شريط الأخبار
إصابة فتاة بعيار ناري بالخطأ أثناء العبث بسلاح والدها في إربد صحف إسرائيلية: قلق أميركي من الموقف الأردني الرافض لـ"صفقة القرن" اخلاء سبيل مستخدمي "طائرة الدرون " بمنطقة الرجيم بعد توقيفها لمدة يوم الزوايدة : حكومة الرزاز ضعيفة جدا ولا تملك ولاية عامة وغير قادرة على وقف الاعتقالات إصابة ضابط صف بعد محاولة ضبط شخص تهجم على والدته وأخواته في صويلح الامن يدحض ادعاءات حول قيام مجموعة امنية بالاعتداء على احد الاشخاص في اربد بالفيديو .. احتجاز "رحالة" أردني لـ 7 أيام بعد تصويره مناطق بالمملكة دون تصريح البنك المركزي عمم على البنوك عدم اقتطاع أي مبلغ من الدعم الحكومي توقيف موظفي سلطة العقبة جاء بناء على قضية حولت للفساد في عهد الملقي بنوك تخصم الدعم الحكومي لمواطنين من مبالغ مترتبة عليهم الحموري للأردنيين: لدينا عدس يكفي 11 شهراً ذوو الطفل كنان يرفضون تكفيل الطبيب .. وعطوة أمنية الأحد الأمن ينجح في لم شمل طفل تاه عن ذويه القبض على مطلق النار من مركبة اثار الرعب والخوف في بلدة الطيبة بالصور...إصابة (12) شخصاً اثر حادث تدهور في محافظة الكرك اقرار السياسة العامة لقبول الطلبة في الجامعات الاردنية ضبط 8 اشخاص اشتركوا باطلاق نار على مركبتين في الفحيص بالفيديو والصور ...ولي العهد يلبي دعوة رقيب بتناول الغداء في منزله مديرية الأمن العام تدعو للتعرف على هذا الطفل توقيف خمسة أشخاص بتهمة جناية استثمار الوظيفة من سلطة العقبة
عاجل

انطلاق فعاليات المؤتمر المشترك بين جامعة الزرقاء وجامعة أسيوط بعنوان "آفاق التنمية في الوطن العربي"

الوقائع الإخبارية : انطلقت بجامعة أسيوط، اليوم الأحد، فعاليات المؤتمر العلمي الدولي " آفاق التنمية في الوطن العربي .. رؤية قانونية " والذي تشترك الجامعة في تنظيمه مع جامعة أسيوط، وتستكمل فعاليات المؤتمر يومي الاثنين والثلاثاء 15 و 16 ابريل الجاري بمدينة الغردقة، ويهدف المؤتمر إلى إلقاء الضوء على توجهات كافة دول الوطن العربي نحو تحقيق التنمية ومناقشة آليات تفعيلها وعلاقتها الوثيقة بالقانون.

وتشارك جامعة الزرقاء في المؤتمر بوفد يترأسه رئيس مجلس شركة الزرقاء للتعليم والاستثمار سعادة الدكتور محمود ابو شعيرة، ورئيس الجامعة الأستاذ الدكتور بسام الحلو،وعميد كلية الحقوق في الجامعة الدكتور عمر المخزومي، والدكتور محمد الزواهره من كلية الحقوق، وطلبة ماجستير الحقوق _ تخصص الملكية الفكرية وإدارة الابتكار.

وأشار الأستاذ الدكتور بسام الحلو أن العلاقات الثقافية والأكاديمية بين مصر والأردن تشهد نشاطا مستمرًا يتمثل في تبادل الزيارات بين الأكاديميين والمتخصصين, إضافة إلى تنظيم المؤتمرات العلمية وورش العمل المتخصصة والبرامج التدريبية المشتركة بهدف تبادل الخبرات في العديد من المجالات العلمية والثقافية والأكاديمية.

مؤكدا على أهمية اتفاقية التبادل الثقافي الموقعة بين البلدين الشقيقين حيث أنها توفر منح للطلبة في مختلف المستويات العلمية، ويدرس في مؤسسات التعليم العالي الأردني ما يزيد عن 1423 طالبا مصرياً، بينما بلغ عدد الطلبة الأردنيين في الجامعات المصرية ما يزيد عن 2215 طالباً بمختلف الدرجات العلمية.

وأعرب الحلو عن فخره بالتعاون المستمر مع جامعة أسيوط في مختلف المجالات خصوصًا في مجال تنظيم المؤتمرات العلمية والأكاديمية وأننا اليوم نسعى لتعزيز هذا التعاون والتنسيق المشترك من خلال فتح فعاليات هذا المؤتمر الذي نهدف من خلاله إلى تقديم أوراق عمل علمية وقانونية تسهم في دفع عجلة النمو الاقتصادي في دول العالم العربي.

وتسعى جامعة الزرقاء على الدوام للمشاركة بصورة فاعلة في تنظيم هكذا مؤتمرات لما لذلك من اثر ايجابي يرفد طلبة الجامعة بخبرات ومعلومات وفيرة تظهر أثاراها ابان اندماجهم في سوق العمل لينعكس كل ذلك على الوطن من خلال رفده بكفاءات علمية مميزة.

وفي ختام اليوم الأول للمؤتمر تبادل الطرفان الدروع التكريمة، واعربوا عن فخرهم بهذا التعاون المشترك الذي من شأنه أن يحقق نتائج ملموسة على أرض الواقع.

 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.