شريط الأخبار
سفرات الرزاز والوزراء!! " 141 " سفره لجهات أوروبية وعربية بكلفة تفوق النصف مليون دينار توقع تثبيت أسعار المحروقات نهاية الشهر الرواشدة معلقاً على تعديل المواصفات والمقايس:كالراعي يرعى حول الحمى يوشك أن يقع فيه نواب يؤكدون ضرورة تحرّك الحكومة في ملف الباقورة والغمر قبل انتهاء المهلة المحددة ’افعى فلسطين‘ تداهم منزل مواطن بالطفيلة الصناعة والتجارة توضح المادة 33 من قانون المواصفات والمقاييس المقدم للنواب اعلام عبري : كوشنر سيزور الاردن والسعودية تجارة الأردن: معدل قانون المواصفات والمقاييس محفز للتجار النائب خليل عطية: لابد من بقاء السلاح بيد الأردنيين القبض على شخص قام باطلاق عيارات ناريه اثر خلاف مع اخر في عمان مصدر : نتائج التوجيهي لن تكون على الموقع الالكتروني قبل المؤتمر الصحفي بدء إجراءات إنهاء خدمات مدير بلدية الزرقاء بالاسماء ... اعلان صادر عن ديوان الخدمة المدنية لتعيين موظفين العودات: لن نقبل بمصادرة حق المواطن باقتناء السلاح المرخص الخوالدة: إرادة ناخب اكثر من أي شيء آخر الأمن يكشف هوية قاتل خمسينية داخل منزلها بالويبدة العمل الإسلامي يطالب مؤسسة الضمان الاجتماع بكشف حجم استثمارات الضمان بالبوليفارد السعايدة يهدد بفصل أي صحفي يشارك في احتفالات الاحتلال الإسرائيلي بـ 'الهولوكوست' الرحاحلة: إلزام مشتركي الضمان بالخدمات الإلكترونية الحواتمة: الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يقدم دوراً قيادياً في الدفاع عن قضايا الأمة وثوابتها ومقدساتها
عاجل

الهيئة العامة لشركة مصانع الإسمنت الأردنيّة تصادق على بياناتها المالية عن 2018

الوقائع الاخبارية : صادقت الهيئة العامة لشركة مصانع الإسمنت الأردنيّة -لافارج الإسمنت الأردنيّة- على البيانات الماليّة للشركة عن السنة المنتهيّة 2018، وذلك خلال الاجتماع الهيئة العادي الذي انعقد الثلاثاء بحضور مندوب مراقب عام الشركات واكتمال النصاب القانونيّ.

وسجلت الشركة صافي خسارة بنهاية العام الماضي بقيمة 34.6 مليون دينار، مقارنة مع خسارة مقدارها 33.3 مليون دينار لعام 2017.

ويعود سبب استمرار الشركة بتحقيق خسائر إلى انخفاض حجم مبيعاتها بنسبة 13 بالمئة نتيجة تراجع الطلب في السوق المحليّ، بسبب تباطؤ نشاط البناء وانخفاض الأنفاق الرأسماليّ، جنبا إلى جنب مع الانخفاض الحاد في أسعار بيع الإسمنت خلال الشهور السبعة الأولى من عام 2018 لمستوى أقل من تكلفة الإنتاج بسبب المنافسة السعريّة الشديدة.

وتحمّلت الشركة خسائر إضافية، بسبب زيادة مصاريف قضايا البيئة على الشركة بمبلغ 6.5 مليون دينار في 2018 مقارنة بالعام الذي سبقه، وسط إطفاء مبلغ 6 ملايين دينار من الموجودات الضريبيّة المؤجلة كنتيجة لتغير نسب ضريبة الدخل حسب قانون الضريبة الجديد.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة لافارج الإسمنت الأردنّية سمعان سمعان، أن الشركة لا تزال تواجه تحدي كبير متمثل بالعدد الكبير من قضايا البيئة والتي ما زالت منظورة أمام القضاء والعمالة الزائدة.

وأشار سمعان إلى أن الشركة تتحمل تكاليف العمالة الزائدة عن احتياجاتها نتيجة لعملها بأقل من طاقتها الإنتاجيّة، كنتيجة لتوقف مصنع الفحيص عن انتاج "الكلنكر" منذ بداية عام 2013 وتوقف جميع عمليات الطحن والتعبئة في مصنع الفحيص منذ منتصف عام 2016، بالإضافة إلى توقف أحد خطي الإنتاج في مصنع الرشاديّة منذ منتصف عام 2010.

وقال انه على الرغم من الصعوبات التي تواجهها الشركة والخسائر المتراكمة، إلا أن إدارة الشركة استمرت في سياسة ضبط النفقات، بالإضافة لمتابعة جميع برامج وخطط الشركة التي تُساهم في خفض التكاليف للتقليل من أثر تراجع الطلب في السوق وانخفاض مبيعات الشركة والمنافسة السعرية الشديدة والتي شملت رفع كفاءة العمليات الإنتاجيّة، وتوفير بدائل للوقود التقليديّ، ومتابعة تنفيذ مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسيّة بقدرة 15.6 ميغاواط.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.