شريط الأخبار
بالصورة...ترامب: تحدثت إلى الملك سلمان الذي «نفى أي معرفة له بما حدث» لـ خاشقجي إصابة ستة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة المفرق مصدر امني ينفي القاء القبض على والدي "لقيط البقعة" السواح : لقاء رجال الاعمال السوريين والاردنيين يهدف لاشراك الشركات الاردنية في إعادة الإعمار محكمة امن الدولة ترفض جميع طلبات اخلاء سبيل موقوفي قضية "مصنع الدخان" مكافحة المخدرات تتعامل مع 1831 قضية "مخدرات" تورط فيها 2472 شخص صحة الزرقاء تحجز 5 صهاريج توزيع مياه وتغلق ثلاث مصادر اخرى هبوط طائرة عمودية في منطقة رجم الشوك غرب الزرقاء شاهد بالصور ... تحطيم مركبة مدير مكتب مياهنا الزرقاء وفد اقتصادي سوري يضم 40 شخصاً يزور الأردن نشاط ملحوظ لحركة المسافرين في مركز جابر الحدودي مع سوريا شاهد بالصور .. العاملون في البلديات: اجراءات تصعيدية خلال يومين ذيابات: سأعبر إلى دمشق عبر معبر "نصيب" تطمينا للأردنيين ماذا قال أول مسافر عبر معبر جابر الحدودي إلى سوريا ؟ "الطاقة": انخفاض أسعار برنت والمشتقات النفطية خلال الأسبوع الثاني من الشهر الحالي إعادة تشكيل المجلس الاستشاري لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات سفيرة لبنان لدى الاردن : فتح معبر نصيب انجاز ويصب لمصلحة لبنان كما الاردن "المستقلة للعاملين في البلديات": لسنا متسولين شاهد بالاسماء ... ناجحون جدد في الإمتحان التنافسي شاهد بالاسماء ... مدعوون للتعيين ووظائف شاغرة
عاجل

النقابات الصحية تعلق الاجراءات التصعيدية وتلتقي الرزاز الخميس

الوقائع الإخبارية : أعلن نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس تعليق الاجراءات التصعيدية التي بدأها الاطباء العاملون في وزارة الصحة بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين، عقب وجود بوادر ايجابية من رئيس الوزراء ووزير الصحة للتجاوب مع مطالب النقابة.

وقال العبوس ان نقباء النقابات الصحية سيلتقون يوم الخميس المقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، لبحث مطالب الاطباء العاملين في الوزارة.

واشار ان وزارة الصحة استجابت لمطلب النقابة بتعيين اطباء جدد في الوزارة، من خلال إعلانها عن اسماء نحو مئة طبيب مطلوبين للتعيين في الوزارة.

وبين العبوس أن اعلان الوزارة تعيين أطباء من خريجي عامي 2012 و 2013 يعد بادرة ايجابية ومطلبا مستحقا من النقابة يهدف للتخفيف من البطالة ورفد المستشفيات بالاطباء، خاصة ان الكثير من المراكز الصحية والمستشفيات تعاني نقصا في الكوادر الطبية، الأمر الذي يتطلب تعيين المزيد من الاطباء.

واضاف أن النقابة عندما أقرت الاجراءات التصعيدية وضعت نصب أعينها مصلحة الطبيب ومتلقي الخدمة من المرضى وذويهم، مبينا أن تحسين أوضاع الاطباء وزيادة اعدادهم ينعكس ايجابا وبشكل مباشر على الخدمة الصحية.

وأشار الى أن النقابة لمست بوادر ايجابية من وزارة الصحة لتحقيق مطالب الاطباء، وان تعليق الاجراءات يهدف الى إعطاء الوزارة الفرصة للسير في اجراءات تحقيقها.

وتطالب النقابة بتوفير برامج إقامة للاطباء الذين اجتازوا امتحان الاقامة والذي يقدر عددهم بنحو 400 طبيب، وتعيين اطباء جدد في محافظتي العاصمة واربد الذين تأخر تعيينهم خاصة خريجي عام 2012، وان يصدر استثناء لخريجي 2012 و 2013 للتعيين من مجلس الوزراء والسماح لهم بدخول الامتحانات التنافسية للإقامة حتى لو تجاوز احدهم سن الخامسة والثلاثين.

وفيما يتعلق بحوافز الاطباء، قالت النقابة انها خسرت ربع قيمتها خلال العامين الماضيين بسبب تراجع قيمة نقطة الحوافز في الوقت الذي طرأت فيه زيادة كبيرة على غلاء المعيشة.

وتطالب النقابة بمنح الاطباء المقيمين المؤهلين، مسمى وظيفي "مساعد اخصائي"، وتسريع اجراءات إقرار المسمى في ديوان التشريع ومجلس الوزراء لعرضه على مجلس النواب.

كما تطالب النقابة المجلس الطبي بمعادلة شهادات الاطباء حملة الشهادات من الخارج ممن بدأوا تدريبهم قبل تعديل قانون المجلس الطبي كونهم بدأوا دراستهم قبل تعديل القانون ونفاذه.

وتطالب النقابة بحل عدد من القضايا الوظيفية للاطباء في المناطق النائية، ومنحهم نقاط حوافز اضافية لهذه المناطق، وإعادة تعريف مصطلح المناطق النائية، وكذلك ما يتعلق بالبعثات وزيادة مخصصاتها.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.