اليعقوب: حركة تسجيل الأبنية الجديدة لم تشهد أي تحسن خلال الفترة الماضية
شريط الأخبار
بالفيديو والصور...اللواء الحمود يتسلم ثلاث جوائز فازت بها ادارات ووحدات الامن العام إغلاق محلي كوفي شوب و محطتين لتحلية مياه الشرب وإنذار (21) محلا بالزرقاء الزهير للمواصفات والمقاييس وعريقات والجازي للاستثمارات الحكوميّة والخلايلة لمجلس التعليم العالي إحالة ملف جمعية خيرية للتنمية إلى هيئة مكافحة الفساد معتز أبو رمان :" العمل على استعادة منحه بمليون يورو لوزارة الزراعة " التربية: تجديد تراخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونيا باسم يوسف : شكراً للأمير علي على فضله وكرمه وحسن ضيافته تسمم 7 اشخاص نتيجة تناول مادة الفطر المعلبة في سحاب وفاة أحد معتصمي الضمان الاجتماعي جراء تعرضه للسقوط عن سور مقابل مجلس الأمه النعيمي : تجديد ترخيص المؤسسات التعليمية الخاصة الكترونياً شرطي يطلق النار خلال مشاجرة بالزرقاء الإطاحة بأردني ضمن عصابة تزوير أموال في السعودية المياه توضح أسباب عكورة المياه وتدعو المواطنين لتفهم الظروف العضايلة في تغريدة على تويتر :"لغة الأرقام من أهم وسائل نقل المعلومات بشفافية وحياد" محامٍ أردني يطلب ١٦ مليون دولار أتعاباً من مستثمر عراقي كبير ضبط ٥٨٠ ربطة من اكياس التسوق البلاستيكية المخالفة أمن الدولة ترفع جلسة الدخان إلى الثلاثاء المقبل البكار ينتقد غياب الوزيرة إسحاقات :"بحاجة لدورة لتعرف ما هو مطلوب منها دستوريا " معلومات مهمة حول الصرف من رصيد التعطل عن العمل التربية تتابع معلومات حول انتشار القمل في بعض المدارس الحكومية
عاجل

اليعقوب: حركة تسجيل الأبنية الجديدة لم تشهد أي تحسن خلال الفترة الماضية

الوقائع الإخبارية: قال نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب إن حركة تسجيل الأبنية الجديدة لم تشهد أي تحسن خلال الفترة الماضية.

وأضاف اليعقوب في تصريحات له مساء الخميس، أن الاجراءات والتسهيلات في بيوعات العقار والأراضي جيدة، داعياً لتمديدها لمدة أكثر من شهرين حتى يكون التحسن ملحوظاً في حركة البيع والشراء.

وشدد على ضرورة أن يتم تخفيض أسعار الأراضي والشقق السكنية كون المواطن في الظروف الاقتصادية الراهنة لا يستطيع شراء شقة ضمن الأسعار الحالية، فتحسين سوق العقار ليس بالتسهيلات فقط.

ولفت إلى أن واقع السوق العقاري الأردني تغير ولم تعد الطفرة التي حدثت بالأسعار خلال الأعوام الماضية، قائلا: "انتهت أسبابها وأصبح من الواجب اعادة النظر في أسعار بيع الأراضي وأسعار بيع الشقق".

وأكد اليعقوب أن الحل لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني هو تنشيط قطاع الانشاءات الذي عندما تكون حركته جيدة يتحرك معه 50 قطاع اقتصادي.

وبين أن نصف سكان المملكة يستفيدون بشكل مباشر أو غير مباشر من قطاع الانشاءات.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أكد اليوم الخميس أن ارقام حجم البيوعات في سوق العقار خلال الاسبوعين الاخيرين مقارنة بذات الفترة من العام الماضي زادت بنسبة 93 بالمائة، وشملت حركة العقار والاراضي والشقق التي تم البيع والشراء فيها.


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.