شريط الأخبار
 

انزلاق صخرة على طريق الكرك الاغوار يهدد حياة مواطن

الوقائع الإخبارية : حالت العناية الالهية دون تعريض حياة المواطن صخر المحادين للخطر جراء سقوط صخرة من المرتفع الجبلي المتصدع المحاذي لطريق الكرك الاغوار الجنوبية اثناء مروره بسيارته في موقع الرسيس على الطريق المذكور الذي يشهد بين حين وآخر تساقطا للصخور.

وفي توضيح للحادثة قال المواطن المحادين إنه لم يتمكن من تفادي الارتطام بالصخرة التي سقطت امام سيارته اثناء مسيرها بشكل مفاجىء لتستقر السيارة فوقها بالنظر لعلو هيكلها ما الحق اضرارا جسيمة بها ادت الى عطبها وتوقف حركتها وتكبده تكاليف مرتفعة لاصلاحها .

وبين المحادين أن المشهد كاد ان يكون دمويا لولا لطف الله سبحانه فتاخري لثانية واحدة حال دون أن تصطدم الصخرة الساقطة بغرفة قيادة السيارة.

مشهد تساقط الصخور من المرتفع على جسم الطريق الذي يشهد حركة سير نشطة على مدار ساعات اليوم وبكل ما يشكله من مخاطر على السلامة العامة بات متكررا وسيكون اكثر فظاعة لو حدث انزياح اوسع في المرتفع المتصدع والذي تتركز عليها صخور باوزان كبيرة وتصادف سقوطها بمرور وساط نقل تقل ركابا ما يعرض حياتهم لخطر مؤكد.

ووفق مواطنين ومستخدمين للطريق فان الحالة التي اضحى عليه المرتفع الجبلي بالغة الخطورة وينبغي عدم التهاون بفداحتها ما يستوجب معالجة وضع الطريق دون ابطاء تجنبا لما لا تحمد عقباه، وقالوا إن كانت الانزلاقات الصخرية التي حدثت حتى الان مرت بسلام فقد تكون في المرات المقبلة اكثر ايلاما خاصة كما اشاروا ان التصدعات في المرتفع المحاذي للطريق اخذة بالتمدد في ظل ما قالوا انه ظهور مفاجئ لما يعتقد انه نبع مياه في الموقع ما يهدد بانهيارات اوسع للمرتفع .

واكد مدير اشغال الكرك المهندس رائد الخطاطبة أن المديرية بدأت باتخاذ اجراءات لمعالجة الوضع القائم بشكل مؤقت باغلاق جانب الطريق المحاذي للمرتفع ولمسافة (100) متر بوضع حواجز تحول دون وصول الصخور التي قد تنزلق الى جسم الطريق لتجنب أي تهديدات لسلامة المواطنين ومركباتهم وفي موازاة ذلك عمدت المديرية كما قال على توسعة الطريق من جهته الغربية ليكون مرور السيارات في المكان آمنا، اضافة لتثبيت آليات انشائية مع طواقمها لتدخل فوري في حال حدوث مستجد على الطريق .

وبين الخطاطبة أن ما اتخذ من اجراءات هي تدابير احترازية لحين حضور اللجنة الفنية التي شكلها امين عام وزارة الاشغال من مهندسي الوزارة ومؤسسات اخرى ذات علاقة للكشف على الموقع والطريق واعطاء راي فني مفصل حول كيفية المعالجة التي تتطلبها الحالة.