شريط الأخبار
الملك: الهجوم على ارامكو أمر خطير الرزاز:نَفَس الحكومة طويل في الحوار مع المعلمين للوصول إلى حل الغذاء والدواء تغلق معمل بوظة يخلطها بالكحول وتباع بالبحر الميت وعمان اجتماع طارىء في ديوان الخدمة المدنية العثور على جثة طفل حديث الولادة بمقبرة في الأغوار الشمالية الحفناوي مفوضا بهيئة الاتصالات والمشاقبة مديرا لصندوق المعونة النائب العام يوجه بعدم توقيف حاملي بنادق "الخردق" لقاء خاص لجلالة الملك عبدالله الثاني على قناة MSNBC الساعة السابعة مساءً بالصور...ضبط 5 أشخاص بحوزتهم «الجوكر والحشيش» في لواء الرمثا النائب طارق خوري :حراك المعلمين هو حراك نقابي مطلبي وليس ثورة التربية تنفي سحب كتب العلوم والرياضيات للصفين الأول والرابع من المدارس إحالة ملف شركة الميجا مول للنائب العام وتصفيتها اجباريا الرزاز يوعز باتخاذ الإجراءات اللازمة بحق المخالفين لاستخدام المركبات الحكومية إرادة ملكية بإرجاء اجتماع مجلس الأمة متصرف العقبة ينفي تعرض أحد عمال مصنع للاعتداء الأشغال الشاقة عشرين عاما 20 لقاتل في المفرق المعلمون يعتصمون في معان والزرقاء احتجاجا على عدم استجابة الحكومة لمطالبهم نواصرة : نريد ان يمتلىء المعلم ماليا وتتحسن معيشته شاهد بالأرقام .. الشوبكي يكشف مصير أسعار المحروقات بالصور ... اتلاف 4 اطنان زيت زيتون والتحفظ على 122 تنكة في جرش
عاجل

الوزني: حل 23 قضية عالقة لمستثمرين

الوقائع الإخبارية: قال رئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني الأحد، إن الحكومة ستعمل على حل 23 قضية عالقة لمستثمرين، مشيرا إلى جدية الحكومة في خفض كلف الطاقة للحفاظ على تنافسية المنتوجات الوطنية.

وأضاف خلال استضافة في برنامج "الأحد الاقتصادي" الذي يبث على شاشة قناة "المملكة" أن هناك مخططا لاستحداث وحدة في الهيئة لمتابعة الاستثمارات الكبرى.

الاقتصاد الأردني بحاجة إلى "قفزات كبيرة" بما يخص تشجيع الاستثمار، مشيرا إلى أن "التحسن الطفيف لا يخدمنا بأي شكل من الأشكال".

وقال الوزني، إن الحكومة جادة في تشجيع الاستثمار، وأصدرت توجيهات مباشرة لهيكلة عملية اتخاذ القرار في الهيئة بما يساعد في عكس ذلك على التقارير الدولية.

"الأردن لا تنقصه الخبرات المحلية ... نحن بحاجة إلى أن نحلل تقرير التنافسية العالمي وتقرير سهولة بدء الأعمال بمنطقية ماذا نريد أن نفعل من أجل أن نحسّن وضعنا"، حسبما قال الوزني.

وحول ما يحتاجه تشجيع الاستثمار في الأردن، أشار الوزني إلى ضرورة تسويق الهوية التنافسية للأردن حسب المناطق، واستقطاب المستثمر المناسب لهذه المناطق، وتمكين المستثمر عن طريق تبسيط الإجراءات.

"بعض مفوضي الهيئة غير مفوضين بشكل كاف"، وفقا للوزني، الذي قال، إن بعض إجراءات النافذة الواحدة بحاجة إلى تطوير.

وأقر الوزني أن التحديات التي شهدها تشجيع الاستثمار في الأردن منذ 2008، بعضها له علاقة بالإقليم، لكن بعضها داخلي.

"العديد من الإجراءات لا بد من مراجعتها لتبسيط العملية الاستثمارية ولجذب المستثمرين ... هناك بطالة عالية لم يشهدها الاقتصاد الأردني حتى في أحلك فتراته".

الوزني قال، إن صلاحيات رئيس الهيئة لا تختلف عن تلك الممنوحة لوزير الدولة لشؤون الاستثمار سابقا، حيث إن رئيس الهيئة مرتبط بشكل مباشر مع رئيس الوزراء.

رئيس الهيئة يكون عضوا في لجنة التنمية الوزارية وفي الفريق الاقتصادي للحكومة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.