شريط الأخبار
مدعي عام عمّان يمنع الطبيب المتسبب بوفاة الرضيع كنان من السفر طعن أردنية على يد خادمتها في الفحيص دولة الرزاز ... ماذا لو لم يصل الطلب او تحول إلى " junk mail " !! بالصور...احباط تهريب سجائر واراجيل الكترونية داخل مخابىء سرية بشاحنة محملة بالزيوت النقل البري تحذر المواطنين: غير مؤهلين ولا يمكن تتبعهم فريق بحثي بالعلوم والتكنولوجيا يبتكر نظام مراقبة ولادات ووفيات الاطفال الإفراج عن معلم أردني اتهم بضرب وكسر سن طالب كويتي بالفيديو ...محمد نوح القضاة : النكات بشأن الطقس المتقلب... " ليست حراماً " عطلة "يوم العمال" الخميس الثاني من ايار بالتفاصيل ...الخدمة المدنية يعلن شواغر وظائف الفئة الثالثة إلغاء استثناءات من معدل القبول للطلبة غير الأردنيين وزارة الزراعة : منتجاتنا البستانية تتعرض لحملات ممنهجة وموسمية بهدف الاساءة اصابة 7 أشخاص بحادث تصادم بين مركبتين على الطريق الصحراوي توضيح صادر عن جمعية مستثمري قطاع الإسكان المومني: الإشاعة تحدٍ للعالم في ظل انتشار الاتصال الرقمي خبير نفطي: احتمالات وجود النفط في الأردن عالية جدا القبض على مطلوب بقضايا مالية تقدر باكثر من ٩ مليون دينار إنهاء اعتصام موظفي سلطة وادي الأردن بعد لقاء مع الامين العام الجمعية الملكية : صيادو غزلان الأردن دخلوا منطقة محظورة خليل عطيه يمطر الرزاز بالاسئلة حول العمالة الوافدة بالاردن
عاجل

انتخابات المعلمين: الكرك تسجل أعلى نسبة اقتراع بنسبة 77% والعاصمة الأدنى بنسبة 54%

الوقائع الإخبارية : بدأ عشرات الآلاف من أعضاء نقابة المعلمين الأردنيين الثلاثاء الإدلاء بأصواتهم لانتخاب هيئتهم المركزية التي سينبثق عنها مجلس النقابة للسنوات الثلاثة المقبلة، في عملية يتوقع مختصون أن تنعكس نتائجها على خطط تحسين أوضاع المعلمين والطلاب.

رئيس اللجنة العليا للانتخابات أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة قال إن نسبة الاقتراع العامة في كل المحافظات وصلت 64% حتى الساعة 12 صباحا.

محافظة الكرك سجلت أعلى نسبة اقتراع بين المحافظات بنسبة 77%، فيما سجلت محافظة العاصمة النسبة الأدنى 54%.

السلايطة أضاف أن نسب الاقتراع حتى 12 صباحاً بلغت في محافظة البلقاء 62.2%، وإربد 58.5%، وعجلون 72%، وجرش 69%، والزرقاء 55%. أما محافظة معان، فسجلت نسبة اقتراع 60.7%، والطفيلة 71%، والمفرق 72.3%، ومأدبا 68%. وفُتحت صناديق الاقتراع في مراكز الاقتراع المنتشرة في المحافظات كافة في تمام الساعة 8 صباحا، وستغلق الساعة 5 مساءً، وفقا للسلايطة.

وقال إن مراكز الاقتراع "تشهد إقبالا شديداً من المعلمين لاختيار ممثليهم في انتخابات الدورة 4 للنقابة، والعملية تسير بكل سهولة ويسر". اللجنة العليا للإشراف على انتخابات النقابة للدورة الرابعة 2019 أعلنت إتمام استعداداتها لإجراء الانتخابات، كونها الجهة المسؤولة عن عمليتي الاقتراع والفرز وحساب النتائج وإعلانها.

ويبلغ عدد المعلمين المسددين لاشتراكات النقابة الذين يحق لهم الانتخاب 80033 معلما ومعلمة، ينتخبون 104 مرشحين على مقاعد فردية على مستوى المديرية، و34 قائمة على مستوى المحافظات، موزعين على 308 صناديق في المحافظات. العدد الكلي لأعضاء النقابة، التي أنشئت في 2011، يقارب 130 ألف معلّم ومعلّمة.

وتتكون الهيئة المركزية لنقابة المعلمين من 164 عضوا، بحسب القانون المعدل لقانون نقابة المعلمين الأردنيين لسنة 2018، بدلا من 316 عضوا كما كانت في قانون النقابة القديم. وفاز 5 معلمين بمقاعد فردية بالتزكية، وفازت قائمة العقبة بالتزكية بعد انتهاء الفترة القانونية للترشح والانسحاب.

وبموجب قانون نقابة المعلمين الأردنيين، يمثل كل محافظة 10 أعضاء في الهيئة المركزية، بمجموع 120 شخصا، إضافة إلى ممثل واحد عن كل مديرية للتربية والتعليم، وعضو لكل 5 آلاف معلم. ومن المقرر أن تنتخب الهيئة المركزية المنتخبة المجلس الجديد للنقابة في 14 أبريل، ويتكوّن المجلس من الرئيس ونائبه، و12 عضوا.

وستعلن نتائج الفروع تباعا"، وسنعان النتائج النهائية قبل منتصف الليل.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.