شريط الأخبار
خبيرة جزائرية تدعو الأردن للقضاء على الفساد والمحسوبية قتلى بضربة إسرائيلية على مواقع عسكرية بمحافظة حلب في سوريا اعتداء " رئيس بلدية " على طبيب في مستشفى الزرقاء الحكومي بالصور... ضبط مصنع دخان غير مرخص لأحد المتنفذين في عمان ..والنائب الطراونة يعلق !! خشية على حياته !! نجل حاكم الفجيرة " الشيخ راشد الشرقي " يلجأ إلى قطر تعرض قوة أمنية لإطلاق نار أثناء القبض على احد المطلوبين في الأغوار الشمالية شاهد بالصور .. نفوق 20 راس غنم بحادث سير في اربد بالصور .. سائق يفقد السيطرة على سيارته ويتسبب بحوادث بعمان "الحداثة" النيابية تحسم موقفها من التصويت بعد لقائها الرزاز الإثنين وفاة شاب عشريني بعيار ناري خاطئ في الكرك وزيـر الماليـة: زيـارة «النقـد الدولـي» لا تتعلق بمراجعته الدورية العمري: الحكومة ستعيد النظر بنظام الأبنية في مناطق أمانة عمان والبلديات رئيس المجلس الاقتصادي والاجتماعي الحمارنة: بدنا نقوّي الرزاز ونركبله «نفّاث» لماذا لم يوضح النائب قيس زيادين للرأي العام موقف الحكومة من عدم منع فعالية لمؤسسات المجتمع المدني؟! العبوس : ترخيص كليات الطب الخاصة خطر على مستوى الطب في الاردن اللوزي : أبواب الهيئة مفتوحة للجميع.. وثلاثة شركات راجعتنا فقط النائب خوري : سلوك وزير الشباب الْيَوْمَ اثبت أن ليس كل جسم سليم يملك عقل سليم بالصور...محافظ اربد يقرر توقيف معتدين على مركبات وربطهم بكفالات بقيمة 200 الف دينار فرنسا تتوج ببطولة كأس العالم على حساب كرواتيا برباعية مقابل هدفين إستراتيجية وطنية لضمان الاستخدام الآمن للمستحضرات التي تحتوي على Valsartan
عاجل

انطلاق فعاليات الدفعة الثانية من معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018

الوقائع الاخبارية : تتواصل في مدن ومحافظات المملكة فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء 2018 التي تنظمها وزارة الشباب تحت شعار شباب اردني الهوية عربي الانتماء عالمي التفكير .

حيث انطلقت اول من امس الاحد فعاليات الدفعة الثانية من المعسكرات النهارية ومعسكرات المبيت .

ففي السرو انطلقت فعاليات معسكر المغامرة والتحدي الذي يقام بالتعاون مع القوات المسلحة الاردنية مديرية قوات الدرك بمشاركة 50 شاب من كافة مديريات الشباب والذي يهدف الى تعزيز ثقة الشباب بانفسهم وتمكينهم من مواجهة التحديات وتحويلها الى فرص من خلال تدريبات عسكرية متنوعة يؤديها الشباب الى جانب عدد من اللقاءات والجلسات التوعوية .

فيما انطلقت فعاليات معسكر عيون الاردن في مديرية شباب الزرقاء بمشاركة 46 شابة من مديريات من مديريات اقليم الشمال اربد، جرش، عجلون والمفرق بالتعاون مع مديرية الأمن العام ادارة الشرطة النسائيه والهادف الى اكساب الشابات فرص التعايش مع الأجهزة الأمنية للاطلاع على التطور والاحتراف والجاهزية التي تتمتع بها، ولصقل شخصيات المشاركات وتدريبهن على الحياة العسكرية وتمكينهن من المهارات الشرطية المناسبة وكيفية الدفاع عن النفس واعدادهن بصورة مسؤولة.

وفي معسكر القادسية انطلقت فعاليات معسكر الكشاف بمشاركة 45 شاب والهادفة الى المساهمة في صقل شخصية الشباب من خلال عناصر الطريقة الكشفية والتركيز على قيم الوعد والقانون الكشفي والارشادي .

وفي عجلون شاركت 60 شابة من كافة مديريات الشباب في معسكر المرشدات الذي يتضمن فعاليات تتنوع بين المحاضرات التعريفية بالحركة الكشفية والتدريبات الكشفية المتعددة .

وانطلقت في بيت شباب عمان وبيت شباب اربد فعاليات معسكري الابداع والابتكار وانترنت الاشياء بمشاركة 150 شاب وشابة بهدف تنمية التفكير الابداعي والناقد لدى الشباب وبناء قدراتهم في مجال الابداع ورفع مستوى وعي الشباب المشارك حول التقدم التكنولوجي واستخداماتها في برمجة الاشياء والتحكم بها الكترونيا بالشراكة مع عدة مؤسسات محلية ودولية.

وانطلقت فعاليات معسكر انماط الحياة الصحية للشباب في بيت شباب الشوبك وللشابات في بيت شباب البتراء والذي يهدف الى تأمين بيئة أمنة وداعمة للشباب من خلال تعزيز انماط الحياة الصحية والسلوكيات الايجابية لدى الشباب والتخلص من السلوكيات السلبية وتوفير فرص معايشة وممارسة قيم مهارات الحياة الاساسية.

ويشارك 50 شاب من كافة محافظات المملكة بمعسكر مسارات الاردن التطوعية التي تستهدف طلبه الجامعات في اقليم الجنوب والذي يتضمن فعاليات متنوعة بين الاعمال التطوعية وخدمة المجتمع المحلي حيث يهدف المعسكر الى تعزيز قيم الانتماء الوطني لدى الشباب والتعرف على المقدرات والارث الوطني عبر مسارات محددة وتجذير ثقافة وقيم العمل التطوعي لديهم.



ونفذت مديرية الشؤون الشبابية بالتشاركية مع مبادرة محاربي السرطان ضمن معسكرات الحسين للعمل والبناء معسكرا للاطفال محاربي السرطان لتعزيز وتقوية ارادة وشخصيه المحاربين.

وشهدت الدفعة الثانية الانطلاقة الاولى لمعسكر قيادات النخبة في بيت شباب جرش بمشاركة 55 شاب وشابة من محافظات المملكة كافة. ويهدف المعسكر الذي يضم نخبة من الشباب المشاركين في المعسكرات الى تنظيم زيارات ولقاءات شبابية مع اركان الدولة ومؤسساتها الوطنية والامنية والاطلاع على المنجزات الوطنية.

وتتواصل في مديريات الشباب فعاليات الدفعة الثانية لمعسكرات سواعد الانقاذ والذي يقام بالتعاون مع مديرية الدفاع المدني ومعسكرات اصدقاء الشرطة الذي يقام بالتعاون مع مديرية الامن العام ومعسكرات التدريب المهني للشباب والشابات والتي تقام بالتعاون مع مؤسسة التدريب المهني
 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.