شريط الأخبار
اتفاق بين النواب والحكومة: تحمل قروض صغار المزارعين والغارمات وفترة سماح للطلبة الدفاع المدني يخمد حريق هنجر في الزرقاء خبراء يتوقعون نتيجة مباراة النشامى وفيتنام وهذا ما قالوه! البلقاء التطبيقية تقرر إعادة العلامات المئوية إلى الأقسام الأكاديمية وتأجيل السحب والاضافة اسبوعا القبض على مطلوب متوراي عن الأنظار منذ ثلاثة أعوام في عجلون الرزاز: إرادة سياسية كاملة لتحقيق التأمين الصحي الشامل بالفيديو والصور...القبض على ٣٨ شخصاً بحوزتهم مواد مخدرة واسلحة مصادر إماراتية : ولي العهد سيحضر مباراة النشامى وفيتنام في دبي مندوبا عن الملك...الرزاز يشارك في قمة بيروت الاقتصادية والاجتماعية وزير المياه والري : 120 مليون م3 تخزين السدود بنسبة 35,5% قعوار: نجاح المسيرة يعتمد على مبدأ المساواة بين الأردنيين لجنة "اردنية سورية" لمساهمة المقاولين الاردنيين بإعادة الإعمار مطاردة أمنية تسفر عن القبض على مطلوب أطلق النار باتجاه منزل في المفرق النائب ديمة طهبوب :"أين هي في الموازنة؟ هل هي لنا ام علينا؟" حقك تعرف: السلاحف ليست أساسية للأردنيين مقتل مواطن عربي طعنا داخل مبنى قيد الإنشاء بمنطقة دير غبار في عمان خوري : لا أتابع الطورة والكساسبة وصيام وفزاع ..لن اعيش في جلباب صبي !! السلطات التركية تشتبه بزوج السيدة الاردنية التي عثر عليها مقتوله في اسطنبول العثور على جثة "متجمدة" تعود لأردني توفي بظروف غامضة في سوريا الضمان: مهنة تنظيف المستشفيات من المهن الخطِرة
عاجل

انخفاض أسعار النفط في آسيا

الوقائع الإخبارية :  تميل أسعار النفط في آسيا الجمعة إلى الإنخفاض بعد تسع جلسات متتالية من الارتفاع، وذلك بسبب الشكوك في الآفاق الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على طلب الخام.
وحوالى الساعة 02,00 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم شباط/فبراير 29 سنتا ليبلغ سعره 52,30 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.
أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم آذار/مارس فقد تراجع 42 سنتا وبلغ إلى 61,26 دولارا.
وكانت أسعار النفط واصلت الخميس ارتفاعها لليوم التاسع على التوالي، ما عزز زيادتها التي بلغت أكثر من عشرين بالمئة خلال أسبوعين.
وأغلق سعر برميل برنت الخميس على 61,68 دولارا في سوق المبادلات في لندن، بارتفاع قدره 24 سنتا عن سعر الإغلاق الأربعاء.
وفي نيويورك، ربح برميل النفط الخفيف 23 سنتا.
وقال بنجامين لو المحلل في مجموعة "فيليب فيتشرز" في سنغافورة إن "الأصداء الإيجابية للمناقشات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وارتفاع نسبي للبورصات والتفاؤل في خفض الانتاج الذي قررته منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وتراجع عدد الآبار الأمريكية، كلها عوامل دعمت الأسعار بعد رأس السنة".
وأضاف أن "التحديات الاقتصادية التي ما زالت قائمة تؤثر على مستقبل الطلب العالمي للنفط"، مشيرا إلى أن "المستثمرين يراوحون بين المخاوف الاقتصادية وفوائد جهود أوبك".

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.