شريط الأخبار
اتهام مستشفى بسرقة كهرباء بربع مليون دينار في عمان بالتفاصيل...تحذير هام للمواطنين من وحدة الجرائم الالكترونية بالصور...(8) إصابات أثر حادث تصادم بين مركبيتن على طريق العدسية في الشونه الشمالية ابو جراد : (العقوبات المجتمعية) لم تسجل أي حالة بعد مرور شهرين على سريان القانون قضية صوامع حبوب العقبة بعهدة هيئة النزاهة ومكافحة الفساد القبض على شخص استخدم مركبة مسروقة في ارتكاب ٦ قضايا خطف حقائب سيدات في عمان قيادي في الجيش الحر : لن نسلم معبر نصيب للأردن "كامل هولدينج" تبيع حصتها في الفوسفات بما يقارب 91 مليون دينار نقيب المهندسين يبرّر تحرك النقابات المهنية ضد قانون "الضريبة" شاهد بالأسمــاء ... تنقلات دبلوماسيين في وزارة الخارجية النائب الصرايرة يهاجم موظفي ديوان الخدمة المدنية : يتلاعبون بالتوزيعات والترفيعات بالتفاصيل...إسقاط الدعوى بحق الدكتور أمجد قورشة خلفا للقطارنة ....نادر العبابنة مرافقا شخصيا لجلالة الملك النائب الشيشاني : الحكومة تقتطع من موظفي الصحة (20) دينار بدون مسوغ قانوني الملك يؤكد أهمية الحفاظ على منطقة خفض التصعيد جنوب سوريا شاهد بالصور...الرزاز يقدم واجب العزاء بالمعلم رائد العتوم حماية المستهلك: لا مصلحة للوطن في إقرار "الضريبة" الجديد توقيف موظفة من شركة توّرد مستلزمات للصحة بجناية التزوير والاحتيال بالصور .. الجمارك تحبط تهريب 720 كروز دخان داخل إطارات شاحنة عاصفة رملية تضرب محافظتي الزرقاء و المفرق واغلاق الطريق الصحراوي
عاجل

الوزير الصعوب: الـ20 فلسا ستقتطع من مصفاة البترول.. وسنقدم خدمة نقل تليق بالاردنيين

الوقائع الإخبارية : أكد وزير النقل، المهندس حسين الصعوب، أن اقتطاع مبلغ الـ20 فلسا على كلّ لتر بنزين وسولار والواردة في قانون تنظيم الركاب لسنة 2017 سيكون من شركة مصفاة البترول أو أية شركة أخرى، ولن يتأثر به المواطن أو مزودو خدمة النقل العام، ولن تنعكس على المواطن بأي شكل من الأشكال.

وأضاف الوزير الصعوب : "هذا القانون جاء بهدف تحسين وتنظيم أوضاع قطاع النقل العام بعد ما شابه من تشوّهات عديدة، وقد آن الآوان لازالة تلك التشوّهات. هنالك الآلاف من المشغلين في قطاع النقل العام، والقانون يلزم المشغلين بالاندماج على شكل شركات وائتلافات، وقد تمّ منحهم فترة سماح كافية للتجمع بلغت خمس سنوات منذ تاريخ نفاذ القانون وهو 16 أيار 2017".

وقال الصعوب إنه وبموجب القانون، سيتم انشاء صندوق يتمتع باستقلال مالي واداري تحت اسم "صندوق دعم نقل الركاب"، وسيذهب مبلغ الـ20 فلسا إلى ذلك الصندوق لدعم القطاع والاستثمار فيه.

وأوضح المهندس الصعوب: "المستثمر عندما يشرع بالتفكير في الاستثمار في قطاع النقل يفكّر في عدة أمور وتفاصيل، وعلى رأسها مدى الربح، ولكن المشكلة تكمن عندما يكتشف عدم جدوى الاستثمار، وهنا يأتي دور الصندوق الذي يستهدف تشجيع ذلك المستثمر ودعمه بالمنح والقروض وبما يضمن تقديم الخدمة المناسبة والملائمة للمواطن".

وأشار الصعوب إلى أن الهدف من دعم القطاع والمستثمرين هو تأمين وسيلة نقل تليق بالمواطن الأردني وتمكّنه من الوصول إلى عمله وجامعته ومدرسته في الوقت المناسب وبشكل ملائم، وإذا تمكنّا من توفير ذلك فهذا أمر مميز ودفع للعجلة إلى الأمام.

وجدد الوزير الصعوب تأكيده على أن الوزارة تحاول ازالة كافة التشوهات التي لحقت بقطاع النقل العام، وتمكين العائلات التي تملك 3 - 4 مركبات من الاستغناء عنها للوصول إلى مراكز عملهم من خلال الخدمة المميزة المنتظرة، وفي هذا توفير لفاتورة الطاقة وتخفيض لمعدلات التلوث البيئي، بالاضافة للحفاظ على الأرواح من خلال الحدّ من حوادث السير.

ولفت الصعوب إلى تجربة النقل الحضري التي تعمل الوزارة على انجازها في محافظة اربد والتي يتجاوز عدد سكانها 2 مليون نسمة، حيث تستهدف الوزارة الارتقاء بخدمة النقل العام فيها لتصبح لائقة بالمواطن الأردني.

وأشار الصعوب إلى أن المستفيدين من خدمة النقل العام يجب أن لا ينتظروا ساعة أو أكثر داخل الحافلات وباصات "الكوستر" للذهاب إلى أعمالهم وجامعاتهم، بل سيكون هنالك ترددات وأوقات محددة لانطلاق المركبات من المواقف.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.