شريط الأخبار
فتاة تهدد بالانتحار في منطقة النعيمة بإربد اصطفاف المركبات يتسبب بمشاجرة في مطار الملكة علياء وفاة مواطنة أردنية في ماليزيا .. والخارجية تتابع الأردن يدين الهجوم الأرهابي على معمل للغاز الطبيعي في السعودية صدور أسس وآليات تقديم الخدمات ضمن برنامج الدعم التكميلي "تكافل" بالصور...احتفالات تعم وسط البلد بعد قرار الحكومة بتعويض التجار وفاة سيدة إثر حريق منزل في محافظة الزرقاء الخوالده: إنها حربٌ أشد...فأحذروها الاعتداء على مسن بأداة حادة في مستشفى البشير زواتي: اجراءات وراء تأخير التزويد بالنفط العراقي ولا مشاكل رسالة سرية لـ" صدام حسين " عقب لقاء جمعه بحافظ الأسد في الاردن الأمن ينفي صحة الفيديوهات المتداولة وارتباطها بحادثة الصويفية تم التوقيع على الاتفاق النهائي.. السودان يكتب صفحة جديدة في تاريخه الحديث 3 ملايين دينار لتعويض تجار وسط البلد من متضرري سيول الشتاء مجلس نقابة المعلمين يلتقي الوزير المعاني ويقدم مقترحاته لتمويل علاوة الـ50% المعاني: نتائج تكميلية التوجيهي قد تعلن قبل الخامس من شهر أيلول إخماد حريق مستودع "صناديق خشبية" في عمّان ابو رمان: حذرت الحكومة من رفع الضريبة ستؤثر على الايراد "الطاقة والمعادن" تحيل 8 مقالع مخالفة الى الحكام الإداريين تخفيض أسعار وبدلات الإيجارات في المدن الصناعية الجديدة
عاجل

انخفاض مبيعات الالبسة أكثر من 50% في موسم العيد

الوقائع الإخبارية: كشف نقيب تجار الالبسة منير دية عن انخفاض حاد في مستوى الاقبال على شراء الالبسة في موسم عيد الاضحى وصل الى 50% مقارنة بعيد الاضحى في السنوات السابقة.

وقال دية إن الموسم الحالي كان الاضعف على الاطلاق، بالرغم من تزامن عيد الاضحى مع اقتراب موسم المدارس.

واضاف ان العام الحالي يشهد منذ بدايته اياما صعبة على تجار الالبسة والاحذية، وكانت اعلى نسبة تراجع على الاقبال خلال شهري 6- 7 من العام الحالي.

وعزا هذا التراجع الى ضعف القوى الشرائية لدى المواطن، وانتشار تجارة الملابس الالكترونية والطرود البريدية، إضافة الى ارتفاع الضرائب على الالبسة في الأردن والتي تعد من أعلى النسب عالميا، وارتفاع الكلف التشغيلية على اصحاب المحلات.

واشار دية الى ان أسعار الالبسة بحسب الاحصاءات الرسمية، كانت في ادنى مستوياتها منذ بداية العام الحالي، موضحا ان استمرار الانخفاض على الاقبال يعني اغلاق عدد كبير من المحلات.

وبين أن النقابة خاطبت الحكومة لاتخاذ اجراءات تحمي القطاع بعد وضعها بالصورة الحقيقية للتهديدات التي يواجهها، الا ان لم تلق النقابة اي استجابة.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.