شريط الأخبار
وزارة الأوقاف: فك الطلب قضائي عن 1088 غارمة غنيمات : الإشاعة تضرب في قيمنا وتقتل ثوابتنا موظفة في منطقة طارق تعثر على مبلغ مالي وأوراق ثبوتية لأحد المراجعين وفاة خمسيني اثر حادث تصادم عالدوار السابع في عمان سلطة العقبة : مهرجان " الانبطاح" اشاعة وسنقوم بملاحقة مروجيها بالتفاصيل .. البيان الختامي للقمة «المصرية الاردنية العراقية» بالتفاصيل ... حضانة زوجة أردني كانت هدفا لإرهابي نيوزيلندا في عيد الأم .. الأردني "عمر القطاونة" يهدي أمه كليته "بحارة" الرمثا يجددون اعتصامهم لليوم الثاني على التوالي بالوثائق .. المحافظ النصرات : لاصحة لما يتم تداوله حول اقامة مهرجان على شواطىء العقبة أولى جلسات النظر بخلية السلط الإرهابية الإثنين "ضريبة الدخل": لا تعديل على الضريبة المفروضة على الألماس الطراونة يرفع جلسة الملكية ليوم الثلاثاء الحكومة تدعو النواب إلى تأجيل النظر في مذكرة طرح الثقة بالوزير الغرايبة والالتفاف حول الملك وزارة المياه والري : حملة منع الاعتداء على مصادر المياه مستمرة ولن نتهاون الرباط: مشاورات مع عمّان لتسهيل عبور المغربيات إلى الأردن "دون محرم" السعود سيتنازل عن دعوى قضائية بحق 7 أردنيات موظفو الفئة الثالثة في "التربية" يعتصمون الثلاثاء أمام الوزارة ترجيح إعلان نتائج خط الفقر مع حلول لمحاربته الثلاثاء النائب الهواملة: "فريق نسوي" نخر رأس الأردن ويعبث بالبلد
عاجل

انخفاض أسعار النفط في آسيا

الوقائع الإخبارية :  تميل أسعار النفط في آسيا الجمعة إلى الإنخفاض بعد تسع جلسات متتالية من الارتفاع، وذلك بسبب الشكوك في الآفاق الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على طلب الخام.
وحوالى الساعة 02,00 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم شباط/فبراير 29 سنتا ليبلغ سعره 52,30 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.
أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم آذار/مارس فقد تراجع 42 سنتا وبلغ إلى 61,26 دولارا.
وكانت أسعار النفط واصلت الخميس ارتفاعها لليوم التاسع على التوالي، ما عزز زيادتها التي بلغت أكثر من عشرين بالمئة خلال أسبوعين.
وأغلق سعر برميل برنت الخميس على 61,68 دولارا في سوق المبادلات في لندن، بارتفاع قدره 24 سنتا عن سعر الإغلاق الأربعاء.
وفي نيويورك، ربح برميل النفط الخفيف 23 سنتا.
وقال بنجامين لو المحلل في مجموعة "فيليب فيتشرز" في سنغافورة إن "الأصداء الإيجابية للمناقشات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وارتفاع نسبي للبورصات والتفاؤل في خفض الانتاج الذي قررته منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وتراجع عدد الآبار الأمريكية، كلها عوامل دعمت الأسعار بعد رأس السنة".
وأضاف أن "التحديات الاقتصادية التي ما زالت قائمة تؤثر على مستقبل الطلب العالمي للنفط"، مشيرا إلى أن "المستثمرين يراوحون بين المخاوف الاقتصادية وفوائد جهود أوبك".

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.