شريط الأخبار
الفيصلي يقاضي فناناً هاجم لاعبي النادي ووصفهم بـ «الحفرتليه» شاهد بالوثيقة...العرموطي يسأل الملقي عن جمعية الصداقة " الاردنية الإسرائيلية" نقيب المحامين : صيغة قانون الجرائم الالكترونية جاءت فضفاضة بشكل مقصود للتلاعب بالعقوبات شاهد بالاسماء ... إحالة 4 من كبار موظفي التربية للتقاعد بالفيديو ... طريقة " جهنمية " للاحتيال على أردني في عمان الملكة: كل عام والوطن الغالي وأهله بألف خير جلالة الملك يغرد على تويتر مهنئا بعيد الاستقلال إنهاء كافة القضايا المعلقة والمرفوعة على الداعية الاسلامي أمجد قورشة محمد القراله...كم كنت اتمنى رؤيتك في صفوف المكرمين من صاحب الجلالة لمن منح مدير الامن العام الاقامة المجانية لمدة ٣ ايام في فنادق العقبة ! شاهد بالفيديو .....عامل الوطن يرد على توقيف مراقبه في امانة عمان تهديدات ايرانية مبطنة للأردن والامارات وقطر والسعودية وزير الصحة يفاجئ مستشفى الاميرة بسمة في موعد الافطار الحكومة تدين إعلان إسرائيل بناء وحدات استيطانية جديدة بالاسماء...إرادة ملكية بتعيين (5) أعضاء في مجلس التعليم العالي إخلاء سبيل شرطة في مصر متهمين بتهريب عصابة "الفيلات "الأردنية المصري يوعز للبدء بإفراز أراضي شركة لافارج، واستثمارات جديدة لشركة تلال الفحيص بالصور...البحث الجنائي يحبط محاولة سلب على احد البنوك ويلقي القبض على المتورط اطلاق نار داخل بلدية الكرك خلال مشاجرة عشائرية اتلاف طن و (800) كغم مواد غذائية منتهية الصلاحية في مادبا
عاجل

الورقة التقاشية السابعة لجلالة الملك - جامعة مؤته أنموذجا

الدكتور سطام الشقور
تطرق جلالة الملك في ورقته النقاشية السابعة لمحور مهم في بناء المجتمع المتحضر، وهو (على المؤسسات التعليمية ان تؤمن بما يتمتع به ابناء هذا الشعب وبناته من طاقات هائلة وقدرات كبيرة ومواهب متنوعة)

 وانني اود ان اسقط هذا المحور على جامعة مؤته التي تمكنت خلال الفترة القليلة الماضية بفضل هيئتها التريسية والادارية وعلى رأسها رئيس الجامعة أ.د ظافر الصرايرة من ايجاد حلول للعديد من القضايا العالقة والتي كانت تشكل عراقيل تقف في طريق نهضتها. ويجب ان نعلم هنا ان ادارة الجامعة الحالية تعمل وفق موازين تراعي العوامل الاجتماعية والنفسية والاقتصادية لخلق حالة من الابداع تستثمر من خلالة طاقات الشباب، ومواهبهم وتنميها،

وقد آمنت ادارة الجامعة من اللحظة الاولى لاستلام مهامها بضرورة تجاوز الواقع المؤسف لحالة العنف الطلابي الذي كان يعصف بالجامعة، وقامت بتقييم ماجرى خلال السنوات الماضية من موجات عنف قتلت روح الابداع وخلقت جو من التشويش على الطاقات والامكانيات التي يمتلكها الجسم الطلابي.

وقد عمدت الجامعة وكجزء من دورها لتنمية السلوكات المرغوبة لدى الطلبة لاستحدث مجموعة من البرامج التعليمية يتوفر فيها عنصر التخطيط اضافة الى اجراء مراجعة شاملة للخطط الدراسية بحيث تم تطويرها من خلال خلق برامج اثرائية الغاية منها تحقيق الاهداف التربوية المنشودة للنهوض بمستوى قدرات التفكير عامة والارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي عن طريق رفع مستويات التفكير عند الطلبة ، كنا تم الاهتمام بتغيير محتوى الطريقة التقليدية في التربية بصياغة نظام تربوي قادر على الاستجابة لحاجات التنمية الاجتماعية والاقتصادبة.

كما ركزت التوجهات الجديدة في جامعة مؤته على الطالب محور العملية التعليمية من خلال تقديم المساعدة له في عمليات البحث العلمي ودعمه ماليا بالاضافة الى ترسيخ مبدأ التعاون وتفعيل العمل الجماعي انطلاقا من ايمان ادارة الجامعة بفكرة التعليم الذي يتم عن طريق الكل ، والذي يساعد الطالب على دمج ما يتعلمه في حياته العملية. كما تم التركيز على دعم النشاطات الطلابية اللامنهجية من خلال فتح المجال لاكبر عدد منهم للمشاركة في الفعاليات والنشاطات التي تحفز افكارهم وتنمي مواهبهم وفقا لقدراتهم ورغباتهم، سواء كان ذلك داخل الجامعة او خارجها.

 وقد وفرت الجامعة الامكانيات التي تسهم في اشباع حاجاتهم الفكرية والثقافية بما يتناسب مع رسالة الجامعة وفلسفتها. ومن هذا المنطلق فإن ادارة الحامعة تؤمن بان الانشطة التعليمية اللامنهجية لها دور فاعل في بناء شخصية الطالب وبالتالي تساعد في ايصال المادة التعليمية وصقل شخصية قادرة على مواجهة التحديات التي تواجه شباب العصر.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.