شريط الأخبار
النائب خوري يتهم الإعلامي أبو هلالة بالتحريض على قتل السوريين صحيفة: قطر ستدعم الاردن بحجم كل المساعدات الخليجة كتاب مفتوح إلى دولة رئيس الوزراء عمر الرزاز... مجالس امناء الجامعات كلمة حق اريد بها باطل شؤون المرأة: المرأة الأردنية تُغيّب كليا عن رئاسة مجالس أمناء الجامعات الحكومية توجه لإقرار"تبليغ الأوراق القضائية" بواسطة الشركات غوتيريس: اغلب المشردين بسبب هجمات جنوب سوريا يتجهون للاردن وفاة شاب متأثراً بجراحه اثر مشاجرة بالزرقاء بعد تغريدة الأميرة غيداء .... مدير مركز الحسين للسرطان يكتب : ما هكذا تورد الإبل يا سعادة النائب العجارمة يكشف : نواب استغلوا عذاب و أوجاع الناس لغايات انتخابية الزرقاء .. إصابة سيدة وطفل بحروق في حادثين منفصلين الحكومة تدخل إلى «الثقة» بـ «شعبية» الرئيس وسط انتقادات لتشكيلتها بالفيديو ... الأمن يوضح حقيقة خطف فتاة من مركبة والدها بإربد اصابة طفل دهسا بمنطقة الغويرية في الزرقاء وفاة شاب عشريني اثر حادث غرق في العقبة الملك يلتقي وزير الدفاع الأمريكي ومستشار الأمن القومي ما حقيقة تجدد أعمال الشغب في السلط؟ العثور على طفل بعد فقدانه 6 ساعات في الطفيلة وزير التربية : قرار نقل المعلمة اتخذ في شهر " 2 " وتم تنفيذه دون وساطه نيابية جبهة النصرة تعتقل المنظر الأردني "سعد الحنيطي" في إدلب الوزير الغرايبة يخالف كل «المألوف»: حضر لندوة بتاكسي...وتحدث عن ولده المدهش
عاجل

انطلاق أعمال "المؤتمر الدولي الثالث للبترا والحضارة النبطية" الثلاثاء المقبل

الوقائع الاخبارية :  تنطلق في مدينة البترا يوم الثلاثاء المقبل أعمال "المؤتمر الدولي الثالث للبترا والحضارة النبطية..الأنباط اقتصاد وثقافة" برعاية صاحب السمو الملكي الأمير الحسن بن طلال المعظم.

المؤتمر الذي تنظمه كلية الآثار والسياحة في الجامعة الأردنية بالتعاون مع سلطة اقليم البترا التنموي السياحي ويستمر ثلاثة أيام جاء لتلبية وتحقيق التوجيهات الملكية السامية لإلقاء الضوء على التراث الحضاري النبطي وإبراز وجه الأردن الحضاري، وتشجيع البحث العلمي للتراث الحضاري النبطي على الصعيدين المحلي والدولي.

المؤتمر الذي يشارك فيه (37) باحثا متخصصا من (16) دولة عربية وأجنبية هي: مصر، لبنان، السعودية ،العراق، فرنسا، بلجيكا، هولندا، إنجلترا، ألمانيا، سويسرا، إيطاليا، بولندا، الولايات المتحدة، كندا، الأرجنتين إلى جانب الأردن،  يسلط الضوء على تشجيع النشاط السياحي إعلاميا للمواقع الأثرية في الأردن وخاصة مدينة البترا، وإبراز هوية وتراث الحضارة النبطية على المستوى الدولي.

المؤتمر يناقش في جلساته (32) ورقة عمل تتناول الطرق التجارية للتبادل الثقافي والضرائب عند الأنباط، وطرق التجارة النبطية، وغيرها من المواضيع المهمة التي تتعلق بجوانب الثقافة النبطية، ومعالجة المواضيع المتعلقة بالفنون النبطية، والتجارة، والقطع النقدية، والاتصالات، والعلاقات الدولية والتفاعل الثقافي.

  
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.