شريط الأخبار
وزارة الطاقة: احتراق مادة كبريتية هو سبب المادة السوداء وفقاعات "فيديو الازرق" العمل الإسلامي يحذر من تجاهل الاحتقان الشعبي ضد قانون الضريبة بالأسماء...تشكيلات أكاديمية في الجامعة الأردنية إعدام متهم قتل آخر بــ ١٢طعنه قاتلة بالظهر داخل منزله في العقبة مشاجرة جماعية اثر خلاف على دور الماء بمنطقة سحم في لواء بني كنانة الرزاز يطرح قضايا الوطن على برنامج ستون دقيقة غدا الجمعة البحث الجنائي يلقي القبض على مطلوب بحقه (11) طلب في عمان الغاء قرار كف يد (38) موظفا في جامعة آل البيت واعادتهم الى العمل وفاة شابان غرقا في بركة زراعية بمنطقة الجفر المعشر : تصريحاتي حول "النواب" و"صندوق النقد" جرى تأويلها السلطة الفلسطينية تهدد إسرائيل بالتوجه اقتصاديا إلى الأردن إغلاق مستودع مجمدات ومستودعي أعلاف واتلاف لحوم غير صالحه في مادبا تفاصيل اللقاء الذي جمع النائب ابراهيم أبو السيد مع الرزاز في رئاسة الوزراء هيئة تنظيم الطاقة والمعادن تصدر رخصة لتوليد 50 ميجاواط كهرباء من الشمس " بائع خرده " يعثر على " جثة مجهولة الهوية " على طريق كفرجايز بمحافظة اربد محكمة الاستئناف تفرج عن الزميل حسين الشرعة وزير الصناعة والتجارة والتموين يقرر اجراء انتخابات غرف التجارة العرموطي: تصريحات المعشر لا تنم عن وعي سياسي و تضر بالأردن الطراونة: مجلس النواب لا يتلقى إملاءات من صندوق النقد الدولي ربط رسوم مخالفات التجاوزات بسعر متر الارض الواقع عليه البناء
عاجل

النفط يرتفع ويبقى قرب أعلى مستوى منذ 2014

الوقائع الإخبارية : ارتفعت أسعار النفط الثلاثاء قليلا بعد أن تراجعت من أعلى مستوى في عدة سنوات الذي سجلته في التعاملات المبكرة بدعم من المخاوف من أن العقوبات الأميركية على إيران ستقيد صادرات الخام من أحد أكبر منتجيه في الشرق الأوسط.

وسجل خام القياس العالمي برنت 78.43 دولار للبرميل في التسوية بارتفاع 20 سنتا، أو ما يعادل 0.3 بالمئة، بعد أن بلغ مستوى ذروة عند 79.47 دولار للبرميل، مرتفعا 1.24 دولار، وهو أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014.

وارتفع الخام الأميركي الخفيف 35 سنتا، أو ما يعادل 0.5بالمئة، عند الإغلاق إلى 71.31 دولار للبرميل، ليظل بالقرب من أعلى مستوى منذ نوفمبر 2014.

واتسع الفارق السعري بين الخامين إلى أكثر من ثمانية دولارات لفترة وجيزة، وهو أكبر فارق منذ أبريل 2015، بما يعكس زيادة إمدادات الخام الأميركي والمخاطر الجيوسياسية على الخامات المرتبطة ببرنت.

وارتفعت أسعار النفط العالمية أكثر من 70 بالمئة على مدى العام المنصرم بسبب الزيادة الحادة في الطلب وتخفيضات الإنتاج التي تنفذها منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بقيادة السعودية مع منتجين رئيسيين آخرين من بينهم روسيا.

وأعلنت الولايات المتحدة أنها ستفرض عقوبات على إيران بسبب برنامجها النووي مما زاد المخاوف من أن تواجه الأسواق نقصا في وقت لاحق هذا العام عندما تدخل القيود التجارية حيز التنفيذ.

وقال المتحدث باسم حكومة طهران إن بلاده ستستأنف تخصيب اليورانيوم إذا لم تتمكن من إيجاد سبيل للحفاظ على اتفاق عام 2015 النووي مع الاتحاد الأوروبي بعد أن انسحبت الولايات المتحدة منه الأسبوع الماضي.

وأظهرت بيانات لأوبك نشرت الاثنين، أن مخزونات النفط في دول منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية انخفضت في مارس إلى تسعة ملايين برميل يوميا فوق متوسط خمس سنوات، انخفاضا من 340 مليون فوق ذلك المتوسط في يناير 2017.

وأسعار الخام الأميركي منخفضة بشكل حاد عن برنت بسبب الارتفاع الكبير في إنتاج النفط بالولايات المتحدة إلى 10.7 مليون برميل يوميا مما يجعل السوق الأميركية تتلقى إمدادات جيدة.

وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية يوم الاثنين إن من المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الصخري الأميركي حوالي 145 ألف برميل يوميا إلى 7.18 مليون برميل في يونيو.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.