شريط الأخبار
اتهامات بـ(تهريب ممنهج) بالمناطق الحرة .. والحلايقة : حالات فردية ويجري ضبطها وفاة عشريني تفحما بحريق منزل بجبل بني حميدة في محافظة مادبا الجراح يتسأل : هل اخرج الطويسي " جامعة العلوم والتكنولوجيا" من الخارطة الوطنية وأعاد تقسيم الجغرافية؟! عمان .. مصنف خطير يطلق النار عشوائيا خلال مطاردة أمنية شاهد بالاسماء .. مدعوون للمقابلات الشخصية وملء الشواغر وزير الصحة: عدد المصابين بـ 'H١N١' متغير وقد يكون هناك وفيات التمييز تصادق على قرار اعدام خادمة قتلت طاعنين في اربد بالاسماء ...تنقلات في وزارة التنمية الاجتماعية ولي العهد: تحية لكل من قدم التضحيات على ابواب قلعة الكرك والد الطفل عبيدة : لن اقبل أموال الدنيا كلها مقابل قطرة واحدة من دم ابني السر الغامض !! لماذا لا يتم حظر التطبيقات الذكية " أوبر وكريم" حتى يتم الترخيص النهائي ؟؟ الملك عبر تويتر: سلام على أرواح شهدائنا والتحية لمن بذل وضحى كمين محكم للأمن يسفر عن القبض على مطلوب خطير ومسلح غرب اربد مدير مستشفى الزرقاء يكشف حقيقة وفاة شخص بانفلونزا الخنازير ضبط شحنة قطع غيار سيارات ملوثة اشعاعيا في العقبة يديعوت: ماذا فهم نتنياهو من احتجاز الرياض لصبيح المصري؟ بيان ....نقيب المعلمين : أي تشريع من وضع البشر ليس بشيء مُقدس وثابت شاهد بالفيديو.. حادث دهس مفتعل في العاصمة عمان مادبا.. فتاة عشرينية تدعي ان والدها خطفها لخلافات بينهما "المايونيز" يتسبب بإغلاق مطعم "شاورما" في اربد
عاجل

الورقة التقاشية السابعة لجلالة الملك - جامعة مؤته أنموذجا

الدكتور سطام الشقور
تطرق جلالة الملك في ورقته النقاشية السابعة لمحور مهم في بناء المجتمع المتحضر، وهو (على المؤسسات التعليمية ان تؤمن بما يتمتع به ابناء هذا الشعب وبناته من طاقات هائلة وقدرات كبيرة ومواهب متنوعة)

 وانني اود ان اسقط هذا المحور على جامعة مؤته التي تمكنت خلال الفترة القليلة الماضية بفضل هيئتها التريسية والادارية وعلى رأسها رئيس الجامعة أ.د ظافر الصرايرة من ايجاد حلول للعديد من القضايا العالقة والتي كانت تشكل عراقيل تقف في طريق نهضتها. ويجب ان نعلم هنا ان ادارة الجامعة الحالية تعمل وفق موازين تراعي العوامل الاجتماعية والنفسية والاقتصادية لخلق حالة من الابداع تستثمر من خلالة طاقات الشباب، ومواهبهم وتنميها،

وقد آمنت ادارة الجامعة من اللحظة الاولى لاستلام مهامها بضرورة تجاوز الواقع المؤسف لحالة العنف الطلابي الذي كان يعصف بالجامعة، وقامت بتقييم ماجرى خلال السنوات الماضية من موجات عنف قتلت روح الابداع وخلقت جو من التشويش على الطاقات والامكانيات التي يمتلكها الجسم الطلابي.

وقد عمدت الجامعة وكجزء من دورها لتنمية السلوكات المرغوبة لدى الطلبة لاستحدث مجموعة من البرامج التعليمية يتوفر فيها عنصر التخطيط اضافة الى اجراء مراجعة شاملة للخطط الدراسية بحيث تم تطويرها من خلال خلق برامج اثرائية الغاية منها تحقيق الاهداف التربوية المنشودة للنهوض بمستوى قدرات التفكير عامة والارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي عن طريق رفع مستويات التفكير عند الطلبة ، كنا تم الاهتمام بتغيير محتوى الطريقة التقليدية في التربية بصياغة نظام تربوي قادر على الاستجابة لحاجات التنمية الاجتماعية والاقتصادبة.

كما ركزت التوجهات الجديدة في جامعة مؤته على الطالب محور العملية التعليمية من خلال تقديم المساعدة له في عمليات البحث العلمي ودعمه ماليا بالاضافة الى ترسيخ مبدأ التعاون وتفعيل العمل الجماعي انطلاقا من ايمان ادارة الجامعة بفكرة التعليم الذي يتم عن طريق الكل ، والذي يساعد الطالب على دمج ما يتعلمه في حياته العملية. كما تم التركيز على دعم النشاطات الطلابية اللامنهجية من خلال فتح المجال لاكبر عدد منهم للمشاركة في الفعاليات والنشاطات التي تحفز افكارهم وتنمي مواهبهم وفقا لقدراتهم ورغباتهم، سواء كان ذلك داخل الجامعة او خارجها.

 وقد وفرت الجامعة الامكانيات التي تسهم في اشباع حاجاتهم الفكرية والثقافية بما يتناسب مع رسالة الجامعة وفلسفتها. ومن هذا المنطلق فإن ادارة الحامعة تؤمن بان الانشطة التعليمية اللامنهجية لها دور فاعل في بناء شخصية الطالب وبالتالي تساعد في ايصال المادة التعليمية وصقل شخصية قادرة على مواجهة التحديات التي تواجه شباب العصر.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.