شريط الأخبار
التربية توضح سبب وجود فقرة المنحنى الطبيعي في تقييم المعلمين: الطباعة قديمة تعليق الدوام غدا الأربعاء في جامعة جرش حرصا على سلامة الطلبة بالوثيقة... وزارة العدل تحول مبالغ امانات الدعاوى التنفيذية والايجارات لأصحاب الحقوق في البنوك ترجيح مثول مطيع أمام مدعي عام أمن الدولة اليوم النائب يحيى السعود: لم أمنع من السفر وسألاحق مروجي الاشاعات قضائياً مصدر دبلوماسي: تيسير النجار سيبقى معتقلا لحين دفع الغرامات المترتبة عليه لدولة الامارات الصفدي يعد بتسهيل زيارة لوالد الأسير الأردني "محمد سليمان "في سجون الاحتلال مادبا .. توقيف موظفين اثنين من بريد الحي الشرقي بشبهة اختلاس كيف علّق "الخدمة المدنية" على تغيب الموظف الحكومي او امتناعه عن العمل؟ العجارمة : للمرة الثانية ...مشروع قانون العفو العام مازال قيد الدراسة مجلس مفوضي العقبة يتخذ قرارات لتنشيط الحركة التجارية ابو يامين: القبض على مطيع حدث قبل شهر في تركيا ..وتم نقله للاردن عبر طائرة خاصة القبض على مطلوب مصنف بدرجة خطير جدا في البادية الشمالية بالتفاصيل...حيدر الزبن يكشف عن اسماء وارقام و تطورات خطيرة في قضية الدخان وزير يشكو من تغيير " بواجي " مركبته مرتين خلال شهر سحب الحراسات الامنية من امام منازل رؤساء الوزارات السابقين غنيمات: كل من يثبت تورطه مع مطيع سيحاكم غنيمات تكشف تفاصيل جلب المطلوب عوني مطيع رئيس الوزراء: التصدير يعد المدخل والحل لتحسين معيشة المواطنين وتوفير فرص العمل عائلة الطحاوي تطالب بشموله بالعفو العام بعد تردي حالته الصحية
عاجل

النقابات الصحية تعلق الاجراءات التصعيدية وتلتقي الرزاز الخميس

الوقائع الإخبارية : أعلن نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس تعليق الاجراءات التصعيدية التي بدأها الاطباء العاملون في وزارة الصحة بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين، عقب وجود بوادر ايجابية من رئيس الوزراء ووزير الصحة للتجاوب مع مطالب النقابة.

وقال العبوس ان نقباء النقابات الصحية سيلتقون يوم الخميس المقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، لبحث مطالب الاطباء العاملين في الوزارة.

واشار ان وزارة الصحة استجابت لمطلب النقابة بتعيين اطباء جدد في الوزارة، من خلال إعلانها عن اسماء نحو مئة طبيب مطلوبين للتعيين في الوزارة.

وبين العبوس أن اعلان الوزارة تعيين أطباء من خريجي عامي 2012 و 2013 يعد بادرة ايجابية ومطلبا مستحقا من النقابة يهدف للتخفيف من البطالة ورفد المستشفيات بالاطباء، خاصة ان الكثير من المراكز الصحية والمستشفيات تعاني نقصا في الكوادر الطبية، الأمر الذي يتطلب تعيين المزيد من الاطباء.

واضاف أن النقابة عندما أقرت الاجراءات التصعيدية وضعت نصب أعينها مصلحة الطبيب ومتلقي الخدمة من المرضى وذويهم، مبينا أن تحسين أوضاع الاطباء وزيادة اعدادهم ينعكس ايجابا وبشكل مباشر على الخدمة الصحية.

وأشار الى أن النقابة لمست بوادر ايجابية من وزارة الصحة لتحقيق مطالب الاطباء، وان تعليق الاجراءات يهدف الى إعطاء الوزارة الفرصة للسير في اجراءات تحقيقها.

وتطالب النقابة بتوفير برامج إقامة للاطباء الذين اجتازوا امتحان الاقامة والذي يقدر عددهم بنحو 400 طبيب، وتعيين اطباء جدد في محافظتي العاصمة واربد الذين تأخر تعيينهم خاصة خريجي عام 2012، وان يصدر استثناء لخريجي 2012 و 2013 للتعيين من مجلس الوزراء والسماح لهم بدخول الامتحانات التنافسية للإقامة حتى لو تجاوز احدهم سن الخامسة والثلاثين.

وفيما يتعلق بحوافز الاطباء، قالت النقابة انها خسرت ربع قيمتها خلال العامين الماضيين بسبب تراجع قيمة نقطة الحوافز في الوقت الذي طرأت فيه زيادة كبيرة على غلاء المعيشة.

وتطالب النقابة بمنح الاطباء المقيمين المؤهلين، مسمى وظيفي "مساعد اخصائي"، وتسريع اجراءات إقرار المسمى في ديوان التشريع ومجلس الوزراء لعرضه على مجلس النواب.

كما تطالب النقابة المجلس الطبي بمعادلة شهادات الاطباء حملة الشهادات من الخارج ممن بدأوا تدريبهم قبل تعديل قانون المجلس الطبي كونهم بدأوا دراستهم قبل تعديل القانون ونفاذه.

وتطالب النقابة بحل عدد من القضايا الوظيفية للاطباء في المناطق النائية، ومنحهم نقاط حوافز اضافية لهذه المناطق، وإعادة تعريف مصطلح المناطق النائية، وكذلك ما يتعلق بالبعثات وزيادة مخصصاتها.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.