شريط الأخبار
الحباشنة: تواريت عن الأنظار 4 أيام ولم أتوقع ما حدث نقيب المعلمين: لغط وتشويه للحقائق اعترى مقترح تعديل قانون النقابة إصابة (4) أشخاص بضيق في التنفس اثر حريق بسيط في احد المطاعم في الزرقاء شاهد بالاسماء .. إحالات إلى التقاعد في وزارة المالية آثار الزرقاء: اللوحة الفسيفسائية التي عثر عليها مزورة وليست أثرية تقرير: الأردنيون العاملون في دول الخليج يتعرضون للتمييز لليوم الثاني عشر...استمرار الاحتجاجات امام السفارة الامريكية تحويل 64 شخصا للمدعي العام بسبب التدخين بمستشفى الزرقاء صاحب سوابق جرمية يطلق النار على أحد المواطنين ويلوذ بالفرار في اربد جلالة الملك عبدالله الثاني: سنواصل واجبنا التاريخي بحماية المقدسات في القدس إعفاء مبعوثي الجامعات الرسمية من الغرامات المالية صحيفة 'اليوم السابع' المصرية : مسلحو داعش في سوريا يتدفقون إلى سيناء عبر الأردن مراد: انتخابات غرف التجارة مرتبطة باقرار القانون من النواب وزارة الصحة: لا داع لتعطيل طلبة المدارس في الجفر بسب الأنفلونزا السائدة فيه بالصور...الملك يلتقي رجال دين وشخصيات مسيحية من الأردن والقدس بالاسماء ... تشكيلات وإحالات الى التقاعد وترفيع موظفين في الدولة شاهد بالاسماء .. ارادة ملكية بالموافقة على تعيينات قضائية صراخ تحت القبة وبني مصطفى تطالب العرموطي بالاعتذار الملقي : يجب ترك ملف القدس لمفاوضات الوضع النهائي توجيه جناية القتل لخادمة نحرت طفلا أمام والدته في إربد
عاجل

الوزير الصعوب: الـ20 فلسا ستقتطع من مصفاة البترول.. وسنقدم خدمة نقل تليق بالاردنيين

الوقائع الإخبارية : أكد وزير النقل، المهندس حسين الصعوب، أن اقتطاع مبلغ الـ20 فلسا على كلّ لتر بنزين وسولار والواردة في قانون تنظيم الركاب لسنة 2017 سيكون من شركة مصفاة البترول أو أية شركة أخرى، ولن يتأثر به المواطن أو مزودو خدمة النقل العام، ولن تنعكس على المواطن بأي شكل من الأشكال.

وأضاف الوزير الصعوب : "هذا القانون جاء بهدف تحسين وتنظيم أوضاع قطاع النقل العام بعد ما شابه من تشوّهات عديدة، وقد آن الآوان لازالة تلك التشوّهات. هنالك الآلاف من المشغلين في قطاع النقل العام، والقانون يلزم المشغلين بالاندماج على شكل شركات وائتلافات، وقد تمّ منحهم فترة سماح كافية للتجمع بلغت خمس سنوات منذ تاريخ نفاذ القانون وهو 16 أيار 2017".

وقال الصعوب إنه وبموجب القانون، سيتم انشاء صندوق يتمتع باستقلال مالي واداري تحت اسم "صندوق دعم نقل الركاب"، وسيذهب مبلغ الـ20 فلسا إلى ذلك الصندوق لدعم القطاع والاستثمار فيه.

وأوضح المهندس الصعوب: "المستثمر عندما يشرع بالتفكير في الاستثمار في قطاع النقل يفكّر في عدة أمور وتفاصيل، وعلى رأسها مدى الربح، ولكن المشكلة تكمن عندما يكتشف عدم جدوى الاستثمار، وهنا يأتي دور الصندوق الذي يستهدف تشجيع ذلك المستثمر ودعمه بالمنح والقروض وبما يضمن تقديم الخدمة المناسبة والملائمة للمواطن".

وأشار الصعوب إلى أن الهدف من دعم القطاع والمستثمرين هو تأمين وسيلة نقل تليق بالمواطن الأردني وتمكّنه من الوصول إلى عمله وجامعته ومدرسته في الوقت المناسب وبشكل ملائم، وإذا تمكنّا من توفير ذلك فهذا أمر مميز ودفع للعجلة إلى الأمام.

وجدد الوزير الصعوب تأكيده على أن الوزارة تحاول ازالة كافة التشوهات التي لحقت بقطاع النقل العام، وتمكين العائلات التي تملك 3 - 4 مركبات من الاستغناء عنها للوصول إلى مراكز عملهم من خلال الخدمة المميزة المنتظرة، وفي هذا توفير لفاتورة الطاقة وتخفيض لمعدلات التلوث البيئي، بالاضافة للحفاظ على الأرواح من خلال الحدّ من حوادث السير.

ولفت الصعوب إلى تجربة النقل الحضري التي تعمل الوزارة على انجازها في محافظة اربد والتي يتجاوز عدد سكانها 2 مليون نسمة، حيث تستهدف الوزارة الارتقاء بخدمة النقل العام فيها لتصبح لائقة بالمواطن الأردني.

وأشار الصعوب إلى أن المستفيدين من خدمة النقل العام يجب أن لا ينتظروا ساعة أو أكثر داخل الحافلات وباصات "الكوستر" للذهاب إلى أعمالهم وجامعاتهم، بل سيكون هنالك ترددات وأوقات محددة لانطلاق المركبات من المواقف.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.