انطلاق "مناورات الأسد المتأهب" في دورتها الجديدة بمشاركة 28 دولة
شريط الأخبار
الملك يتسلم جائزة "رجل الدولة الباحث" في نيويورك الخميس ترجيح شمول المركبات في حزمة الحكومة الثانية شاهد بالصور .. «الاردنية للطيران» تنقل ميسي إلى اسرائيل إرادة ملكية بالموافقة على اتفاقية تعاون تجاري واقتصادي بين الأردن وتركيا الامن يكشف تفاصيل «مقطع فيديو» القبض على احد المطلوبين في عمان تمديد أخير لتصويب أوضاع العمالة الوافدة حتى نهاية العام البكار: لن نسمح برفع أسعار المياه والكهرباء الملك للوزير الأردني السابق مفلح الرحيمي: اشتقنالك كثير براءة (4) من كبار موظفي وزارة الزراعة بقضية غزلان محمية دبين الادعاء العام يوقف (3) أشخاص من غشاشي زيت الزيتون الخشمان يقاضي مسيئين له عبر التواصل الاجتماعي وقف ملاحقة رجل طعن زوجته في عمان بعد تنازل الأخيرة عن حقها بالاسماء...إحالة وإنهاء خدمات موظفين في عدد من الوزارات والدوائر الحكومية في سابقة نيابية...النواب يردون صيغة الرد على خطاب العرش الملك يغادر أرض الوطن في زيارة عمل إلى كندا وأميركا الحكومة تعلن الحزمة التنفيذية الثانية من برنامجها الاقتصادي غداً بالأسماء...إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية مجلس الوزراء يعيد النظر بقرار إحالة الطويسي وعبيدات وأحمد ويقرر ترفيعهم بالصور...الملك يؤكد أهمية دور العشائر الأردنية تاريخيا في مواصلة مسيرة بناء الوطن وتطويره بالاسماء .. إرادة ملكية بتعيين محافظين وإحالات في وزارة الداخلية
عاجل

انطلاق "مناورات الأسد المتأهب" في دورتها الجديدة بمشاركة 28 دولة

الوقائع الاخبارية :انطلقت اليوم الأحد، في المملكة مناورات "الأسد المتأهب" التي تستمر حتى الخامس من أيلول المقبل بمشاركة ثمانية آلاف عسكري من 28 دولة منها الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وتتخللها عمليات حول "مكافحة الارهاب" وسبل تعزيز "أمن الحدود".

وقال المتحدث الإعلامي باسم المناورات العميد في الجيش محمد ثلجي في مؤتمر صحافي "نعلن بدء فعاليات تمرين "الأسد المتأهب" بمشاركة ثمانية آلاف مشارك من نحو 30 دولة".

واضاف إن "سيناريو هذا التمرين سيحاكي الواقع وبما تمليه علينا الظروف والتحديات التي نواجهها في هذا الاقليم والعالم ايضا".

واضاف ان "التمرين سيساهم في تعزيز قدرات القوات المسلحة المشاركة ومن مختلف صنوف وأنواع الأسلحة على العمل معا في مواجهة عدو واحد".

وتابع ان المناورات ستتضمن "تمرين مهم جدا يحاكي التعامل مع الأزمات المتزامنة من العمليات العسكرية كمشاكل اللاجئين والاوبئة وانتشارها وحركة السكان المحليين ونقص المواد الغذائية".

وقالت القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية - الجيش العربي، في بيان ان المناورات تهدف الى "تعزيز التعاون والعمل المشترك بين الدول المشاركة في مجال مكافحة الارهاب" وتطوير القدرات الأمنية لقوات حرس الحدود" و"التدريب على العمليات التقليدية وغير التقليدية" و"إجرارات القيادة والسيطرة" و"الاتصالات".

واضاف ان المناورات ستنفذ في ميادين ومراكز ومدارس التدريب التابعة للقوات المسلحة الأردنية بمشاركة مختلف أنواع الاسلحة البرية والجوية والبحرية.

وبحسب بيان الجيش ، يشارك في التمارين قوات من 28 دولة هي: الولايات المتحدة وفرنسا والمانيا وبريطانيا واسبانيا وايطاليا واستراليا والنمسا وبلجيكا وهولندا واليونان والنروج وجمهورية التشيك وقبرص والعراق والسعودية ومصر والبحرين وقطر والكويت ولبنان والامارات وكندا واليابان وبروناي وكينيا وطاجيكستان اضافة الى الاردن.

وهذه الدورة من مناورات "الاسد المتأهب" هي التاسعة على التوالي التي تقام على اراضي المملكة.

وأجريت المناورات العام الماضي بمشاركة أردنية أمريكية فقط خلال الفترة من 15 نيسان لغاية 26 منه وشارك فيها 3500 جندي أمريكي.

وتعتبر المملكة حليفا اساسيا لواشنطن في المنطقة حيث تقود منذ عام 2014 تحالفا دوليا ضد عصابة داعش الإرهابية في سوريا والعراق.


 
 
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتابها ولاتعبر بالضرورة عن رأي " الوقائع الاخبارية "
  • الإسم
    البريد الإلكتروني
  • عنوان التعليق
  • نص التعليق
  •  
  • شروط التعليق:
    عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الإلهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.