شريط الأخبار
النائب غيشان لنقابة الأطباء : أنتم معنا ولا علينا؟ وفاة خمسينية أثر تعرضها لصعقة كهربائية في جرش مساجد الأردن تصلي صلاة الغائب على أرواح الشهداء جودة: ما يميز الأردن هو القيادة الهاشمية و وعيه وعلاقاته الخارجية مع الجميع الملك : " لا تسمعوا من حدا قال تعشى معي...كل كذب " المجالي: على نهج الملقي ..."الرزاز " يتعامل باسلوب " معيب " مع نواب حاجبي الثقة بالتفاصيل ....جلالة الملك "مبسوط" من النائب الذي فتح ملف الدخان القبض على سارقي صناديق التبرعات من داخل احد المساجد في عمان بسام حدادين : احترم الدين الاسلامي وهذا توضيح لمن يهمه الامر السعايدة : "الأطباء" جانب الصواب بـ "الأجور الطبية" ونأمل تراجعه " قرارات "نقابة الأطباء" وكسر ظهر صحة الأردنيين" دولة الرزاز...تمهل واقرأ تفاصيل رسالة نقيب التجار امام ضمائركم الحية...هذه الطفله تم رميها مرتين في الحاويات ..واليوم عثر عليها داخل باص في اربد الرياطي : دولة الرزاز "الافخم " اختارني عضوا في المشروع الوطني السكني مصدر في وزارة الصناعة يوضح و يؤكد : " لا وجود " لاحذيه "تحمل صورة العلم وشعار المملكة داخل السوق الاردني الملك لجيشنا العربي...علمتنا معنى الفدا وكيف نقهر الردى تحويل أصحاب مول إلى القضاء والتحفظ على كميات من الأرز خليل الحاج توفيق: الأسواق مجهزة...و أيلول القادم سيكون الأصعب البدور يطالب نقابة الأطباء بسحب "لائحة الأجور الطبية" اهل متوفي في الزرقاء يغلقون بيت العزاء للمطالبة بمعرفة القاتل
عاجل

النقابات الصحية تعلق الاجراءات التصعيدية وتلتقي الرزاز الخميس

الوقائع الإخبارية : أعلن نقيب الاطباء الدكتور علي العبوس تعليق الاجراءات التصعيدية التي بدأها الاطباء العاملون في وزارة الصحة بالتوقف عن العمل لمدة ساعتين، عقب وجود بوادر ايجابية من رئيس الوزراء ووزير الصحة للتجاوب مع مطالب النقابة.

وقال العبوس ان نقباء النقابات الصحية سيلتقون يوم الخميس المقبل رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز، لبحث مطالب الاطباء العاملين في الوزارة.

واشار ان وزارة الصحة استجابت لمطلب النقابة بتعيين اطباء جدد في الوزارة، من خلال إعلانها عن اسماء نحو مئة طبيب مطلوبين للتعيين في الوزارة.

وبين العبوس أن اعلان الوزارة تعيين أطباء من خريجي عامي 2012 و 2013 يعد بادرة ايجابية ومطلبا مستحقا من النقابة يهدف للتخفيف من البطالة ورفد المستشفيات بالاطباء، خاصة ان الكثير من المراكز الصحية والمستشفيات تعاني نقصا في الكوادر الطبية، الأمر الذي يتطلب تعيين المزيد من الاطباء.

واضاف أن النقابة عندما أقرت الاجراءات التصعيدية وضعت نصب أعينها مصلحة الطبيب ومتلقي الخدمة من المرضى وذويهم، مبينا أن تحسين أوضاع الاطباء وزيادة اعدادهم ينعكس ايجابا وبشكل مباشر على الخدمة الصحية.

وأشار الى أن النقابة لمست بوادر ايجابية من وزارة الصحة لتحقيق مطالب الاطباء، وان تعليق الاجراءات يهدف الى إعطاء الوزارة الفرصة للسير في اجراءات تحقيقها.

وتطالب النقابة بتوفير برامج إقامة للاطباء الذين اجتازوا امتحان الاقامة والذي يقدر عددهم بنحو 400 طبيب، وتعيين اطباء جدد في محافظتي العاصمة واربد الذين تأخر تعيينهم خاصة خريجي عام 2012، وان يصدر استثناء لخريجي 2012 و 2013 للتعيين من مجلس الوزراء والسماح لهم بدخول الامتحانات التنافسية للإقامة حتى لو تجاوز احدهم سن الخامسة والثلاثين.

وفيما يتعلق بحوافز الاطباء، قالت النقابة انها خسرت ربع قيمتها خلال العامين الماضيين بسبب تراجع قيمة نقطة الحوافز في الوقت الذي طرأت فيه زيادة كبيرة على غلاء المعيشة.

وتطالب النقابة بمنح الاطباء المقيمين المؤهلين، مسمى وظيفي "مساعد اخصائي"، وتسريع اجراءات إقرار المسمى في ديوان التشريع ومجلس الوزراء لعرضه على مجلس النواب.

كما تطالب النقابة المجلس الطبي بمعادلة شهادات الاطباء حملة الشهادات من الخارج ممن بدأوا تدريبهم قبل تعديل قانون المجلس الطبي كونهم بدأوا دراستهم قبل تعديل القانون ونفاذه.

وتطالب النقابة بحل عدد من القضايا الوظيفية للاطباء في المناطق النائية، ومنحهم نقاط حوافز اضافية لهذه المناطق، وإعادة تعريف مصطلح المناطق النائية، وكذلك ما يتعلق بالبعثات وزيادة مخصصاتها.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.