شريط الأخبار
 

الناصر: "الخدمة المدنية" لن يطبق بأثر رجعي

الوقائع الاخبارية : أعلن رئيس ديوان الخدمة المدنية سامح الناصر أن مواد نظام الخدمة المدنية لن تطبّق بأثر رجعي.

وقال الناصر ان تلك المواد تحديدا المتعلّقة بسقف (48) عاما لسن المتقدمين بطلبات توظيف لديوان الخدمة المدنية من حملة الشهادات الجامعية ودبلوم كليات المجتمع للعمل في أجهزة الخدمة المدنية، والخاصة بطلبات التخصصات الراكدة والمشبعة التي يحددها الديوان، حيث يتم سريان النظام ومواده منذ نشره بالجريدة الرسمية.

ونبّه إلى أن التشريعات يتم بدء العمل بها من تاريخ صدورها بالجريدة الرسمية، إلاّ إذا وجد نص ما ترتبط تفاصيله ببعض الأحكام،وهذا الأمر منصوص عليه في نظام الخدمة المدنية الجديد بالجانب المتعلّق بأوضاع الموظفين، حيث سيتم مراجعة الأحكام بشأنها، لتنسجم مع النصوص الجديدة.

ولفت الناصر إلى أن تحديد سقف سن قبول طلبات التوظيف بـ (48) سنة، يأتي لعدة أسباب أهمها افساح المجال للشباب، اضافة لاتاحة الفرصة بشكل أكبر للموظف الإستفادة من الضمان الإجتماعي، إلى جانب فرصة التدريب والتأهيل التي توفّر للموظفين، ذلك أن من هم أكثر سنا من هذا العمر تقل فرصة تعلّمهم، بالتالي تم تحديد السقف بهذا العمر.

وفيما يخص التخصصات الراكدة والمشبعة بين أن الديوان حتما سيبقي على كافة الطلبات المقدّمة له في مخزونه، فيما لن يتم قبول أي طلب بدءا من العام الحالي للتخصصات التي سيصدر فيها قوائم سنوية على أنها راكدة، علما بأن هذه القوائم ستكون متجددة..

وشدد الناصر على أن النظام لن يطبق بأثر رجعي باستثناء المواد الخاصة بأوضاع الموظفين والعلاوات والحوافز والتي سيتم بناء عليها تعديلات واسعة في التعليمات.