شريط الأخبار
مخططات إسرائيلية جديدة لاستغلال منابع نهر الأردن وهذا ما تهدف اليه إصابة 7 من ناشئي الوحدات بعد الاعتداء على حافلتهم شاهد بالصور ... ابو السكر ينظف شوارع الزرقاء بنفسه بالصور .. اصابة ٤ أشخاص بحادث تصادم بين مركبين في جرش شاهد بالصور ... مشاجرة عشائرية في إربد وتكسير محال تجارية شاهد بالصور ... مركبة تقتحم مسجد ابو ايوب الانصاري في حي نزال بعمان الامن يحذر السيدات داخل قاعات الافراح .. لهذا السبب ! القبض على عراقي سرق 21 الف دولار وتوجه الى المطار الحسين: مافيا تأمين غير مرخصة تحتال على الاردنيين باسم شركات التأمين.. والاسعار محددة بالصور...تعرض موقع البريد الأردني للاختراق بالفيديو...الحكم بالسجن على اردني قتل ابنته في امريكيا لمخالفتها قواعده بالفيديو...ملخص نشاطات الملك '١٥ – ١٩ تشرين الأول لعام ٢٠١٧' مواطنون يشكون الازمة على نفق الصحافة و "الامانة" تعتبرها ضمن الحدود بالفيديو...شجاعة شاب تنقذ طفلة سحبها درج كهربائي في اربد اتلاف 300 طن بطاطا نتيجة سوء التخزين في السوق المركزي انتقادات بالجملة للوفد الأردني في اجتماعات جنيف لحقوق الإنسان خبير المشتقات النفطية عامر الشوبكي : توقع انخفاض البنزين وتثبيت السولار الأحوال المدنية تدعو إلى الإسراع للحصول على البطاقة الذكية بالصور...العثور على قنبلة قديمة بلواء بني كنانة و الأجهزة الأمنية تطوق المكان الصحفيين: على ’الأمانة‘ التراجع عن دلالات المهن المنزلية المرتبطة بالصحافة
عاجل

الورقة التقاشية السابعة لجلالة الملك - جامعة مؤته أنموذجا

الدكتور سطام الشقور
تطرق جلالة الملك في ورقته النقاشية السابعة لمحور مهم في بناء المجتمع المتحضر، وهو (على المؤسسات التعليمية ان تؤمن بما يتمتع به ابناء هذا الشعب وبناته من طاقات هائلة وقدرات كبيرة ومواهب متنوعة)

 وانني اود ان اسقط هذا المحور على جامعة مؤته التي تمكنت خلال الفترة القليلة الماضية بفضل هيئتها التريسية والادارية وعلى رأسها رئيس الجامعة أ.د ظافر الصرايرة من ايجاد حلول للعديد من القضايا العالقة والتي كانت تشكل عراقيل تقف في طريق نهضتها. ويجب ان نعلم هنا ان ادارة الجامعة الحالية تعمل وفق موازين تراعي العوامل الاجتماعية والنفسية والاقتصادية لخلق حالة من الابداع تستثمر من خلالة طاقات الشباب، ومواهبهم وتنميها،

وقد آمنت ادارة الجامعة من اللحظة الاولى لاستلام مهامها بضرورة تجاوز الواقع المؤسف لحالة العنف الطلابي الذي كان يعصف بالجامعة، وقامت بتقييم ماجرى خلال السنوات الماضية من موجات عنف قتلت روح الابداع وخلقت جو من التشويش على الطاقات والامكانيات التي يمتلكها الجسم الطلابي.

وقد عمدت الجامعة وكجزء من دورها لتنمية السلوكات المرغوبة لدى الطلبة لاستحدث مجموعة من البرامج التعليمية يتوفر فيها عنصر التخطيط اضافة الى اجراء مراجعة شاملة للخطط الدراسية بحيث تم تطويرها من خلال خلق برامج اثرائية الغاية منها تحقيق الاهداف التربوية المنشودة للنهوض بمستوى قدرات التفكير عامة والارتقاء بمستوى التحصيل الدراسي عن طريق رفع مستويات التفكير عند الطلبة ، كنا تم الاهتمام بتغيير محتوى الطريقة التقليدية في التربية بصياغة نظام تربوي قادر على الاستجابة لحاجات التنمية الاجتماعية والاقتصادبة.

كما ركزت التوجهات الجديدة في جامعة مؤته على الطالب محور العملية التعليمية من خلال تقديم المساعدة له في عمليات البحث العلمي ودعمه ماليا بالاضافة الى ترسيخ مبدأ التعاون وتفعيل العمل الجماعي انطلاقا من ايمان ادارة الجامعة بفكرة التعليم الذي يتم عن طريق الكل ، والذي يساعد الطالب على دمج ما يتعلمه في حياته العملية. كما تم التركيز على دعم النشاطات الطلابية اللامنهجية من خلال فتح المجال لاكبر عدد منهم للمشاركة في الفعاليات والنشاطات التي تحفز افكارهم وتنمي مواهبهم وفقا لقدراتهم ورغباتهم، سواء كان ذلك داخل الجامعة او خارجها.

 وقد وفرت الجامعة الامكانيات التي تسهم في اشباع حاجاتهم الفكرية والثقافية بما يتناسب مع رسالة الجامعة وفلسفتها. ومن هذا المنطلق فإن ادارة الحامعة تؤمن بان الانشطة التعليمية اللامنهجية لها دور فاعل في بناء شخصية الطالب وبالتالي تساعد في ايصال المادة التعليمية وصقل شخصية قادرة على مواجهة التحديات التي تواجه شباب العصر.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.