شريط الأخبار
ضريبة الدخل تؤكد استمرار صرف دعم الخبز حتى 22 ايار المقبل (الأردنية) تعلن نتائج انتخابات مجلس اتحاد طلبتها الجديد اللوزي يعلن نتائج انتخابات أردنية العقبة القبض على شخصين قاما بسلب مركبات عمومية تحت التهديد في اربد وزير التعليم الماليزي: انا مزلي بن مالك من المفرق بني حسن عطية يطالب الرزاز باستكمال اجراءات تعيين ٤٠٠ سائق في امانة عمان اسحاقات تعلن عن 800 فرصة عمل في 8 مراكز تنمية مجتمع محلي في المملكة التطبيقية تعلن نتائج انتخابات الجمعيات العلمية الطلابية الأمانة تبرر أسعار عربات الطعام: المزاودة الخيار الأفضل تعيين البستنجي رئيسا لهيئة مستثمري المناطق الحرة لجنة مختصة من البنك المركزي تداهم محل صرافة غير مرخص في عمّان التوقيع على الوثيقة المليونية للتصدي لأفة المخدرات وإطلاق العيارات النارية في جابر إرادة ملكية بتعيين "محمد سعيد" شاهين عضوا في الأعيان المعاني لطلبة التوجيهي: الأسئلة ليست صعبة بالاسماء .. “التربية” تصرف دفعة جديدة من التعويضات والسلف «الاردنية» تمدد التصويت وتسمح بالاقتراع بـ «الهوية المدنية» بالصور .. ضبط عصابة لتزوير جوازات السفر الأردنية بالقدس بالصور .. الجمارك الأردنية تحبط تهريب سجائر الكترونية ولوازمها "الغذاء والدواء" توضح حول سحب منتجات "غسول الفم" من الاردن بالصور...الرزاز يرعى اطلاق خدمات الكترونية جديدة لوزارة الصناعة والتجارة
عاجل

النواب يحيل ملف المدارس المعمدانية إلى النائب العام بناء اًعلى مخالفة النائب معتز أبورمان

الوقائع الإخبارية : صوت مجلس النواب بالموافقة بالاجماع اليوم على مخالفة النائب معتز أبورمان لقرار اللجنة المالية ، باحالة ملف متعلق بالمدارس المعمدانية بقيمة (413000) دينار الى النائب العام حيث كان النائب معتز أبورمان قد خالف قرار اللجنة بحفظ الملف في شقين ،الاول يتعلق ببيع فضلة (قطعة أرض) للمدرسة ،بقيمة تقل عن 80% من سعرها الأصلي مخالف قرار لجنة الاستملاك بناءاً على توصية خاصة من أمين عمان الكبرى في حينه ،والذي اوصى ببيعها بسعر(100) دينار للمتر المربع ،رغم أن قرار اللجنة كان (550) دينار للمتر المربع الواحد ،مما أضاع مبلغ (190) الف دينار مستحقة للخزينة .
وأضاف النائب أن مخالفته لقرار اللجنة المالية في شقها الثاني باعفاء المدرسة ذاتها من رسوم وغرامات للدولة مستحقة بقيمة (233) الف دينار،حيث خالفت الأمانة تعميم صادر من مجلس الوزراء والموجه الى امين عمان السابق رقم (12/2/5/20287) والذي يقضي بعدم شمول المدارس التعليمية بأي اعفاء من الغرامات والرخص الانشائية باعتباره حق للدولة .
وكان رئيس اللجنة المالية الدكتور خالد البكار واعضاؤها قد أوصوا بحفظ الملف ،كون المدرسة تابعة لوقف كنائسي ،في حين اوضح النائب في رده على رئيس اللجنة ان المدرسة تحقق غايات ربحية وهي مشروع تجاري ولا تقدم خدمة عامة أو خيرية ،وان الأنظمة والقوانين تخضعها لدفع القيمة العادلة ولا يجوز اعفاؤها من أيّة رسوم أسوة بغيرها من المشاريع التجارية التابعة لأي وقف ديني ،وان الاصل هو تطبيق القانون .
وأضاف في رده أن مجلس الوزراء بصفته صاحب الولاية العامة ، لم يعفي هذه المدرسة بموجب كتاب ديوان المحاسبة ،وان مجلس النواب هو الأحرص على المال العام بموجب دوره الرقابي ،وبالتالي أتمسك بمخالفتي .
هذا وفي مداخلة للنائب الدغمي اعقبت الجدال تحت القبة ،حيث طالب رئيس المجلس بالتصويت على مخالفة النائب معتز أبورمان وأنها تنسجم وأحكام القانون وحفاظاً على المال العام ،مما استدعى التصويت ،وايّد ذلك القرار أغلبية النواب الحضور بتحويل الملف الى النائب العام .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.