شريط الأخبار
شخص يطعن آخر بمطعم في عمان .. وحالته العامة سيئة إصابة (5) أشخاص اثر حادث تصادم في محافظة العاصمة إصابة (12) شخص اثر حادثي تدهور في الكرك ومادبا إصابة (17) شخص اثر حادثي تصادم في المفرق والبلقاء وفاة عشريني اثر حادث غرق في العقبة وفاة طفل اثر حادث دهس بمنطقة المنصورة في المفرق مصدر طبي : احدى حالات حادث تدهور حافلة المعتمرين بحالة حرجة طعن شرطي في وسط البلد وحالته العامة سيئة ضبط كميات كبيرة من الشاورما والدجاج الفاسد في المفرق اغلاق مطعم وجبات سريعة لمخالفات حرجة واحالة مالكه إلى القضاء في اربد وفاة طفلين اثر تعرضهما لحادث دهس في محافظة اربد وزيرة النقل الأسبق شبيب : الحد التشغيلي للحافلات اصبح أكثر من (20) عاما وزير النقل: حافلة "معتمري الأغوار" تعمل على خط عمّان – الزرقاء طائرة بدون طيار لمراقبة غابات جرش و عجلون مشاجرة جماعية مسلحة على خلفية حادث سير في الشونة الجنوبية وزير النقل: سيتم اقرار تعليمات هدفها تنظيم عمل رحلات العمرة الاوقاف تلغي اعتماد شركة الحج التي تسببت احدى حافلاتها بالحادث المأساوي نقابة الاطباء: دعم الاطباء أصبح استحقاق وطني ابو رجب: في ايام العيد تزداد حالات حدوث التسمم الغذائي "الصحة" تحذر من المخاطر الصحية التي قد تنتج عن ارتفاع درجات الحرارة
عاجل
 

الوزير الصعوب: الـ20 فلسا ستقتطع من مصفاة البترول.. وسنقدم خدمة نقل تليق بالاردنيين

الوقائع الإخبارية : أكد وزير النقل، المهندس حسين الصعوب، أن اقتطاع مبلغ الـ20 فلسا على كلّ لتر بنزين وسولار والواردة في قانون تنظيم الركاب لسنة 2017 سيكون من شركة مصفاة البترول أو أية شركة أخرى، ولن يتأثر به المواطن أو مزودو خدمة النقل العام، ولن تنعكس على المواطن بأي شكل من الأشكال.

وأضاف الوزير الصعوب : "هذا القانون جاء بهدف تحسين وتنظيم أوضاع قطاع النقل العام بعد ما شابه من تشوّهات عديدة، وقد آن الآوان لازالة تلك التشوّهات. هنالك الآلاف من المشغلين في قطاع النقل العام، والقانون يلزم المشغلين بالاندماج على شكل شركات وائتلافات، وقد تمّ منحهم فترة سماح كافية للتجمع بلغت خمس سنوات منذ تاريخ نفاذ القانون وهو 16 أيار 2017".

وقال الصعوب إنه وبموجب القانون، سيتم انشاء صندوق يتمتع باستقلال مالي واداري تحت اسم "صندوق دعم نقل الركاب"، وسيذهب مبلغ الـ20 فلسا إلى ذلك الصندوق لدعم القطاع والاستثمار فيه.

وأوضح المهندس الصعوب: "المستثمر عندما يشرع بالتفكير في الاستثمار في قطاع النقل يفكّر في عدة أمور وتفاصيل، وعلى رأسها مدى الربح، ولكن المشكلة تكمن عندما يكتشف عدم جدوى الاستثمار، وهنا يأتي دور الصندوق الذي يستهدف تشجيع ذلك المستثمر ودعمه بالمنح والقروض وبما يضمن تقديم الخدمة المناسبة والملائمة للمواطن".

وأشار الصعوب إلى أن الهدف من دعم القطاع والمستثمرين هو تأمين وسيلة نقل تليق بالمواطن الأردني وتمكّنه من الوصول إلى عمله وجامعته ومدرسته في الوقت المناسب وبشكل ملائم، وإذا تمكنّا من توفير ذلك فهذا أمر مميز ودفع للعجلة إلى الأمام.

وجدد الوزير الصعوب تأكيده على أن الوزارة تحاول ازالة كافة التشوهات التي لحقت بقطاع النقل العام، وتمكين العائلات التي تملك 3 - 4 مركبات من الاستغناء عنها للوصول إلى مراكز عملهم من خلال الخدمة المميزة المنتظرة، وفي هذا توفير لفاتورة الطاقة وتخفيض لمعدلات التلوث البيئي، بالاضافة للحفاظ على الأرواح من خلال الحدّ من حوادث السير.

ولفت الصعوب إلى تجربة النقل الحضري التي تعمل الوزارة على انجازها في محافظة اربد والتي يتجاوز عدد سكانها 2 مليون نسمة، حيث تستهدف الوزارة الارتقاء بخدمة النقل العام فيها لتصبح لائقة بالمواطن الأردني.

وأشار الصعوب إلى أن المستفيدين من خدمة النقل العام يجب أن لا ينتظروا ساعة أو أكثر داخل الحافلات وباصات "الكوستر" للذهاب إلى أعمالهم وجامعاتهم، بل سيكون هنالك ترددات وأوقات محددة لانطلاق المركبات من المواقف.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.