شريط الأخبار
القضاة: القضية تعدي واضح على سيادة الدولة الزرقاء ... تسمم دوائي لطفلة 14 سنة وحالتها العامة سيئة الطراونة : الحكومة قامت بمراجعة الأوراق التي سلمتهم اياها وتمت المطابقة محافظ مادبا .. سنضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بأمن المواطن الصفدي يبحث مع لافروف الأفكار الروسية لاعادة اللاجئين السوريين إلى بلادهم مصدر مطلع : لا عفو عام قريباً في الأردن نقيب المهندسين: قرارات المجلس السابق حول اعضاء "القدس" سليمة وقانونية سمير مراد: لن نأخذ من مخزون ديوان الخدمة للتشغيل في قطر شاهد...وثائق جديدة حول قضية مصنع الدخان...اليكم التفاصيل! "مصنع الدخان"...شحادة لا يؤكد ولا ينفي وجود شبهات بإجراءات الهيئة كشف ملابسات سرقة (20) الف دينار من احدى محطات الوقود في عمان ذوو طالب في جامعة الحسين بن طلال يتهمون ادارة الجامعة بالتقصير...وابو كركي: سأتابع القضية " عوني مطيع " في مجلس النواب يوم غد الاثنين فعاليات شبابية: اعتصام على" الرابع" للوقوف خلف الحكومة لمحاربة الفساد الثلاثاء " الجامعة الأردنية" تقرر إلغاء رفع رسوم التأمين الصحي وزارة العمل : الإعلان عن منصة وظائف "قطر" خلال أيام ديمه طهبوب : كلنا تحت الاختبار ... و أولنا "الانتحاري" الرئيس بالصور ... إصابة (7) أشخاص بتدهور شاحنة واصطدامها بـ مركبتين في صويلح إرادة ملكية بفض الدورة الإستثنائية لمجلس الأمة الشواربة : خطأ تاريخ الانتاح للدواجن تم تداركه على الفور من قبل الاطباء
عاجل

انتبهي لمشكلة توقف التنفس أثناء النوم.. فقد تصيبك بهذا المرض!

الوقائع الإخبارية : ‎ إن كنتِ ممن يتعرضون لمشكلة توقف التنفس أثناء النوم، فلك أن تنتبهي إلى تلك المشكلة، إذ ثبت من خلال دراسات حديثة أنها تزيد بالفعل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر.
واتضح من النتائج التي خلص إليها الباحثون في تلك الدراسة أن الأشخاص الذين يعانون من مشكلة توقف التنفس أثناء النوم يتراكم لديهم بروتين سام في أدمغتهم يعرف بـ "بيتا أميلويد” ويتسبب في زيادة فرص الإصابة بمرض الزهايمر، الذي يقترن بتراجع قدرات الذاكرة والوظائف المعرفية، ولهذا شددوا على ضرورة الانتباه لها.
ووجد الباحثون أن البروتين يتكوّن نظراً لحدوث عرقلة في عملية التنفس نتيجة الشخير الثقيل بسبب مشكلة توقف التنفس أثناء النوم، ومع هذا، فإنهم زفّوا بشرى سارة في نفس الوقت بتأكيدهم أن العلاجات التي تستخدم للحد من مشكلة الشخير وزيادة تدفق الأكسجين ربما يكون بوسعها منع تطور الحالة والتصدي لمرض الزهايمر.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.