شريط الأخبار
 

النعيمي: تقييم عملية التعليم عن بعد الأسبوع الحالي والتوجيهي في موعده

الوقائع الاخبارية :أكد وزير التربية والتعليم تيسير النعيمي أن هناك تقييماً لعملية التعليم عن بعد نهاية الاسبوع الحالي، وذلك بناء على ملاحظات الطلبة وأولياء أمورهم، ليتم البناء عليها وتطوير العملية بشكل كامل.

وقال النعيمي الثلاثاء، إن السيناريو الأقرب في الأردن هو قيامنا بتجاوز محنة فيروس كورونا في أقرب وقت ممكن، واقامة امتحان الثانوية العامة (التوجيهي) في موعده المقرر تموز المقبل.

واضاف أن قلق الطلبة وذويهم مفهوم وطبيعي، "لكن الخيار الوحيد أمامنا في هذه الأزمة؛ هو الاستمرار بالعملية التعليمية عن بعد، عن طريق شاشات التلفزة والمنصات التعليمية المخصصة لهذا الغرض".

وأكد أن الوزارة شفافة في أي قرار تتخذه، وهي تعمل جاهدة في اطلاع الطلبة وذويهم على الخطط المستجدة، وهي ترصد يومياً المشاكل والتحديات التي يواجهها الطلبة في عملية التعليم عن بعد.

وقدم النعيمي نصيحة للطلبة كافة وطلبة التوجيهي خاصة للاستمرار في متابعة دروسهم عبر المنصات، وشاشة التلفزيون، حتى انتهاء الازمة وعودتهم إلى مدارسهم في اقرب وقت ممكن.

وطمأن النعيمي الطلبة على مستقبلهم، مشيراً إلى أن هذا الأمر هو محور اهتمام وزارة التربية والتعليم؛ "وعليهم أن يثقوا بكافة الخطط الموضوعة من قبل الوزارة".