شريط الأخبار
الملك للسيسي : دعم الأشقاء الفلسطينيين في نيل حقوقهم وإقامة دولتهم المستقلة من المنامة !! صحافي إسرائيلي يستفز رافضي مؤتمر البحرين بهذه الصورة بالصور..وفاة شخصين وإصابة (3) آخرين اثر حادث تصادم في محافظة اربد ولي العهد: نظرة سيّدنا وهو يستذكر الحسين تحمل فخراً وحبّاً لا مثيل لهما شاب وفتاة يمارسون الجنس أمام المواطنين على احد شواطىء العقبة شاهد...ردة فعل الملك متفاجئاً بكلمة الأمير حسين مروان المعشر يكتب الصفقة الاقتصادية في ورشة البحرين العموش مديرا عاما للاحوال المدنية والجوازات التنمية : وحدات جديدة متخصصة بالتمويل الاجنبي ومكافحة غسل الاموال في سجل الجمعيات الحكومة تنفي وجود إملاءات اقتصادية خارجية على الحكومة السلط...الحبس مدة 3 سنوات لشاب قام بقيادة مركبته تحت تأثير المشروبات الكحولية وبصورة متهورة وزير العمل يوعز بتفقد العاملين في القطاع الانشائي والزراعي خلال موجه الحر بالصور...الجمارك تضبط 27 طن مواد كيماوية فاسدة في جمرك العمري "مستثمري المناطق الحرة" يطالبون الرزاز بإلغاء الزام الشركات بتعيين مستشار قانونيّ لا امتناع ولا تمثيل كامل ولا مشاركة للأردن في جدول أعمال المنامة محافظ اربد يوقف موظف اوتوبارك افتعل حادثة تعرضه للدهس علوش: لا مانع من تبادل السفراء بين سوريا والأردن في أي وقت بالاسماء .. تشكيلات ادارية وتعيينات محافظين في وزارة الداخلية الحكومة: العطل الرسمية تشمل القطاع الخاص حراك نيابي لحجب الثقة عن حكومة الرزاز
عاجل

انتخابات المعلمين: الكرك تسجل أعلى نسبة اقتراع بنسبة 77% والعاصمة الأدنى بنسبة 54%

الوقائع الإخبارية : بدأ عشرات الآلاف من أعضاء نقابة المعلمين الأردنيين الثلاثاء الإدلاء بأصواتهم لانتخاب هيئتهم المركزية التي سينبثق عنها مجلس النقابة للسنوات الثلاثة المقبلة، في عملية يتوقع مختصون أن تنعكس نتائجها على خطط تحسين أوضاع المعلمين والطلاب.

رئيس اللجنة العليا للانتخابات أمين عام وزارة التربية والتعليم سامي السلايطة قال إن نسبة الاقتراع العامة في كل المحافظات وصلت 64% حتى الساعة 12 صباحا.

محافظة الكرك سجلت أعلى نسبة اقتراع بين المحافظات بنسبة 77%، فيما سجلت محافظة العاصمة النسبة الأدنى 54%.

السلايطة أضاف أن نسب الاقتراع حتى 12 صباحاً بلغت في محافظة البلقاء 62.2%، وإربد 58.5%، وعجلون 72%، وجرش 69%، والزرقاء 55%. أما محافظة معان، فسجلت نسبة اقتراع 60.7%، والطفيلة 71%، والمفرق 72.3%، ومأدبا 68%. وفُتحت صناديق الاقتراع في مراكز الاقتراع المنتشرة في المحافظات كافة في تمام الساعة 8 صباحا، وستغلق الساعة 5 مساءً، وفقا للسلايطة.

وقال إن مراكز الاقتراع "تشهد إقبالا شديداً من المعلمين لاختيار ممثليهم في انتخابات الدورة 4 للنقابة، والعملية تسير بكل سهولة ويسر". اللجنة العليا للإشراف على انتخابات النقابة للدورة الرابعة 2019 أعلنت إتمام استعداداتها لإجراء الانتخابات، كونها الجهة المسؤولة عن عمليتي الاقتراع والفرز وحساب النتائج وإعلانها.

ويبلغ عدد المعلمين المسددين لاشتراكات النقابة الذين يحق لهم الانتخاب 80033 معلما ومعلمة، ينتخبون 104 مرشحين على مقاعد فردية على مستوى المديرية، و34 قائمة على مستوى المحافظات، موزعين على 308 صناديق في المحافظات. العدد الكلي لأعضاء النقابة، التي أنشئت في 2011، يقارب 130 ألف معلّم ومعلّمة.

وتتكون الهيئة المركزية لنقابة المعلمين من 164 عضوا، بحسب القانون المعدل لقانون نقابة المعلمين الأردنيين لسنة 2018، بدلا من 316 عضوا كما كانت في قانون النقابة القديم. وفاز 5 معلمين بمقاعد فردية بالتزكية، وفازت قائمة العقبة بالتزكية بعد انتهاء الفترة القانونية للترشح والانسحاب.

وبموجب قانون نقابة المعلمين الأردنيين، يمثل كل محافظة 10 أعضاء في الهيئة المركزية، بمجموع 120 شخصا، إضافة إلى ممثل واحد عن كل مديرية للتربية والتعليم، وعضو لكل 5 آلاف معلم. ومن المقرر أن تنتخب الهيئة المركزية المنتخبة المجلس الجديد للنقابة في 14 أبريل، ويتكوّن المجلس من الرئيس ونائبه، و12 عضوا.

وستعلن نتائج الفروع تباعا"، وسنعان النتائج النهائية قبل منتصف الليل.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.