شريط الأخبار
بالفيديو ...ماذا تحدث جلالة الملك أمام كبار ضباط القوات المسلحة !!..حديث بمنتهى الأهمية !! طعن شاب عشريني في مشاجره ..والامن يبحث عن الجاتي بعد فراره في الزرقاء الداود: 4 آلاف شاحنة غير قادرة على تجديد الترخيص بسبب سوء الأوضاع المادية روسيا تدعو المعارضة السورية إلى فتح معبر نصيب الحدودي بين سوريا والأردن إصابة (17) شخصا بحالات تسمم في الطفيلة الطراونة: كلفة السجناء في الأردن أكثر من ١٠ مليون دينار "العمل" تؤكد اتخاذها الاجراءات القانونية بحق مصنع مخالف في مدينة الحسن الصناعية شاهد بالاسماء .. مدعوون للامتحان التنافسي الاستباقي لوظيفة معلم وفاة شخص وإصابة ثلاثة آخرين اثر حادث تصادم في اربد الصحة تتجهز وتعمم بضرورة تأمين المراكز الصحية بعلاج مرض الجرب إصابة ام وطفليها في حادث تصادم بين مركبة وديانا في مادبا بالصور ... الملك يرد التحية العسكرية لـ هذا الطفل.. من هو؟! شاهد بالصور ... العثور على طلاسم وأسحار داخل قبر في الأردن حدث في الاردن ... الأرجيلة تسقط حضانة أم لأطفالها !! تفحم خادمة إثر احتراق المنزل الذي تعمل به في ناعور البدء بمحاكمة ثلاثة متهمين بحيازة متفجرات بمزرعه في الشوبك الملك: يجب أن يعالج قانون ضريبة الدخل قضية التهرب الضريبي بالصور...النائب طهبوب:تلقيت تهديدات من "مثليي الجنس" بقطع يدي بعد مواقفي المعادية لهم شاهد بالفيديو... اشتعال مركبة سيدة على الدوار الثالث دون وقوع أية اصابات بشرية مواطن يقدم شكوى ضد شركة سياحية ووكالة طيران أردنيتين بعد ان وضعت والدته في موقف حرج بمطار انقرة
عاجل
 

امتعاض إسرائيلي بسبب خارطة أمريكية لا تشمل أراضي 1967

الوقائع الاخبارية: أبدت إسرائيل، اليوم الجمعة، امتعاضها من نشر البيت الأبيض، خارطة للدولة لا تشمل الأراضي العربية المحتلة عام 1967.
ونشر البيت الأبيض عبر حسابه على "تويتر"، شريطا مصورا قصيرا يظهر الدول التي ستشملها الجولة الخارجية المرتقبة للرئيس الأمريكي دونالد ترامب.
ويظهر الشريط خارطة إسرائيل بصفتها إحدى الدول التي ستشملها الجولة، ولكن بعد شطب الأراضي العربية المحتلة عام 1967 منها بما فيها الضفة الغربية، بما يشمل القدس الشرقية، وقطاع غزة ومرتفعات الجولان السورية المحتلة.
ورسميا، لا تعترف الولايات المتحدة، بالتغييرات الناتجة عن حرب 1967 بما في ذلك ضم إسرائيل للقدس الشرقية ومرتفعات الجولان السورية.
وفي هذا الصدد، ردت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في تغريدة عبر حسابها ردا على تغريدة البيت الأبيض، بفيديو قصير بعنوان "القدس العاصمة الأبدية لدولة إسرائيل".
وخلت تغريدة الوزارة من أي انتقاد مباشر لواشنطن، مكتفية بالقول "أصدقاؤنا في البيت الأبيض، نحن أيضا سعداء بالزيارة القادمة لرئيس الولايات المتحدة إلى إسرائيل".
من جانبها، عقّبت وزيرة العدل الإسرائيلية إياليت شاكيد على الخارطة، بالقول "آمل أن يكون هذا مجرد جهل وليس سياسة".
ونقلت عنها صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني قولها، في ندوة بمدينة رامات غان (وسط)، "لم يتم انتخابنا لكي نبقي المقاعد دافئة وإنما لتطبيق سياسة واضحة بالتأكد من عدم قيام دولة فلسطينية".
من جهتها، اعتبرت صحيفة "الجروزاليم بوست" الإسرائيلية على موقعها الإلكتروني، الخارطة بأنها "الأخيرة في سلسلة الحوادث التي تشوب الزيارة الأولى لترامب إلى إسرائيل".
وأضافت أن "الخارطة تستثني القدس الشرقية ومرتفعات الجولان التي هي جزء من السيادة الإسرائيلية".
وتابعت: الخريطة لا تشمل الضفة الغربية، بما فيها المنطقة (ج)، حيث تتواجد جميع المستوطنات الإسرائيلية".
واستدركت الصحيفة "لكن الخارطة لا تشير إلى فلسطين كدولة".
بدوره، قال موقع "تايمز أوف إسرائيل" الإخباري المستقل، إن "الخارطة تظهر إسرائيل بدون خطوط الهدنة لما قبل 1967".
وأضاف "الاعتراف الأمريكي بضم إسرائيل للجولان هو أحد المطالب الرئيسية التي ستثيرها إسرائيل خلال زيارة ترامب".
وترفض إسرائيل الانسحاب إلى خطوط الرابع من يونيو/حزيران 1967، وتصر على اعتبار القدس الشرقية جزءا من عاصمتها المستقبلية.
ويصل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب إلى إسرائيل، الإثنين المقبل، للقاء المسؤولين الإسرائيليين، قبل أن يتوجه الثلاثاء إلى بيت لحم في الضفة الغربية للقاء الرئيس الفلسطيني محمود عباس.



 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.