنائه في السجون عبدالله العكايلة: لقد جنحت قاطرة الحكم.. وهذه شروطنا لمنح حكومة الرزاز الثقة الحواتمة: تعزيز الأجواء الرياضية الامنة وفق أرقى المعايير الدولية اصابة طفلين باقتحام مركبة لسوبر ماركت في عمّان حملة أمنية لضبط مخالفات تضليل المركبات النائب العتايقة: يهبطون على الكرسي بالمنجنيق صبيح المصري وزياد المناصير...وزيادة حصة مجموعة المصري في البنك العربي النائب الزغول: الأردن ابتلي بحكومات التكتيك والتسليك مراد من الدوحة: 1000 للأردنيين في قطر خلال شهرين اثنين...وهذه طرق التقديم بالصور...السعود : سأشارك في سفن كسر الحصار عن غزة ..وتهديد الصهاينة لن يخيفنا الطيطي يتسأل عن اجراءات الحكومة حول حيتان لقمة الوطن وحبة الدواء قموة للرزاز : عليكم فعلا لا قولا خدمة للشعب الأردني وليس خدمة للفاسدين الامن يوضح تفاصيل الحجز التحفظي على مركبات المواطنين غير المسددين لفواتير المياه بعد شكواه بعدم متابعة الخارجية لقضية سجين أردني في الكويت ..الصفدي يتدخل شخصياً !! مجلس التعليم العالي يصادق على السياسة العامة للقبول في الجامعات الأردنية وفاة شخصين وإصابة آخر اثر حادث تصادم في اربد
عاجل

النائب ياغي: يجب توفر الرضا والاختيار للسماح بزواج من اكملت 15 عاما

الوقائع الإخبارية : أقرت اللجنة القانونية النيابية عددا من مواد القانون المؤقت رقم 36 لسنة 2010 قانون الأحوال الشخصية.

وبين ياغي خلال اجتماع اللجنة اليوم بحضور قاضي القضاة عبدالكريم الخصاونة ومدير المحاكم الشرعية عبد الحافظ الربطة ومفتش المحاكم الشرعية القاضي منصور الطوالبة والمفتش القاضي اشرف العمري أن اللجنة في عهد مجلس النواب السابع عشر استمعت لآراء كل الجهات المعنية ومنظمات المجتمع المدني حول مواد القانون.

وبخصوص زواج القاصر أوضح ياغي أنه يجب توفر الرضا والاختيار حتى يتم اعطاء الاذن في حالات خاصة بزواج الفتاة التي أكملت 15 من عمرها.

بدوره، بين الخصاونة أنه يمنع زواج القاصر الا بعد المرور على مكتب الاصلاح الاسري في المحاكم الشرعية، ويتم سؤالها عن بعض المواضيع المتعلقة بالزواج لبيان مدى معرفتها بما هي مقبلة عليه.

وتابع أنه بعد ذلك يتم التوصية للقاضي بمدى قدرة تلك الفتاة على الزواج من عدمه.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.