شريط الأخبار
تعرف على الأوسمة التي تُمنح لأصحاب الإنجازات والتضحيات في الاستقلال الغزو يؤدي اليمين القانونية أمام الملك بتعيينه رئيسا لمحكمة التمييز الأشغال الشاقة عشرين عاما لقاتل شاب في البادية الشمالية الملقي في حوار صحافي: الاردن يتطلع لتحقيق معدل نمو اقتصادي بنسبة 5% إصابة (7) أشخاص اثر حادثي تصادم في الكرك واربد بالاسماء... انتكاسة واستقالات جماعية من حزب الوسط الإسلامي ملحس : إصدار سندات جديدة بمليار دولار في الربع الأخير من العام الحسين : كل عام ووطننا يعمه السلام الهيئة المستقلة: لا عطلة .. وتلقينا 286 اعتراضا في اقليم الوسط و141 في عمان الاربعاء الكويت .. القبض على أردني حوّل منزله لمزرعة "ماريغوانا" انتحار عشريني شنقا بمنطقة القويسمة شرقي عمان بعد تعليق اعتصامهم .. سائقو تكسي اصفر ينتشرون في العاصمة لتقديم الخدمة مجانا أردوغان يكرِّم أردنياً فاز بالمركز الأول لأجمل تلاوه مشروع قانــون معدل لقانون نقابــة المعلمين .. النقابة تنتصر في حوار شامل ...ناصر الشرّيدة : 18 مليار و 776 مليون دولار حجم الاستثمارات في العقبة الاقتصادية حريق يلتهم 40 دونما في غابات عجلون أردوغان يكرم الأردني " عمر الزوبي " بفوزه بالمركز الأول لأجمل تلاوه للقرآن الكريم براءة ام متهمة بهتك عرض طفلتها البالغة من العمر 11 عاما شاهد بالتفاصيل ... تعميم من وزارة التربية والتعليم المومني: اقتطاع قرشين لغايات دعم صندوق نقل الركاب يحتاج لبند قانوني
عاجل
 

الوزير الصعوب: الـ20 فلسا ستقتطع من مصفاة البترول.. وسنقدم خدمة نقل تليق بالاردنيين

الوقائع الإخبارية : أكد وزير النقل، المهندس حسين الصعوب، أن اقتطاع مبلغ الـ20 فلسا على كلّ لتر بنزين وسولار والواردة في قانون تنظيم الركاب لسنة 2017 سيكون من شركة مصفاة البترول أو أية شركة أخرى، ولن يتأثر به المواطن أو مزودو خدمة النقل العام، ولن تنعكس على المواطن بأي شكل من الأشكال.

وأضاف الوزير الصعوب : "هذا القانون جاء بهدف تحسين وتنظيم أوضاع قطاع النقل العام بعد ما شابه من تشوّهات عديدة، وقد آن الآوان لازالة تلك التشوّهات. هنالك الآلاف من المشغلين في قطاع النقل العام، والقانون يلزم المشغلين بالاندماج على شكل شركات وائتلافات، وقد تمّ منحهم فترة سماح كافية للتجمع بلغت خمس سنوات منذ تاريخ نفاذ القانون وهو 16 أيار 2017".

وقال الصعوب إنه وبموجب القانون، سيتم انشاء صندوق يتمتع باستقلال مالي واداري تحت اسم "صندوق دعم نقل الركاب"، وسيذهب مبلغ الـ20 فلسا إلى ذلك الصندوق لدعم القطاع والاستثمار فيه.

وأوضح المهندس الصعوب: "المستثمر عندما يشرع بالتفكير في الاستثمار في قطاع النقل يفكّر في عدة أمور وتفاصيل، وعلى رأسها مدى الربح، ولكن المشكلة تكمن عندما يكتشف عدم جدوى الاستثمار، وهنا يأتي دور الصندوق الذي يستهدف تشجيع ذلك المستثمر ودعمه بالمنح والقروض وبما يضمن تقديم الخدمة المناسبة والملائمة للمواطن".

وأشار الصعوب إلى أن الهدف من دعم القطاع والمستثمرين هو تأمين وسيلة نقل تليق بالمواطن الأردني وتمكّنه من الوصول إلى عمله وجامعته ومدرسته في الوقت المناسب وبشكل ملائم، وإذا تمكنّا من توفير ذلك فهذا أمر مميز ودفع للعجلة إلى الأمام.

وجدد الوزير الصعوب تأكيده على أن الوزارة تحاول ازالة كافة التشوهات التي لحقت بقطاع النقل العام، وتمكين العائلات التي تملك 3 - 4 مركبات من الاستغناء عنها للوصول إلى مراكز عملهم من خلال الخدمة المميزة المنتظرة، وفي هذا توفير لفاتورة الطاقة وتخفيض لمعدلات التلوث البيئي، بالاضافة للحفاظ على الأرواح من خلال الحدّ من حوادث السير.

ولفت الصعوب إلى تجربة النقل الحضري التي تعمل الوزارة على انجازها في محافظة اربد والتي يتجاوز عدد سكانها 2 مليون نسمة، حيث تستهدف الوزارة الارتقاء بخدمة النقل العام فيها لتصبح لائقة بالمواطن الأردني.

وأشار الصعوب إلى أن المستفيدين من خدمة النقل العام يجب أن لا ينتظروا ساعة أو أكثر داخل الحافلات وباصات "الكوستر" للذهاب إلى أعمالهم وجامعاتهم، بل سيكون هنالك ترددات وأوقات محددة لانطلاق المركبات من المواقف.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.