شريط الأخبار
المعاني: بحث توفير فرص عمل لحملة الدكتوراه المتعطلين نقابة الممرضين تتبرأ من منفذ حادثة الكرك لجنة المركبات الحكومية تباشر جولاتها الميدانية القبض على شخص قام بسرقة مبلغ ٤٠ ألف دينار من داخل أحد المنازل في المفرق مجلس الوزراء يقرر احالة موظفي التقاعد المدني للتقاعد لاتاحة الفرصة للشباب بالأسماء... تعيين مفوضين جدد بهيئة تنظيم قطاع الطيران المدني تعيين الحسنات مفوضا لشؤون المحمية والسياحة في سلطة اقليم البترا الأشغال المؤقتة (20) عام لأربعيني قتل زوجته حرقا لرفضها الاقتراض من أهلها الطب الشرعي: (4) مقذوفات أنهت حياة البيطار شاهد بالصور ... الدفاع المدني يتعامل مع حريق اعشاب مقابل الجامعة الاردنية سفرات ومياومات !! ما سرّ اختفاء وزير الاقتصاد الرقمي والريادة يا رئيس الوزراء ؟ تكريم مرتبات في «البحث الجنائي» كشفوا تفاصيل حادثة مقتل حدث في مخيم البقعة توقيف شريك كبير والحجز على اموال اللجنة التأسيسية لشركة تعمير بالصور ..الملك يرعى تخريج دورة مرشحي الطيران 48 النائب هيثم زيادين: عن أي نهضة تتكلم الحكومة وهي تتخلى عن "مرضى السرطان" الأمن يمنع دخول 5 ملايين حبة مخدر لأجساد الأردنيين في 173 يومًا الصفدي لوفد أمريكي : الاردن يتحمل ضغوط استثنائية واعباء نيابة عن المجتمع الدولي الدفاع المدني يشدد على إتباع إجراءات السلامة العامة خلال ارتفاع درجات الحرارة المعاني : فرص المكرمات الملكية متاحة للدورتين الأساسية والتكميلية المحامون يعتصمون في أروقة قصر العدل احتجاجاً على نظام الفوترة
عاجل

انخفاض أسعار النفط في آسيا

الوقائع الإخبارية :  تميل أسعار النفط في آسيا الجمعة إلى الإنخفاض بعد تسع جلسات متتالية من الارتفاع، وذلك بسبب الشكوك في الآفاق الاقتصادية العالمية وانعكاساتها على طلب الخام.
وحوالى الساعة 02,00 بتوقيت غرينتش، انخفض سعر برميل النفط الخفيف (لايت سويت كرود) المرجع الأميركي للخام تسليم شباط/فبراير 29 سنتا ليبلغ سعره 52,30 دولارا في المبادلات الإلكترونية في آسيا.
أما برميل برنت نفط بحر الشمال، المرجع الأوروبي تسليم آذار/مارس فقد تراجع 42 سنتا وبلغ إلى 61,26 دولارا.
وكانت أسعار النفط واصلت الخميس ارتفاعها لليوم التاسع على التوالي، ما عزز زيادتها التي بلغت أكثر من عشرين بالمئة خلال أسبوعين.
وأغلق سعر برميل برنت الخميس على 61,68 دولارا في سوق المبادلات في لندن، بارتفاع قدره 24 سنتا عن سعر الإغلاق الأربعاء.
وفي نيويورك، ربح برميل النفط الخفيف 23 سنتا.
وقال بنجامين لو المحلل في مجموعة "فيليب فيتشرز" في سنغافورة إن "الأصداء الإيجابية للمناقشات التجارية بين الولايات المتحدة والصين وارتفاع نسبي للبورصات والتفاؤل في خفض الانتاج الذي قررته منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) وتراجع عدد الآبار الأمريكية، كلها عوامل دعمت الأسعار بعد رأس السنة".
وأضاف أن "التحديات الاقتصادية التي ما زالت قائمة تؤثر على مستقبل الطلب العالمي للنفط"، مشيرا إلى أن "المستثمرين يراوحون بين المخاوف الاقتصادية وفوائد جهود أوبك".

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.