النقابات تطالب الحكومة بعقد اجتماع لبحث العلاوة الفنية
شريط الأخبار
وفاة شاب بحادث دهس في الزرقاء رئيس تونس : هكذا هي الزعامة .. ابارك للاردن ملكا وشعبا عودة الباقورة والغمر الجمارك: اغلاق عدد من المحلات التجارية لبيعها دخان مهرب ضبط معصرة زيتون تقوم بتفريغ مادة الجفت في مجرى وادي بمنطقة عنجرة حبس مُشتكى عليهم بحيازة أسلحة نارية دون ترخيص الصفدي: على المجتمع الدولي العمل على وقف العدوان على غزة تحذيرات من سيدة تقوم ببيع مصوغات ذهبية محشوة بالنحاس في الأردن أمن الدولة ترفع جلسة قضية الدخان للثلاثاء المقبل بالتفاصيل...قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم ضبط ٣٣ شخصا بحوزتهم ٣٢ سلاحا ناريا شاب ينتحر باطلاق النار على نفسه في اربد ولي العهد يواصل تدريباته بقاعدة الملك عبدالله الجوية الملك يشدد على ضرورة العمل لتنفيذ إنجاز حقيقي على أرض الواقع يلمس أثره اهالي عجلون وزير الصحة: إنشاء مجمع لمديريات الوزارة المتفرقة الحموري : اجراءات حكومية لتسريع اجراءات التخليص على البضائع في موانئ العقبة كاتب صهيوني يدعو الاحتلال للرد على استعادة الاردن للباقورة الزراعة: 25 الف طن زيت الانتاج المتوقع للموسم الحالي الإدعاء العام يسند تهمة إحداث عاهة مكررة مرتين لفاقئ عيني زوجته أمام أطفالها في جرش إصابة أربعة أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة البلقاء ذوو أردنيين معتقلين في السعودية ينفذون وقفة أمام وزارة الخارجية
عاجل

النقابات تطالب الحكومة بعقد اجتماع لبحث العلاوة الفنية

الوقائع الإخبارية: يتجه مجلس النقباء، إلى عقد اجتماع مع الحكومة، لبحث العلاوة الفنية، لمنتسبي النقابات المهنية، حسبما كشفه نقيب الصيادلة- رئيس المجلس، الدكتور زيد الكيلاني، الأحد.
وقال الكيلاني إن مجلس النقباء، سيطلب لقاء الحكومة، لبحث التوافق الذي توصل إليه، حول العلاوة الفنية.
وتوقع أن يكون اللقاء، خلال الأسبوع الحالي أو المقبل.
ونوّه الكيلاني، إلى أن "الأصل ذهاب العلاوات نحو الرفع، عن النسب الحالية".
وكان مجلس النقباء، توافق، خلال اجتماع مساء السبت، على "إعادة هيكلة" العلاوات الفنية، عن طريق ربطها بالدرجات، وفقا للكيلاني.
وأوضح الكيلاني، أن التوافق بين النقباء، كان على مبدأ ربط العلاوة بالدرجة، فيما لم يتطرق الاجتماع إلى النسب.
وبيّن أن المبدأ المتوافق عليه بين النقباء، يمنح العلاوة وفق درجة الموظف في القطاع العام، وليس حسب تخصصه، كما هو معمول حاليا.
وبذلك، حسب الكيلاني، لا يُميز مبدأ العلاوة الفنية الجديد، بين التخصص والآخر، فيحصل المهندس على نفس علاوة الطبيب، إذا كانا في نفس الدرجة، بالقطاع العام.
واعتبر الكيلاني، أن المبدأ المتوافق عليه، "يشكل فكرة جديدة، حول مفهوم العلاوة الفنية".
إلى ذلك، كشف الكيلاني، أن اللقاءات القادمة، بين الحكومة ومجلس النقباء، ستبحث الأثر المالي للعلاوة الجديدة.
وتبحث اللقاءات أيضا، الدرجات، ونسبة العلاوة في كل درجة، وشروط الانتقال من الدرجة إلى التي تليها.
وتبلغ أعداد منتسبي النقابات المهنية، العاملين في القطاع الحكومي، نحو 28 ألف موظف.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.