شريط الأخبار
الأجهزة الأمنية تعثر على طفلة مفقودة في العقبة قمة ثلاثية في نيويورك بين الملك وقائدي مصر والعراق. إصابة (3) أشخاص اثر حادث تدهور على طريق المطار الساكت: راتب المعلم ليس الأدنى في القطاعات الحكومية بالصور .. احباط تهريب 124 كرتونة دخان داخل مركبة بـ «حدود جابر» عطية يدعو النواب لمناقشة إضراب المعلمين ما حقيقة تعيين موظفة حديثة التخرج في وزارة الخارجية؟ خبير: الموقف القانوني لاضراب الموظف العام "ضبابي" البدور : الحكومة قدمت تنازلات ويجب أن تتنازل «المعلمين» بالاسماء...دعوة المتقدمين لوظائف الفئة الثالثة إلى المقابلات الشخصية النواصرة :في جعبة النقابة الكثير من الإجراءات الغير اعتيادية لكنها مشروعة النائب أبو صعيليك : لا مجال لضرائب جديدة موظفون في اليرموك يطالبون بتنفيذ العفو لجنة عسكرية مصرية تزور الأردن لتصفية المواقف التجنيدية للوافدين المصريين ذبحتونا تطالب التعليم العالي بعرض كشوفات قبول أبناء الأردنيات والتجسير الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة
عاجل

اميركا تطالب بحل الأونروا

الوقائع الإخبارية : دعت الولايات المتحدة الأربعاء إلى حل وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا، قبل أسابيع من كشف الجانب الاقتصادي للخطة الأمريكية للسلام في الشرق الأوسط.
وفي كلمة أمام مجلس الأمن الدولي قال المستشار الأميركي جيسون غرينبلات، إن الأونروا عبارة عن "ضمادة" وأن الوقت حان لتتسلم الدول المستضيفة للاجئين، والمنظمات غير الحكومية الخدمات التي تقدمها الوكالة الدولية.
وقال غرينبلات للمجلس "نموذج الأونروا خذل الشعب الفلسطيني".
وفي العام الماضي قطعت إدارة الرئيس الأميركي دونالد ترامب تمويل أونروا.
وقال غرينبلات الذي يشترك مع صهر ترامب جاريد كوشنر في صياغة خطة سلام التي تعرف اعلاميا بصفقة وستعلن بعد شهر رمضان، إن الوقت حان "لبدء نقاش حول تخطيط نقل الخدمات التي تقدمها الأونروا إلى الحكومات المستضيفة أو غيرها من المنظمات غير الحكومية الدولية أو المحلية".
وتأسست الأونروا في 1949 لتقديم خدمات التعليم والصحة، لنحو خمسة ملايين لاجئ فلسطيني في الأردن، ولبنان، وسوريا، وقطاع غزة، والضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية المحتلة.
وتنظم الولايات المتحدة مؤتمراً في البحرين يومي 25 و26 (حزيران) لمناقشة الجانب الاقتصادي لخطتها للسلام في المنطقة، التي قال غرينبلات إتها يمكن أن تحقق "مستقبلاً مزدهراً للفلسطينيين".
وأضاف غرينبلات "سيكون من الخطأ ألا ينضم الفلسطينيون لنا. ليس لديهم ما يخسروه بل سيكسبون الكثير إذا انضموا لنا. ولكن ذلك بالتأكيد خيارهم".


 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.