شريط الأخبار
 

امن الدولة توجه تهما لـ 3 اشخاص متورطين بحادثة طعن سياح جرش

الوقائع الاخبارية :رفعت محكمة أمن الدولة، أولى جلسات النظر في قضية طعن سياح في جرش، التي جرت في تشرين ثاني/ نوفمبر الماضي. إلى الأحد المقبل.

وأسندت المحكمة، في جلسة الأحد، تهم جناية القيام بأعمال إرهابية للمتهم الأول، والتدخل بالقيام بأعمال إرهابية للمتهم الثاني في قضية طعن سياح في محافظة جرش.

وقال رئيس محكمة أمن الدولة العقيد القاضي العسكري الدكتور علي المبيضين، إن المحكمة أسندت أيضا تهم المؤامرة بقصد القيام بأعمال إرهابية، ومحاولة الالتحاق بجماعات مسلحة وتنظيمات إرهابية لمتهمين اثنين، والترويج لأفكار جماعة إرهابية للمتهمين الاثنين إضافة إلى متهم ثالث.

التهمة المسندة للمتهم الأول هي جناية القيام بأعمال إرهابية وباستخدام سلاح، خلافا لأحكام المادة 7/ب/3، وبدلالة المادتين 2 و3 من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته، بحسب المبيضين.

وأضاف أن التهمة المسندة للمتهم الثاني جناية التدخل بالقيام بأعمال إرهابية باستخدام سلاح خلافا لأحكام المادة 7/ب/3 وبدلالة المواد 2 و 3 و7/و من قانون منع الإرهاب رقم 55 لسنة 2006 وتعديلاته، موضحا أن التهم تستوجب على فرض ثبوتها حضور محام للدفاع عن المتهمين الأول والثاني.

وكان أربعةُ سياح أجانب وأربعةٌ آخرون أردنيون أصيبوا بجروح في حادثة طعن وقعت في جرش، وتمكنت الأجهزة الأمنية من إلقاء القبض على منفذ الهجوم.

مديرية الأمن العام، قالت في بيان، إن 4 أردنيين، منهم ضابطا صف في الأمن العام، ودليل سياحي، وسائق حافلة، إضافة إلى 4 سياح أجانب، منهم 3 من المكسيك، وسائحة سويسرية، أصيبوا في حادث الاعتداء بالطعن، في محافظة جرش.