الهيئة العامة لشركة مصانع الإسمنت الأردنيّة تصادق على بياناتها المالية عن 2018
شريط الأخبار
مذكرة نيابية تحذر الحكومة من مشروع "الكازينو" استقرار أسعار الديزل والكاز و ارتفاع أسعار البنزين عالمياً في الأسبوع الثاني من شهر تشرين ثاني الخارجية: الافراج عن أردنيين اعتقلا في سوريا لهذا السبب !! نقابة المعلمين تعقد اجتماع طارىء في الكرك الشباب توضح قرار مجلس الوزراء بخصوص اعادة تعيين الموظفين الثلاثة بعد تقاعدهم ارادة ملكية بتعيين اللواء المتقاعد ثلاج الذيابات مديرا لمؤسسة المتقاعدين العسكريين إدارية النواب تدعو لإيقاف التعيين على نظام شراء الخدمات بالإذاعة والتلفزيون إعلان تقديم طلبات الاستفادة من البعثات والمنح والقروض الداخلية بالاسماء... استقالات جماعية في حزب التحالف المدني الضمان: خيارات متعددة لمن أكمل سن الشيخوخة ولم يكمل المدة لاستحقاق راتب التقاعد السلط ... ضبط مواد غذائية فاسدة في مصنع للحلويات قصة حقيقية .. أردني يتعرض للعنف من قبل زوجته لأكثر من 20 سنة ضبط افاعي من نوع عربيد معدة للبيع في جرش ضبط مركبة مسرعة على طريق اربد عمان بسرعة 165 ك/س بالاسماء .. 33 نائبا يتقدمون رسميا بمشروع قانون لإلغاء معاهدة وادي عربة مهيدات: سيتم ضبط الانفاق على المشتريات الحكومية النائب العام يحظر النشر بقضية مقتلع عيني زوجته في جرش الشحاحدة : سنزرع الباقورة والغمر بالزيتون وسنقف بالمرصاد لكل من "يغشّ الزيت" السجن 10 سنوات لمتهم بتصنيع متفجرات ومخدرات ١٥ سنة لمتهم بجناية القيام بأعمال تنشر الرعب
عاجل

الهيئة العامة لشركة مصانع الإسمنت الأردنيّة تصادق على بياناتها المالية عن 2018

الوقائع الاخبارية : صادقت الهيئة العامة لشركة مصانع الإسمنت الأردنيّة -لافارج الإسمنت الأردنيّة- على البيانات الماليّة للشركة عن السنة المنتهيّة 2018، وذلك خلال الاجتماع الهيئة العادي الذي انعقد الثلاثاء بحضور مندوب مراقب عام الشركات واكتمال النصاب القانونيّ.

وسجلت الشركة صافي خسارة بنهاية العام الماضي بقيمة 34.6 مليون دينار، مقارنة مع خسارة مقدارها 33.3 مليون دينار لعام 2017.

ويعود سبب استمرار الشركة بتحقيق خسائر إلى انخفاض حجم مبيعاتها بنسبة 13 بالمئة نتيجة تراجع الطلب في السوق المحليّ، بسبب تباطؤ نشاط البناء وانخفاض الأنفاق الرأسماليّ، جنبا إلى جنب مع الانخفاض الحاد في أسعار بيع الإسمنت خلال الشهور السبعة الأولى من عام 2018 لمستوى أقل من تكلفة الإنتاج بسبب المنافسة السعريّة الشديدة.

وتحمّلت الشركة خسائر إضافية، بسبب زيادة مصاريف قضايا البيئة على الشركة بمبلغ 6.5 مليون دينار في 2018 مقارنة بالعام الذي سبقه، وسط إطفاء مبلغ 6 ملايين دينار من الموجودات الضريبيّة المؤجلة كنتيجة لتغير نسب ضريبة الدخل حسب قانون الضريبة الجديد.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة لافارج الإسمنت الأردنّية سمعان سمعان، أن الشركة لا تزال تواجه تحدي كبير متمثل بالعدد الكبير من قضايا البيئة والتي ما زالت منظورة أمام القضاء والعمالة الزائدة.

وأشار سمعان إلى أن الشركة تتحمل تكاليف العمالة الزائدة عن احتياجاتها نتيجة لعملها بأقل من طاقتها الإنتاجيّة، كنتيجة لتوقف مصنع الفحيص عن انتاج "الكلنكر" منذ بداية عام 2013 وتوقف جميع عمليات الطحن والتعبئة في مصنع الفحيص منذ منتصف عام 2016، بالإضافة إلى توقف أحد خطي الإنتاج في مصنع الرشاديّة منذ منتصف عام 2010.

وقال انه على الرغم من الصعوبات التي تواجهها الشركة والخسائر المتراكمة، إلا أن إدارة الشركة استمرت في سياسة ضبط النفقات، بالإضافة لمتابعة جميع برامج وخطط الشركة التي تُساهم في خفض التكاليف للتقليل من أثر تراجع الطلب في السوق وانخفاض مبيعات الشركة والمنافسة السعرية الشديدة والتي شملت رفع كفاءة العمليات الإنتاجيّة، وتوفير بدائل للوقود التقليديّ، ومتابعة تنفيذ مشروع توليد الكهرباء من الطاقة الشمسيّة بقدرة 15.6 ميغاواط.
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.