الوزني : تكليف هيئة الاستثمار بقيادة فريق لدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني
شريط الأخبار
الكونغرس الأميركي يصوت ضد مخطط نتنياهو لضم غور الأردن الصحة: انفلونزا H1N1 موسمية ولا خطر منها الخارجية توضح تفاصيل المنح الأوروبية للاجئين بالأردن خبير قانوني يكشف عقوبة "سائق تاكسي المليون" الذي أوهم الأردنيين جابر: الحكومة تدرس خطة صحية متكاملة قريبا مجهول يطلق النار على آخر في عين الباشا الأغوار الشمالية...عشريني يقدم على إضرام النار في جسده في سوق الشونه القبض على سارقي محل تجاري في السلط بالصور .. حكاية مسن أردني هائم على وجهه .. خرج من المستشفى وضل طريقه على اثر وعكة صحية : عباس يهاتف الصفدي مطمئناً على صحته بقوة 2.5 درجة .. هزات أرضية خفيفة تضرب مناطق البحر الميت انتحار أربعينية شنقا داخل منزلها في جنوب عمان هيئة شؤون الأسرى: الشهيد أبو دياك أصيب بالسرطان بعد عملية جراحية شاهد بالفيديو ... أردنية تفتح أبواب المسجد لإنقاذ زملائها في أمريكا "التكسي المميز" : سائقنا خدعنا وخدع الجميع بالوثائق ...شراء الخدمات ورواتب بالآلاف بلا تنافس في عهد حكومة النهضة شاهد بالتفاصيل...أردنيات يروين قصصهن مع السحرة والمشعوذين الوحدات: الاتحاد سيحوّل الحلم الكروي إلى كابوس بالصور...مسيرة في وسط البلد ضد الاحتلال "الجنائية الدولية" قلقة بشأن خطط إسرائيل لضم غور الأردن
عاجل

الوزني : تكليف هيئة الاستثمار بقيادة فريق لدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني

الوقائع الاخبارية :خلال إفتتاح ملتقى رجال الأعمال المغتربين الأردنيين الأول والذي تقيمه هيئة الإستثمار في المملكة العربية السعودية، أعلن رئيس هيئة الاستثمار الدكتور خالد الوزني أن دولة رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز وبتوجيهات ملكية سامية كلف هيئة الاستثمار بقيادة فريق لدراسة إنشاء صندوق استثماري وطني بمشاركة جميع الأردنيين.
وأكد الوزني أن الأردن يزخر بفرص إستثمارية واعدة ومربحة للمستثمرين، مستعرضاً خلال كلمته أبرز الفرص الاستثمارية الواعدة أمام رجال الأعمال الأردنيين المشاركين في الملتقى، مؤكداً أن البيئة الإستثمارية في الاردن بيئة واعدة وجاذبة للإستثمار.
وقال هيئة الإستثمار هي بيت وصوت المستثمر وهي الجهة المعنية بمتابعة المستثمر ومراحل مشروعه الإستثماري منذ لحظة التفكير بإقامة مشروعه الإستثماري إلى لحظة الإنتاج وما بعد الإنتاج، مؤكداً أن هيئة الإستثمار تقوم بدور تشاركي تكاملي مع كافة الجهات الحكومية لتسهيل وتسيير كافة الأمور أمام المستثمرين.
وخلال الملتقى عرض رئيس سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة المهندس نايف البخيت، أبرز الفرص الاستثمارية في منطقة العقبة، مؤكداً على أهمية استقطاب مستثمرين جدد من رجال الأعمال الأردنيين المغتربين في السعودية لما تتمتع به العقبة من ميز تنافسية عديدة تجعلها وجهة مميزة للمستثمرين من مختلف دول العالم وخصوصا رجال الأعمال الأردنيين المغتربين.
نائب رئيس مجلس إدارة هيئة الأوراق المالية الدكتور عمر الزعبي، أستعرض أهم الفرص الاستثمارية في سوق عمّان المالي، وجدد دعوته للاستثمار في السوق المالي لما لهذه الاستثمارات من عائد استثماري منافس، وأكد على أن إقبال المستثمرين السعوديين والخليجيين بشكل عام على الاستثمار في السوق المالي الأردني يعتبر دليل واضح على قوة الاستثمار في هذا النوع من الاستثمارات وأن الهيئة تسعى لاستقطاب المزيد من المستثمرين وخصوصاً من رجال الأعمال المغتربين الأردنيين.
وعرفت رئيس صندوق استثمار أموال الضمان الاجتماعي السيدة خلود السقاف المشاركين في الملتقى باستثمارات الصندوق المتنوعة، مستعرضه تجربة الصندوق في الاستثمار داخل الأردن وابرز القطاعات المستهدفة للاستثمار، مؤكده سعي الصندوق الى البحث عن شركاء استراتيجيين محليين وخارجيين لديهم المعرفة الفنية والتخصص.
وتم خلال الملتقى عرض الفرص الاستثمارية في منطقة معان التنموية قدمه المدير التنفيذي لشركة معان التنموية المهندس حسين كريشان، الذي تحدث بدوره عن منطقة معان التنموية والميز التنافسية التي تتمتع بها المنطقة وجاهزيتها لاستقطاب الاستثمارات الواعدة في منطقة معان التنموية وخصوصاً في مجال الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والعديد من المجالات التي تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في المملكة.

كما استعرض الرئيس التنفيذي لشركة المدن الصناعية السيد عمر جويعد، الفرص الاستثمارية في المدن الصناعية في المملكة والمزايا الممنوحة للشركات الصناعية داخل هذه المدن.
وقدّم الرئيس التنفيذي لمنطقة الثريا الصناعية التنموية السيد محمد الحسبان، الفرص الاستثمارية في المنطقة، كونها منطقة صناعية جاذبة للاستثمار وتتمتع بقربها من العراق وسوريا، ولما تتمتع به المنطقة من موقع استراتيجي مميز يسهم في دعم الصناعة الأردنية.
مدير عام شركة المناطق التنموية بالوكالة المهندسة أمل زنون استعرضت أمام المشاركين أبرز الفرص الاستثمارية المتاحة في منطقة البحر الميت التنموية ومنطقة عجلون التنموية والمناطق الحرة في المملكة.
وأبدى رجال الأعمال الأردنيين المشاركين في الملتقى استعدادهم لدارسة الفرص الاستثمارية التي تم عرضها خلال الملتقى لتكون هذه الفرص خارطة لاستثماراتهم القادمة في المملكة.
 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.