شريط الأخبار
الرزاز : توقيف الصحفيين خط أحمر وغير مقبول الموافقة على تكفيل مالك قناة الأردن اليوم محمد العجلوني والمذيعة رنا الحموز رؤساء لجان المخيمات يتبرؤون من بيانات الصفحات المشبوهة حمّاد ممازحاً المصورين : "ما بحب صوري وأنا مكشّر" عطية : الحكومة تقضي على امآل صناعة الالبان المحلية بالصور...وزير الداخلية يعد بتوفير الحماية للكوادر الصحية ويعود الطبيبة المعتدى عليها الأمن يحاول ثني مواطن عن الانتحار من أعلى عامود كهربائي في الزرقاء بيان...الضباط المتقاعدون يؤكدون قانونية إجراءات جامعة البلقاء مع طلبة الجسيم مدعي عام عمان يوقف المعتدي على طبيبة مستشفى الامير حمزة الرزاز: تاريخيا لم يكن هناك وزيرا للاستثمار في مجلس الوزراء الغاء شرط الشمول بأثر رجعي لأصحاب العمل لتشجيعهم على الاشتراك بالضمان الطاهات : لهذا السبب!! تم الاستعانة بالفنانة " عبير عيسى " كمناقش لرسالة ماجستير في اليرموك مدعي عام عمان يوقف " محمد العجلوني ورنا الحموز " من قناة الاردن اليوم بالصور..احباط محاولة شخص تهريب مليون وربع حبة مخدرة عبر أحد المعابر الحدودية التربية: سنلاحق المعتدين على معلم قضائياً الصناعة تثمن الغاء المعاملة التفضيلية على السلع المستوردة طاهر المصري: قمة تونس لم تقدم لفلسطين شيئا الرواشدة: الكهرباء الوطنية جاهزة لمواجهة احمال الصيف المتوقعة 3300 ميغاواط ادارة السير تُحذر السائقين من خطورة ترك الأطفال بمفردهم لوقتٍ طويل داخل المركبة بالصور .. 4 إصابات في تدهور سيارة على شارع الأردن و احتراقها بالكامل
عاجل

انطلاق أعمال "المؤتمر الدولي الثالث للبترا والحضارة النبطية" الثلاثاء المقبل

الوقائع الاخبارية :  تنطلق في مدينة البترا يوم الثلاثاء المقبل أعمال "المؤتمر الدولي الثالث للبترا والحضارة النبطية..الأنباط اقتصاد وثقافة" برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم.

المؤتمر الذي تنظمه كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع سلطة اقليم البترا التنموي السياحي ويستمر ثلاثة أيام جاء لتلبية وتحقيق التوجيهات الملكية السامية لإلقاء الضوء على التراث الحضاري النبطي وإبراز وجه الأردن الحضاري، وتشجيع البحث العلمي للتراث الحضاري النبطي على الصعيدين المحلي والدولي.

المؤتمر الذي يشارك فيه (37) باحثا متخصصا من (16) دولة عربية وأجنبية هي: مصر، لبنان، السعودية ،العراق، فرنسا، بلجيكا، هولندا، إنجلترا، ألمانيا، سويسرا، إيطاليا، بولندا، الولايات المتحدة، كندا، الأرجنتين إلى جانب الأردن،  يسلط الضوء على تشجيع النشاط السياحي إعلاميا للمواقع الأثرية في الأردن وخاصة مدينة البترا، وإبراز هوية وتراث الحضارة النبطية على المستوى الدولي.

المؤتمر يناقش في جلساته (32) ورقة عمل تتناول الطرق التجارية للتبادل الثقافي والضرائب عند الأنباط، وطرق التجارة النبطية، وغيرها من المواضيع المهمة التي تتعلق بجوانب الثقافة النبطية، ومعالجة المواضيع المتعلقة بالفنون النبطية، والتجارة، والقطع النقدية، والاتصالات، والعلاقات الدولية والتفاعل الثقافي.

  
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.