شريط الأخبار
سرقة 980 دينار من كلية العلوم في الجامعة الأردنية ابو صعيليك يدعو الحكومة لضم خبراء اقتصاديين لمناقشة صندوق النقد الدولي "نقيب الأطباء يحذر من خطورة ترخيص كليات طب خاصة" حظر النشر بقضية شركة الاسراء للاستثمار والتمويل الاسلامي بالاسماء ....تعيين مدعين عامين في عدد من وحدات الامن العام النائب حواري للرزاز : تشكيلة حكومتك جاءت بناء على الصداقة والمعرفة الشخصية النائب يحيى السعود ينضم إلى كوكبة حاجبي الثقة عن حكومة الرزاز زيارة الرئيس للرصيفة .. تعويض "نزيف الثقة الشعبي" ومآرب اخرى الحكومة تستملك اراضٍ لتوسعة منطقة الحسن الصناعية في اربد العتوم: امنية امي ان تتزنر بحزام ناسف لتفجر نفسها بالصهاينة صندوق النقد يتمسك بتمرير قانون ضريبة الدخل في الأردن وزارة المياه تضبط سلك معدني أوقف القراءة داخل بئر يبيع المياه في جرش رئيس الديوان الملكي السابق للنائب القضاة : خبطت بالقاعدين والواقفين والزاحفين النائب المجالي : نريد إجابة من هيئة الطيران ؟! هل حياة " 169 " مواطن أردنية مزحة !! الحكومة تطالب شركتي طيران بتسديد مستحقاتهما المالية شاهد بالصور .. موظفو “دار الدواء” يبدأون اعتصاماً مفتوحاً بعد حديثه عن «الفاسدين واصحاب المصالح » .. القضاة يغرد :«معقول خبطنا بحدا من القاعدين!» هبوط اضطراري لطائرة كويتية في مطار الملك حسين بمحافظة العقبة النائب الطروانة تعليقاً على قضية مصنع الدخان : "الرب واحد والعمر واحد والرجال تلاقي الرجال " بالصور...رئيس الوزراء يتفقد واقع حال المكرهة الصحية لبركة البيبسي في لواء الرصيفة
عاجل

"الناتو" يؤكد في بيانه الختامي تقديم دعم إضافي للأردن

الوقائع الإخبارية : أكد البيان الختامي لقمة قادة الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي "الناتو" الخميس على تقديم دعم إضافي للأردن.
وقال الأمين العام للحلف ينس شتولتنبرج، "إن القادة اتخذوا خلال القمة قرارات رئيسية بشأن تعزيز أساليب الردع والدفاع في الحلف، ودعم الأمن والاستقرار، ومكافحة الإرهاب،وتقاسم الأعباء المالية ما بين الدول الأعضاء بالحلف".
وأشار إلى "أنه منذُ توّلي الرئيس الأميركي دونالد ترمب منصبه، ارتفعت مساهمات الحلفاء الأوروبيين وكندا بالإنفاق العسكري، لتصل إلى 41 مليار دولار".
وأوضح شتولتنبرج أن القمة قررت "رفع درجة استعداد قوات (الناتو) عبر المحيط الأطلسي وداخل أوروبا، وتحديث هيكل القيادة فيه، وإنشاء مركز جديد للعمليات إلالكترونية".
وفيما يتعلق بما يسمى الحلف بـ"الجنوب" وهي منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بين الأمين العام أن القادة قرروا " تعزيز مساهمات الحلف في مكافحة الإرهاب، وذلك من خلال إرسال بعثة تدريبية جديدة الى العراق، وتقديم دعم اضافي لكل من الأردن وتونس".
وبشأن تواجد الحلف في أفغانستان، أكد شتولتنبرج أن الحلف قرر "أن يحافظ على وجوده في أفغانستان حتى تشير الظروف إلى أن التغيير مناسبًا".
وتطرق في حديثه إلى اجتماع ضم كلا من رئيسي جورجيا وأوكرانيا، حيثُ تم مناقشة "التحديات المشتركة، بما في ذلك تهديدات روسيا لسيادتها وسلامتها الإقليمية"، إذ تم الاتفاق على مواصلة المحادثات بشأن انضمام جورجيا إلى عضوية الحلف، وقال "نحن نقف إلى جانب قراراتنا السابقة في ضوء تطلعات أوكرانيا إلى الانضمام إلى الحلف".
وشارك في أعمال القمة الـ"29"، إلى جانب الـ29 دولة الأعضاء في الحلف، 20 دولة شريكة للحلف في مختلف مناطق العالم من بينها الأردن، وممثلون خمس عن الأمم المتحدة، والاتحاد الأوروبي، والبنك الدولي، والجمعية البرلمانية للحلف.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.