شريط الأخبار
غنيمات: تعليق الإضراب لا يلغي مطالب المعلمين ولا يتجاهلها موظفون في اليرموك يطالبون بتنفيذ العفو السفارة الأردنية بمصر تتابع قضية توقيف طالب أردني في القاهرة لجنة عسكرية مصرية تزور الأردن لتصفية المواقف التجنيدية للوافدين المصريين ذبحتونا تطالب التعليم العالي بعرض كشوفات قبول أبناء الأردنيات والتجسير الامن العام يصدر بياناً حول تفاصيل المداهمة الامنية لمنزل في مخيم حطين وفاه شخص اثر حادث تدهورمركبة في محافظة اربد المعلمين ردا على غنيمات : تعليق الإضراب منوط باقرار علاوة المعلمين الـ 50% . منع مرور مادة الدخان الى سوريا عبر معبر جابر الحدودي. غنيمات تؤكد ضرورة تعليق إضراب المعلمين وعودة الطلبة للدراسة "الموازنة العامة": 30 مليون دينار معدل نمو الزيادات السنوية في وزارة التربية أردنية تسرق الرجال بعد تقبيلهم بطريقة مثيرة في شوارع الكويت "المعلمون" من الطفيلة: "الإضراب مستمر .. ولن تنجح الحكومة في افشال الإضراب" طلبة عائدون من السودان يناشدون الملك لإنصافهم وحل مشكلتهم المعلمين : نسبة الاضراب في المملكة 100% .. ومستمرون حتى تحقيق مطالبنا "أسبوع الإصرار" ... وقفة احتجاجية لمعلمي المفرق للتأكيد على علاوة الـ50% بالصور .. وفاة سائق اردني اثر تدهور مركبته داخل الاراضي السورية البطاينة : اجراءات جديدة بشأن آلية استقبال عاملات المنازل كيف خلقت السياسات الاقتصادية جيشا من الفقراء في الأردن؟ فلسطين تطلب من الاحتلال استيراد النفط عبر الأردن
عاجل

انخفاض ملموس على اسعار القرطاسية

الوقائع الاخبارية : تشهد أسعار القرطاسية ولوازم المكتبات لطلبة المدارس هذا العام انخفاضا مقارنة مع السنوات الماضية وسط منافسة أصحاب البسطات العشوائية للمحلات والمكتبات التجارية، وفق عاملين في القطاع.

وقال ممثل قطاع الأثاث والقرطاسية والألعاب خالد حبنكة إن أسعار القرطاسية ولوازم المكتبات للطلبة انخفضت العام الحالي، وسط مزاحمة أصحاب البسطات العشوائية، تزامنا مع اقتراب العودة للمدارس.

وأضاف ان موسم العودة للمدارس ينتظره التجار بفارغ الصبر، في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشونها، والذي أدى لتنافس إيجابي بينهم، بالاعلان عن تنزيلات كبيرة للتخفيف على المواطنين.

وأشار الى ان أسعار الأدوات القرطاسية والدفاتر والحقائب المدرسية منطقية، وأقل من السنوات الماضية بنسبة 10%.

وطالب حبنكة الجهات الرسمية الحد من ظاهرة انتشار البسطات العشوائية في مناطق مختلفة، التي تظهر في هذا الموسم وتضر بالطلبة والتجار، كونها تبيع أصنافا رديئة وتضر بالمستهلكين وتكبدهم تكاليف إضافية من جهة، وتضارب على المحلات والمكتبات التجارية المتخصصة من جهة أخرى.

وتتراوح القيمة الشرائية للطالب الواحد من القرطاسية بحسب أمين سر نقابة تجار ومصنعي القرطاسية محمد جبير ما بين 10 - 15 دينارا.

وأكد حجير أن كميات القرطاسية في المملكة متوفرة وأكثر من حاجة السوق، وأغلبيتها مستوردة من الصين والاتحاد الأوروبي الى جانب المحلي، مبينا أن معظم الأصناف المستوردة تخضع للرقابة والفحص عند الاستيراد من قبل مؤسسة المواصفات والمقاييس.

 
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.