شريط الأخبار
إربد.. الزعبي مديرا عاما لشركة مياه اليرموك عطية يدعو الطراونة لتشكيل لجنة نيابية لتحديد الأولويات الوطنية جلالة الملك عبدالله الثاني يؤكد على مراجعة قانون اللامركزية الحياري:الطاقة والمعادن تضبط وتعيد شحنة سبائك معدنية ملوثة إشعاعياً بالوثيقة...86 نائبا يطلبون جلسة مناقشة عامة حول الباقورة والغمر الاعتداء على ممرضة بمستشفى الأميرة بسمة النائب الطيطي يتبنى مذكرة لإعفاء مرضى السرطان من نسبة الفاتورة العلاجية الصحة تعلن أسماء المقبولين بكليتي رفيدة ونسيبة للتمريض للتمريض "بلدي اربد" يقرر عدم إيقاع عقوبات بحق موظفيه المضربين شاهد بالصور...انهيار جبلي يغلق مؤقتاً طريق جرش عمان بالتفاصيل ...الاجهزة الامنية تتعامل مع ٣ قضايا نوعية خاصة بالمخدرات خوري يطلب من "الخارجية" تفاصيل كاملة حول مصير "الخوذ البيضاء" بالصور ... البدء بتوجيه الانذارات العدلية للحكومة حول أراضي الباقورة والغمر " النزاهة ومكافحة الفساد " تحيل ملف مستشفى البشير الى الأدعاء العام الرزاز : نقوم بدراسة مطالب عمال البلديات وسنجد الحلول المناسبة لها بأسرع وقت النائب تمام الرياطي تفجرها: ابحث عن وظيفة لكي أعيش !! خرجت بلا تقاعد ولا تامين صحي الخارجية : " 279 " من " الخوذ البيضاء " من اصل 428 غادروا الاردن 85 مادة صحافية في 57 وسيلة إعلامية تناولت التعديل الوزاري على حكومة د. عمر الرزاز أبو رمان: نقل موازنة الوحدات المستقلة خطوة إصلاحية الحياة تدب بمعبر جابر-نصيب .. كيف كانت العودة؟
عاجل

النفط يهبط عن أعلى سعر في 3 سنوات

الوقائع الإخبارية : تحرك النفط بعيدا عن أعلى مستوى في 3 سنوات، الخميس، بفعل مؤشرات على أن ارتفاع الخام البالغ 13 بالمئة منذ أوائل ديسمبر ربما بلغ نهايته، لكن الأسعار تلقت بعض الدعم من انخفاض مفاجئ في الإنتاج ومخزونات الخام بالولايات المتحدة.
وبحلول الساعة 05:29 بتوقيت غرينتش بلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 63.50 دولار للبرميل، بانخفاض 7 سنتات عن التسوية السابقة، لكنها مازالت قرب أعلى سعر منذ ديسمبر 2014 البالغ 63.67 دولار للبرميل، الذي سجلته في الجلسة السابقة.
وبلغت العقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت 69.10 دولار للبرميل بانخفاض 10 سنتات عن سعر التسوية السابق، لكنها مازالت قريبة من ذروة الجلسة السابقة 69.37 دولار للبرميل، وهو الأعلى منذ مايو 2015.
ويظهر تزايد الضغط على الأسعار في سوق النفط الحاضرة، حيث خفضت إيران والعراق، ثاني وثالث أكبر منتجين للنفط في أوبك، هذا الأسبوع أسعار الإمدادات للمحافظة على القدرة التنافسية.
وتحظى أسواق النفط بصفة عامة بالدعم من خفض الإنتاج، الذي تقوده منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وروسيا، والذي بدأ في يناير من العام الماضي، ومن المقرر أن يستمر لنهاية 2018.
وحصلت الأسعار على مزيد من الدعم الليلة الماضية من الولايات المتحدة، حيث انخفضت مخزونات الخام نحو 5 ملايين برميل في الأسبوع المنتهي في الخامس من يناير إلى 419.5 مليون برميل.
ويقل ذلك بقليل عن متوسط 5 سنوات، البالغ ما يزيد قليلا على 420 مليون برميل.
وقالت إدارة معلومات الطاقة الأميركية إن الإنتاج الأميركي من النفط انخفض 290 ألف برميل يوميا إلى 9.5 مليون برميل يوميا، مما يثبط التوقعات بأن يتجاوز الإنتاج حاجز العشرة ملايين برميل يوميا.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.