شريط الأخبار
الملكة نور: "أرقد بسلام...الرئيس الأول والوحيد المنتخب ديمقراطياً في مصر" حزب المؤتمر الوطني (زمزم) ينعى الرئيس المصري السابق محمد مرسي المفرق .. ضبط معمل حلويات غير مرخصة واتلاف 11 طن حمص نظام معدل لشهادات الأجنبية من مستوى التوجيهي يوقف الاعتراف بالمدارس في غير بلدها الاصلي بيان توضيحي من الضمان حول إيقاف رواتب تقاعدية مبكرة عاد أصحابها الى العمل دون إبلاغها شاهد بالصور...هكذا إستقبل الاردنيون خبر وفاة محمد مرسي نقابة المحامين تقاضي الصيادلة بسبب قرار وقف صرف الأدوية عن منتسبيها بالفيديو...ضبط سائق دهس فتاة خلال تشحيطه في الزرقاء وزير المياه: ما يتم تداوله عن رفض فكرة مد خط من الديسي للجنوب عار عن الصحة وفاة الرئيس المصري السابق محمد مرسي ابو رمان للكاتب المجالي : هذا ما اغضبنا ! ولكن من حقنا الفخر بشباب وطننا الرزاز يقرر إعادة تشكيل مجلس إدارة وكالة الأنباء الأردنيّة...وإحالة مديرها العام للتقاعد الضريبة: بدء تطبيق نظام الفوترة الشهر المقبل إصابة (9) اشخاص إثر حادث تدهور في محافظة البلقاء الزعبي : النقابات لم تتبنى الدعوة للمشاركة بمسيرات الجمعة بالصور .. الملك يلتقي شبابا في قصر رغدان كان التقاهم أطفالا قبل 17 عاما كناكرية: بحثنا مع صندوق النقد الإجراءات الهادفة إلى تعزيز النمو الاقتصادي المعاني يعلن مواعيد امتحانات المستوى للطلبة العائدين من السودان النائب قيس زيادين لوفد الشورى السعودي: لا عدو الا الكيان الصهيوني الضمان : لاتمييز بين صاحب راتب متواضع وصاحب راتب مرتفع او باهظ
عاجل

النواب يحيل ملف المدارس المعمدانية إلى النائب العام بناء اًعلى مخالفة النائب معتز أبورمان

الوقائع الإخبارية : صوت مجلس النواب بالموافقة بالاجماع اليوم على مخالفة النائب معتز أبورمان لقرار اللجنة المالية ، باحالة ملف متعلق بالمدارس المعمدانية بقيمة (413000) دينار الى النائب العام حيث كان النائب معتز أبورمان قد خالف قرار اللجنة بحفظ الملف في شقين ،الاول يتعلق ببيع فضلة (قطعة أرض) للمدرسة ،بقيمة تقل عن 80% من سعرها الأصلي مخالف قرار لجنة الاستملاك بناءاً على توصية خاصة من أمين عمان الكبرى في حينه ،والذي اوصى ببيعها بسعر(100) دينار للمتر المربع ،رغم أن قرار اللجنة كان (550) دينار للمتر المربع الواحد ،مما أضاع مبلغ (190) الف دينار مستحقة للخزينة .
وأضاف النائب أن مخالفته لقرار اللجنة المالية في شقها الثاني باعفاء المدرسة ذاتها من رسوم وغرامات للدولة مستحقة بقيمة (233) الف دينار،حيث خالفت الأمانة تعميم صادر من مجلس الوزراء والموجه الى امين عمان السابق رقم (12/2/5/20287) والذي يقضي بعدم شمول المدارس التعليمية بأي اعفاء من الغرامات والرخص الانشائية باعتباره حق للدولة .
وكان رئيس اللجنة المالية الدكتور خالد البكار واعضاؤها قد أوصوا بحفظ الملف ،كون المدرسة تابعة لوقف كنائسي ،في حين اوضح النائب في رده على رئيس اللجنة ان المدرسة تحقق غايات ربحية وهي مشروع تجاري ولا تقدم خدمة عامة أو خيرية ،وان الأنظمة والقوانين تخضعها لدفع القيمة العادلة ولا يجوز اعفاؤها من أيّة رسوم أسوة بغيرها من المشاريع التجارية التابعة لأي وقف ديني ،وان الاصل هو تطبيق القانون .
وأضاف في رده أن مجلس الوزراء بصفته صاحب الولاية العامة ، لم يعفي هذه المدرسة بموجب كتاب ديوان المحاسبة ،وان مجلس النواب هو الأحرص على المال العام بموجب دوره الرقابي ،وبالتالي أتمسك بمخالفتي .
هذا وفي مداخلة للنائب الدغمي اعقبت الجدال تحت القبة ،حيث طالب رئيس المجلس بالتصويت على مخالفة النائب معتز أبورمان وأنها تنسجم وأحكام القانون وحفاظاً على المال العام ،مما استدعى التصويت ،وايّد ذلك القرار أغلبية النواب الحضور بتحويل الملف الى النائب العام .

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.