شريط الأخبار
الكشف عن تفاصيل العاصمة الجديدة "عمان " جلالة الملك يلتقي مقتدى الصدر انتخاب د.مصطفى العماوي رئيساً للمرصد الوطني لحقوق الإنسان وفاة طالبة مدرسة دهساً في لواء الهاشمية بالزرقاء ..والسائق يلوذ بالفرار صرف علاجات منتهية الصلاحية للأطفال من صيدلية مستشفى النديم الحكومي شبهة انتحار بوفاة خمسيني إثر إصابته بعيار ناري بالرأس في الزرقاء بالأسماء ...ترقيات أكاديمية جديدة في جامعة اليرموك "المستهلك" تطالب الحكومة بتثبيت اسعار الكاز والديزل الملك يزور القيادة العامة للقوات المسلحة العثور على لقيطة حديثة الولادة ملقاة بالشارع العام في العقبة اصابة شخصين بحادث تصادم 7 مركبات بالقرب من قصر العدل بالعاصمة عمان شبهة جنائية في غرق أربعينية بالشونة الجنوبية ما حقيقة ايقاف العمل ببطاقة الاحوال المدنية العادية ؟ القبض على مطلوب بحقه مبلغ ١٠ مليون دينار في احدى ضواحي العاصمة الحكومة تقرّ تعليمات تبادل وتزويد البيانات بين الدوائر الحكومية شاهد بالصور...الملكة رانيا تصل مخيمات "الروهينغا" في بنغلادش الحكومة تحوّل 5 ملايين للهيئة المستقلة لصرف مستحقات العاملين في الانتخابات نقابات وجمعيات ترفض فرض ضرائب على قطاعات غذائية وزراعية في الأردن .. فتاة تقنع صديقتها بأن حبيبها غير مناسب أخلاقيا لتتركه ولكنها تتفاجأ بزواجهما تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين
عاجل

النفط يتراجع

الوقائع الإخبارية: انخفضت أسعار النفط الجمعة متأثرة باستمرار المخاوف من تخمة المعروض رغم انخفاض مخزونات الخام الأميركية بأكثر من المتوقع.

ويراقب المستثمرون عن كثب تأثير التوترات بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية على السوق عموما.

وبحلول الساعة 06:52 بتوقيت غرينتش بلغ خام القياس العالمي مزيج برنت 51.62 دولار للبرميل بانخفاض 28 سنتا أو 0.54 بالمئة عن الإغلاق السابق. وهذا هو أدنى مستوى منذ الأول من أغسطس.

وتراجع خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 32 سنتا أو 0.66 بالمئة إلى 48.27 دولار للبرميل مسجلا أدنى مستوياته منذ 26 يوليو.

ولامست أسعار النفط أعلى مستوياتها في شهرين ونصف الشهر يوم الخميس لكنها تراجعت لتغلق منخفضة نحو 1.5 بالمئة، ونزلت أسعار الخام الأميركي عن 50 دولارا للبرميل وسط استمرار المخاوف المرتبطة بتخمة المعروض.

وأظهرت بيانات رسمية أن مخزونات الخام في الولايات المتحدة، أكبر مستهلك للنفط في العالم، هبطت بمقدار 6.5 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في الرابع من أغسطس مع ارتفاع معدلات تشغيل المصافي إلى أعلى مستوياتها في 12 عام بسبب قوة الطلب.

لكن لا تزال هناك شكوك فيما إن كان استهلاك الخام سيصل إلى مستويات تكفي للتخلص من تخمة المعروض بعدما كشفت منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) الخميس عن زيادة جديدة في إنتاجها وإن كانت قد رفعت توقعاتها للطلب على النفط في 2018.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.