شريط الأخبار
 

اليعقوب: حركة تسجيل الأبنية الجديدة لم تشهد أي تحسن خلال الفترة الماضية

الوقائع الإخبارية: قال نقيب المقاولين المهندس أحمد اليعقوب إن حركة تسجيل الأبنية الجديدة لم تشهد أي تحسن خلال الفترة الماضية.

وأضاف اليعقوب في تصريحات له مساء الخميس، أن الاجراءات والتسهيلات في بيوعات العقار والأراضي جيدة، داعياً لتمديدها لمدة أكثر من شهرين حتى يكون التحسن ملحوظاً في حركة البيع والشراء.

وشدد على ضرورة أن يتم تخفيض أسعار الأراضي والشقق السكنية كون المواطن في الظروف الاقتصادية الراهنة لا يستطيع شراء شقة ضمن الأسعار الحالية، فتحسين سوق العقار ليس بالتسهيلات فقط.

ولفت إلى أن واقع السوق العقاري الأردني تغير ولم تعد الطفرة التي حدثت بالأسعار خلال الأعوام الماضية، قائلا: "انتهت أسبابها وأصبح من الواجب اعادة النظر في أسعار بيع الأراضي وأسعار بيع الشقق".

وأكد اليعقوب أن الحل لتحريك عجلة الاقتصاد الوطني هو تنشيط قطاع الانشاءات الذي عندما تكون حركته جيدة يتحرك معه 50 قطاع اقتصادي.

وبين أن نصف سكان المملكة يستفيدون بشكل مباشر أو غير مباشر من قطاع الانشاءات.

وكان رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز أكد اليوم الخميس أن ارقام حجم البيوعات في سوق العقار خلال الاسبوعين الاخيرين مقارنة بذات الفترة من العام الماضي زادت بنسبة 93 بالمائة، وشملت حركة العقار والاراضي والشقق التي تم البيع والشراء فيها.